-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قالت إن الدولة التي تواجه الجريمة بالإنتقام فاشلة

حنون ضد تنفيذ الإعدام على مختطفي الأطفال

الشروق أونلاين
  • 13417
  • 133
حنون ضد تنفيذ الإعدام على مختطفي الأطفال
الأرشيف
لويزة حنون الأمينة العامة لحزب العمال

أعلنت لويزة حنون الأمينة العامة لحزب العمال، الأربعاء، أنها تعارض تنفيذ حكم الإعدام في حق مرتكبي جريمة اختطاف الأطفال، لأن الدولة التي تتعامل مع الجرائم بالانتقام، حسبها، فاشلة.

 ودعت حنون في ندوة صحفية بمقر حزبها المطالبين بتفعيل العقوبة إلى “التوقف عن توظيف المآسي الاجتماعية، لأن تنفيذ الحكم بالإعدام  قرار لا يمكن التراجع عنه بينما الأخطاء القضائية لا تحصى”.

وأوضحت “نحن نعتبر أن المجتمع والدولة الذين يردان على الجريمة بالانتقام والجريمة هما في وضعية فشل ولو كان الحكم بالإعدام سيوقف الجريمة لتوقفت في الولايات المتحدة الأمريكية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
133
  • جزائري حر

    تحبوا تعرفوا عقلية لويزة حنون اسالوها ماموقفها من الخمر .

  • abdelkader

    أيتها العجوز أنت تطبقين طريقة [ خالف تعرف ] ولكن احذري ليس مع حكم الله الشرعي , اتق الله قبل فوات الأوان

  • abdelkader

    نحن نؤمن بما يقوله الخالق سبحانه وتعالى :{ وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (179)البقرة وقال أيضا : {{وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالْأَنفَ بِالْأَنفِ وَالْأُذُنَ بِالْأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ ۚ فَمَن تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَّهُ ۚ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (45) المائدة . أما ماتقوله هذه العجوز النكرة فمكانه في ..

  • بدون اسم

    هدي لجات فراسها تتكلمها ونتما المعلقين اكتر منها حبتو طبقو الاسلام من قتله عمدا يقتل ومن سرقه تنقطع يداه ومن كدب ينقطع لسانه يعني 39مليون تاع شعب يصبح معوق خلنا ملفستى انتعكم والله محبتو تحشمو اتقدمو بمتر عوض عوض لترجعو ب10 امتار

  • عبد القادر

    حسب حنون نشر الدعارة سيوقف الاغتصاب

  • ابراهيم

    انتي ضد الشرع والاسلام بكل صراحة تشجعين هذه الضاهرة الاغتصاب والاختطاف في ترايد رهيب لو طبق هذا الحكم لو لايتجرأ. احد علي ارتكاب هذه الجريمة المخلة بالحياء اطفال ابرياء نحن دولة مسلمة الدولة الضعيفة هي التي يوجد بها كلام كثير بالا تنفيذ هذا هو الضعف

  • الثابتي

    طبعا لا تقبل و السبب معروف ....عدوة لكل ما هو دين .

  • الصالح

    وعلاش هذي المخلوقة وشكون لطلب رأيها

  • samir

    هي جاية مع قتلة الاطفال وهذا دليل على انها لوحكمت الجزائر تفعل اكثر من لي فعلو سطالين...............

  • أم إبراهيم

    نحن لا نريد رأيك سيادة الوزيرة لو كان ابنك أو حفيظك هو المقتول لقتلت نصف الشعب خطأ نحن نريد تدخل سيادة الرئيس و الإعدام أبسط حقوق الأبرياء و لهدا تنحي جانبا

  • بدون اسم

    من هو الذي يرفض القصاص حسبك ؟ المشكل ليس قي القصاص و لكن في صحته و ونوعية الحكم وممثليه و يطبق على الفقراء فقط او على جميع المجرمين مهما كانت كتافهم؟

  • بدون اسم

    حنون و أمثالها كثير من دعاة الدفاع عن حقوق المجرمين ...إن من يدافع عن مجرم قتل روحا بريئة هو شريك القاتل و بالتالي هو يشجع الإجرام ...فالذي يضع حدا لمسلسل الإجرام هو القانون وحده حينما يرسل المجرم إلى المقصلة ليذوق طعم الموت كما ذاقه الضحية التي قتلها ببرودة دم؟؟؟ لقد اعتبر إلى يوم ما أن حنون تدافع عن المظلومين و إذا بها اليوم تدافع عن المجرمين قاتلي الأطفال؟؟؟

