-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

رفع دعوى قضائية اخرى ضد وزير الداخلية بسبب تصريحاته ضد المسلمين

الشروق أونلاين
  • 4930
  • 3
رفع دعوى قضائية اخرى ضد وزير الداخلية بسبب تصريحاته ضد المسلمين

حذت الحركة المناهضة للعنصرية و من اجل الصداقة بين الشعوب اليوم الثلاثاء حذو جمعية “اس او اس عنصرية” باتخاذها قرار رفع دعوى قضائية ضد تصريحات وزير الداخلية كلود غيان الذي اعتبر ان “تزايد” عدد المسلمين يطرح مشكلا بالنسبة لفرنسا.

  • و اعربت الحركة في بيان تلقت واج نسخة منه عن استنكارها للتصريحات “التي توافق التصريحات التي ادلى بها بريس هورتوفو عندما كان يتقلد منصب وزير الداخلية (عندما يكون هناك عربي واحد فان ذلك مقبول و لكن عندما يكثر العرب تبدأ المشاكل)
    و التي تمكنت الحركة من جعل العدالة تدينه بتهمة التلفظ بشتم عنصري”.
    و اعتبرت المنظمة غير الحكومية ان الوزراء يتغيرون  و لكن الايديولوجيات “العنصرية و المعادية للاجانب تستمر في التطور على اعلى مستوى في الدولة”.
    و قد صرح كلود غيان خلال تنقله يوم الاثنين الى مدينة نانت فيما يخص المسلمين بفرنسا ان “تزايد عدد المسلمين و عدد معين من السلوكات يطرح مشكلا”.
    و اكدت الحركة التي اعربت عن قرارها برفع دعوى ضد تصريحات كلود غيان ان “هذه التصريحات تبين مرة اخرى ان الحواجز التي كان تفصل بين اليمين الجمهوري  و اقصى اليمين قد اختفت و ان الحكومة الفرنسية تلجأ الى استعمال عبارات عنصرية
    في خطابها الرسمي”.
    و اثارت هذه العبارات جدلا في الوسط السياسي و الجمعيات التي تعتبر انها وضعية تخدم مصالح الجبهة الوطنية.
    و نددت جمعية “اس او اس عنصرية” بهذه التصريحات “الرهيبة” و قالت انها تدرس “امكانية رفع دعوى قضائية”.
    و اعتبرت الجمعية انه “باصراره على التبرير غير المجدي للنقاش حول اللائكية  تجاوز وزير الداخلية خطا احمرا لا يليق بممثل الجمهورية الفرنسية تجاوزه”.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • بدون اسم

    Salam Aleikom
    Oui dieu décrit le comportement de ces gens par rapport aux musulmans ce qui ne contredit pas le fait de condamner ce genres de propos racistes et se défendre tout simplement par les moyens qu'on dispose. En france, il y'a pas que des musulmans hautement qualifiés d'origine algérienne, il y'a aussi des musulmans qui se sont convertis ou des musulmans d'autre pays, et se sentent chez eux en france, donc fuire ne mene a rien et vaut mieux se defendre.

  • mahdi

    الله يحرقهم هادو طوغات باغي يخرجونا من الدن نتاعنا .ولي معلبالكمش العرب في الغرب حشمونا خرجو من الدين نتاعهم يشربو الخمر ويكلو الحلوف ويزنو ربي يهديهم انشاء الله ويرمي ماري لوبان في جهنم.....قولو امين يارب العالمين..

  • عابر سبيل

    لعل افضل كلام يقال ما قال الرحمان المتعال في محكم تنزيله : قال تعالى: بسم الله الرحمان الرحيم:- و لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم- صدق الله العظيم و على نبينا افضل الصلاة و ازكى تسليم صلى الله عليه و على اله و سلم. لماذا تطلبون شيئا تعرفون انه مستحيل ... الحل ان نجد حلا لادمغتنا هنا لكي لا ترى ان فرنسا المتواضعة هي الباب الوحيد للخروج من الاحتقار و التهميش اتركو المجال لعودة كل ابناء الوطن اليه بمنحهم متطلباتهم في بلدهم... انشر رجاءا