-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الناشط والحقوقي السوري المعارض.. أيمن الأسود للشروق:

أهالي درعا سيقتحمون السجون إن لم يطلق سراح المعتقلين

الشروق أونلاين
  • 1500
  • 2
أهالي درعا سيقتحمون السجون إن لم يطلق سراح المعتقلين

قال الناشط الحقوقي المعارض، أيمن الأسود، في تصريح للشروق، إن المتظاهرين السوريين في محافظة درعا، قد يقتحمون السجون والمعتقلات الموجودة في هذه المدينة لتحرير الموقوفين إن لم يطلق سراحهم.

  • وأضاف الأسود أن الشعب السوري “عمليا تم رفع حالة الطوارئ حين خرج للشارع معبرا عن رأيه ولم ينتظر خطاب الأسد أول أمس، حتى يعلن عنه الأسبوع القادم، وأن الرئيس بخطابه ذاك أراد سرقة منجزات الشباب، مؤكدا الشعب السوري أبدى غضبه الشديد أول أمس، من خطاب الأسد، وخرج للشارع بعشرات الآلاف في مظاهرات عامة مست كل القطر السوري منددة بجرائم النظام في حق المدنيين، وكذا رافعة شعارات تنادي بإسقاط النظام”، وهذا دليل كاف – يضيف المتحدث – على رفض ما جاء في الخطاب وفي كيفية تعامله مع الأزمة السورية.
  • وأبدى الأسود الذي قال إن المتظاهرين أطلقوا على مظاهرات أمس بجلاء ثان، تفاؤله من شمول المظاهرات باقي المحافظات السورية بما في ذلك العاصمة دمشق، وهذا – يقول المتحدث – سيكون له الأثر الايجابي على المتظاهرين وعلى المضي قدما نحو تحقيق كل المطالب، مضيفا أن الصورة بدأت تتضح جيدا الآن بعد الخطاب الثاني للرئيس بشار الأسد، خاصة بعد كسر حاجز الخوف لدى الشعب السوري.
  • وعن آخر المستجدات في محافظة درعا ومنها في باقي المحافظات، فقد أكد أن عشرات الآلاف من السوريين خرجوا للشارع مباشرة بعد خطاب الرئيس، رافضين ما جاء فيه، كما خرجوا أمس، أيضا في جل المحافظات مواصلة للمسيرة التي بدأها الشباب.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • ahmed

    ليس هناك سنة؟ هناك مسلمين و فقط.
    الاخرون = يتبعون الدين الشيعي.

  • بدون اسم

    اه مما يفعله الشيعة باخوتنا السنة في سوريا بقيادة هذا الشيعي النصيري المسمى بشار الاسد الموالي لايران يسمونه الاسد و اسمه الحقيقي ليس الاسد بل جمال عبد الناصر هو الذي غير اسم حافظ الاسد