  • مح إزلام

    2- من جحد حكم من أحكام الله، فقد جعل نفسه ندا للإله، وهذا هو قيمة الشرك والكفر، نسألك اللهم العفو والعافية أمبن

  • مح إزلام

    وأخيرا أفتت الرويبضة بحكمها في القصاص
    فعاكست حكم االإله الذي حكم به منذ الأزل من فوق سبع سموات،
    أسجاح الجزائر ؟ جعلت نفسها في مستوى الإله تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا,
    نطقت بكلمة التوحيد في الربيع تباهي بإسلامها
    ونفتها في الصيف طولا وعرضا بضديتها لحكم الإله،
    أمسلمة كذبا في الشتاء ؟ وفريعينة في الصيف
    فضحت نفسك بنفسك، وذنبك كبيرا لا يغتفر لأنه كفر بواح
    قتب لك وتبا للأمثالك ، وطهر الله الجزائر من رجسك

  • mourad

    لأنه ماشي ولادك لي قاعدين يموتو

  • بجاوية

    الذي يواجه الانتقام بالانتقام فهو فاشل اولا هذا ليس انتقاما و انما عقوبة ثانيا تفضلي و اخبرينا ما هو الحل برايك ادخالهم السجون يقبعون فيها ياكلو يشربو امبعدا يخرجو في 5 جويلية و حتى لو نفترض انهم ممنوعون من العفو واش يدير داخل الحبس الحبس لمرتكبي جرائم اقل و الذي يقتل طفلا صغيرا بريئا هو قادر على قتل الحراس و الموظفين داخل الحبس خلاصة الكلام الموت افضل لهم يتهناو مالدنيا و حنا نتهناو منهم لانهم لن يهنؤو فيها بسبب احساسهم بالذنب فيعيشون بالمخدرات التي تقتل احساسهم و بالتالي يواصلون افعالهم الشنيع

  • Zeyneb

    Nchalah douki ma daket la maman de Nihal bach thassi wach ma3na tejabri wlidek makssous des morceaux, hasbona alah

  • بدون اسم

    كلامك صحيح سرقتو من فمي حتى لو انها تنتمي لحزب شيوعي المراة دائما حنونة و ليس لها الجرأة على قول مثل هذا الكلام هذه امراة من دون ضمير

  • نصرو

    السلام عليكم اولا الويزة قرنون من اين تحرف الحنان هل هي متزوجة و لها ابناء ان كانت كذلك فلها الحق ان تتكلم ان دعمت المطالبين بالاعدام اين ستادي عطلتها لان فرنسا امها لن تقبلها و صدق سعداني لما عنها ان الويزة لاحدث و السلام

  • إحمد

    القصاص حكم شرعي محكم ثابت بالكتاب والسنة والإجماع

  • Ali

    هذا هو السياسي الفاشل يعارض ليعرض عندما تقول الاغلبية ابيض هو يقول اسود و العكس صحيح،اتساءل هل هذه المرءة عندها اولاد و تعرف حنان الام.

  • الجزائري

    اولا حكم الاعدام ليس بانتقام
    ثانيا ان حكم الاعدام هو حكما شرعيا لتطهير القاتل في الدنيا
    ثالثا ان حكم بالاعدام او بصفة عامة القصاص هو حكما ردعيا

  • بدون اسم

    ........................................أنت والصفر كيف كيف...............................................

  • مسلم جزائري

    حاول الاطلاع على الاحاديث النبوية المتعلقة بكيفية التعامل مع الكفار غير المحاربين كالكافر الذمي و المعاهد و الامستأمن...و من انت حتى تصف حديثا بانه مندس؟

  • kamel

    هد العمال الي تابعين لهده المخلوقة الضائعة في متاهات السياسة ماكانش حتى واحد يفهمها واش يقول شرع الله ولا قاع كيفها.انت تريدينا النجومية لكنك كبرت عليها ربما انك مريضة بالزهيمر حتى انساك شرع الخالق.ولا راها تغيض فيك صاحبتك الدولة موتي بغيضك ههههههههههههههههههههههه

  • فريد

    أتمنى أن يحدث لكي ما حدث للمغبونين .... لكن دون قتل لكي تحسي ما أحسو به الأولياء المغبونين .... يا سي حنون....
    على فكرة ... طبيب الأسنان حالف عليك .....

