-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
‮"‬بين‭ ‬قلبين‮"‬‭ ‬في‭ ‬النصف‭ ‬الثاني‭ ‬من‭ ‬رمضان‭ ‬على‭ ‬القناة‭ ‬الأمازيغية

50‭ ‬ممثلا‭ ‬يُجسّدون‭ ‬دراما‭ ‬اجتماعية‭ ‬كُتبت‭ ‬في‭ ‬سبع‭ ‬سنوات

الشروق أونلاين
  • 3372
  • 2
50‭ ‬ممثلا‭ ‬يُجسّدون‭ ‬دراما‭ ‬اجتماعية‭ ‬كُتبت‭ ‬في‭ ‬سبع‭ ‬سنوات

يُعرض في النصف الثاني من رمضان على القناة الرابعة للتلفزيون الجزائري (الأمازيغية)، مسلسل “بين قلبين” من 13 حلقة، مدة الواحدة 26 دقيقة. المسلسل من إخراج رمضان عماري، وكتب السيناريو صلاح لوناس بمساعدة رمضان عماري.

  • وتم تصويره لمدة شهرين في أزفون وضواحيها بولاية تيزي وزو. ويتنوع هذا المسلسل بين الدراما والفكاهة، ويطرح العديد من القضايا ذات العلاقة بالتقاليد والعادات في منطقة القبائل. وقد استغرقت عملية كتابة السيناريو بحسب ما صرّح به كاتب السيناريو صلاح لوناس للشروق، سبع سنوات قضاها في جمع المعلومات وتوثيقها، وعاما‭ ‬في‭ ‬البحث‭ ‬عن‭ ‬عنوان‭ ‬مناسب،‭ ‬وفي‭ ‬وضع‭ ‬هيكل‭ ‬هذا‭ ‬العمل‭ ‬التلفزيوني‭.‬
  • وعبّر كاتب السيناريو، وهو مهندس دولة في تهيئة الإقليم والبيئة واشتغل منشط حصة إذاعية، عن أمله في دبلجة هذا العمل إلى العربية. ويقوم بأداء الأدوار في هذا المسلسل 50 شخصية بين رئيسية وثانوية، أهمها بن خرف الله كريمو، فضيلة أوعبد السلام، جزيرة أولدبراهم، محمد عزون وغيرهم..ويركز كاتب السيناريو، بحسب تصريحات أدلى بها للشروق، على الدور الرسالي للمسلسل من خلال حث الشباب بطريقة غير مباشرة على التمسك بالتقاليد، وعلى ضرورة التحلّي بالأخلاق الحسنة. كما راهن المسلسل على استغلال بيئة منطقة القبائل، لتكون حاضنة لحمل هذه الرسائل الاجتماعية التربوية. ويعكف صلاح لوناس حاليا على كتابة مسلسل ثان بالأمازيغية دائما يحمل عنوان “بكيت عندما ضحكت”، وهو عبارة عن دراما اجتماعية، تشتغل على العديد من القضايا التي تميّز المجتمع الجزائري في السنوات الأخيرة.         

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • انا

    سبحان الله مسلسل صور في شهرين .راكم فوووووووووووووور احسن من هوليوود

  • hocine

    thanmirthe a lounes et bonne chance pour les autres