  • بدون اسم

    إذا كان عندك شيئ من العلم المفيد لـ تقوله لنا
    تفضل إذاً أرينا ما عندك وها نحن هنا ننتظر
    العجائب !!

  • جزائري يكرهك

    عندك حق..لانو بنتك سوسو عندها كمارو..و عندها حراسة خاصة.و بنتك الاخري ميمي عندها الفاروميو وعندها حراسة خاصة... و ولدك فيفي عندو .ابيزا .و عندو حراسة خاصة..منواش مالا راح تقبلي بعقوبة الاعدام.انتي و اولادك ربي يحفظهم في امان.............و باه انتي تحكي علي السرقة انتي اكبر سراقة. وباه تحكي انتي علي الولايات المتحدة..هوما مايسرقوش كيفك يا عاهرة..حاشا خاوتي..........العنة الله عليكي في كل يوم ...

  • بدون اسم

    الاعدام لتحار الباركبنغ الفوضية و الباراصول على شاطيء البحر و تسجيلها في الدستور كخيانة عظمى لانها تمنع السياح لدخول البلاد و اموال هامة للخزينة العمومية

  • بدون اسم

    الشعب يريد العدالة ان تكون صارمة لتجنب الانتقام يالي متعودة دايما

  • بدون اسم

    انت الفاشلة فمند قيادتك للحزب مادى قدمت للبلاد الى التخلاط انصرفوا لقد سئمنا من رؤية نفس الوجوه

  • بوكوحرام

    حنون والنظام كلاهما ضد ارادة الله والشعب ..... والشعب راضي بكل شيء .... شعب ميت ويخاف من الموت

  • محمد

    ولكم في القصاص حياة .......هذا قول الله تعالئ خالق الكون

    نحن مسلمين نؤمن بالله و رسله و كتبه و ملائكته و لسنا كفرة حتئ نعارض ما شرعه الله في الارض
    القصاص لا غير من اجل ردع هؤولاء المجرمين

  • الجاهل

    تميل حيثما مالت الريح، في مبادئكم الأساسية التي لا أساس لها أمريكا رأسمالية إقطاعية وتقاطعون حتى أكلة "الهومبرقر"التي ترمز لها. فكيف تستشدهين بقانونها؟لأنه يخدم رؤيتك الأخوية في ضرب شريعة الإسلام.

  • عبد الحفيظ

    مسكينة لويزة ... تتخبط في بحر السياسة وهي لا تحسن السباحة. بل أصبحت تتفوه بكلمات وهي لا تفقه معناها. نصيحتي إليك .. لا تتكلمي في أمور بعيدة عنك ولا يفهمها أمثالك وتذكري والدك وعودي إلى ما كان عليه .فلم يبق من العمر إلا القليل ..

  • ع النور

    فيما يخص تطبيق عقوبة الإعدام.يجب أولا لا ننهال وراء عواطفنا لأننا و بكل بساطة لو كان تشريع القوانين في بلادنا منبثق من أصول ديننا الحنيف و عرف مجتمعنا خاصة فيما يخص جرائم النفس التي تعتبر من الكليات الخمس للدين أي اقصد هنا حفظ النفس لإن هذه النفس هي ملك لله تعالى و لايجوز التصرف فيها حتى للإنسان نفسه فما أدراك بقتل الغير فبالنسبة لحكم القتل العمدي فحكمه معروف و لا تجادل فيه و هذا ماأقرته حتى الديانات السماوية و ليس الإسلام و حده .نحن إشكاليتنا أننا لم نفهم الإسلام جيدا.

  • عادل

    من تكلم في غير فنه أتى بالعجائب

  • khaled

    تحجبي قبل تفتي فلو مات ابنك لقلتي أنا مع تنفيذ الاعدام ضد هؤلاء المجرمين.

  • yasser

    انتي ولا مرة في الخطاب نتعك قولتي بسم اله تعرف فشل كل الاحزاب في اساحة السياسية لانه لا يحترم معتقدات الشعب المسلم لهذا يكرهكم الشعب رغم انني اكره الا حزاب الا سلامية لكن انتم راكم قور ما بيقوتش جزائريين

  • منير

    الا تلاحظون أن لويزةحنون دائما تاتي عكس التيار هل تعرفون لماذا حتي تظهر في الساحة السياسية هي لا تدافع علي الاعدام ولا علي اختيار الشعب هدفها أن تبرز في الساحة السياسية . غباء .

  • عبد القادر ج

    باي باي حنوشة. آخر مسمار دقته في نعشها ونعش حزبها بهذا التصريح.. انتحرت

  • OUM HAROUNE

    من تكلم عن الانتقام سيدتي, الكل يتحدث عن القصاص
    أم أنكم يا سياسيي الجزائر أصبحت لديكم مشكلة مصطلحات؟
    عاودو أقراو من جديد

  • abousadjed

    لويزة ترفض قانون تفعيل حكم الاعدام لانها ترى انه تطبيق للشريعة الاسلامية في هذا الموضوع و بما انها تروتسكية فيجب ان ترفض اي حكم تشتم فيه رائحة الاسلام و الله متم نوره مهما كرهت

  • ishak antre nasyounale

    مرتاح لقول حنون

  • معلول

    يااخوان لون عندها ذرية اوكان حست باللي راه ايصير مرأة مثلها مثل الذكر والذكر عنده مميزاته ولكنها لاميزة فيها غير ميزة النساء في كثرة الكلام

  • riad

    لم يثلج قلبي فيك الا سعداني عندما فضحك امام الجميع

  • RAIS

    لو جات في راسك لقلتي نفذو الاعدام امام الملء ياي روحي اضربي السقار تاعك وسكتي

  • بدون اسم

    الظاهر أنه ليس لك أولاد فكيف لنا أن نحتجزهم داخل المنزل طول النهار .

  • طارق

    نستعرف بيك

  • بدون اسم

    الشوكة ابتلعها وحدك. و المسلم مايقول الحديت اللي قولتو.

  • drid.addine

    لماذا لا يسال اهل الاختصاص ياترى ؟ هل هذا راجع لنذرة الشيوخ في البلاد او ليس من هو اهل لهذه الفتوى رغم ان كلام الله ميسر . و مفسر .

  • algerien

    إنك قطعا لست أعلم بالنفس البشرية من خالقها٬وما حقوق الإنسان و الحرية فردية كانت أو جماعية إلا أسماءا سميتموها أنتم وآباؤكم
    رب العزة يقول بأنه لنا في القصاص حياة، هو سبحانه خالق البشر وهو أعلم بما يصلح للبشر و أقصد طبعا القتل العمد.

  • ضد الشيوعية

    و لكم في القصاص حياة ... ما تجرأ المجرمون القتلة الا حين وجدوا من يدافع عنهم و يشجعهم على قتل الابرياء ..

  • algeria

    هذه تصريحات فقط لكسب نقاط من الغرب و المنضمات الدولية لتدمير الإنسان و لفت الإنتباه من أسيدها الغربيين، من منطق خلف تعرف

  • جزائري

    متزوجة من رجل أعمال ولو أختطف وقتل أحد أقاربها لقتلت قاتله بنفسها

  • rabeh

    ظاهرة انتشرت في الجزائر بقوة وهي ظاهرة اغتصاب الأطفال الصغار ثم قتلهم عمدا ببرودة اولادنا من يدفع الثمن ما ذنبهم ؟ ومادام لم يطبق حكم الله مازال تسمعوا
    وتشوفو أكثر ياترى لمن الدور المرة القادمة بنت أم ولد ؟؟؟ ربي يستر

  • بشير

    ما هذا المنطق؟
    هل تطبيق شرع الله مواجهة الجريمة بالانتقام أو حل ظلامي؟ أهكذا يفكر شعب الجزائر المسلم؟

  • QUOUIDAR

    Mais cette folle ne représente personne en Algérie , lors des dernières élections , elle a eu 1% des voix , donc , elle n'a aucune représentativité populaire et son avis n'a aucune valeur
    de toute facon , elle veut toujours faire cavalier seule et aller a l'opposé de la majorité, elle pratique la politique de " KHALAF TOU3RAF" ,
    IL FAUT REVENIR AUX EXÉCUTIONS DES CONDAMNATION A MORT POINT BARRE....C EST LA SEULE METHODE EFFICACE POUR LA PAIX SOCIALE

  • بدون اسم

    الاعدام هو عامل واحد فقط للحد من الجريمة وليس كل العوامل ولا ينجح في امريكا وغيرها لأنهم لا يوفرون العوامل الأخرى التي يأمر بها الاسلام

  • بدون اسم

    العدل ليس الانتقام
    ضحية القاتل تحت التراب وهي بريئة يستحق القاتل ان يكون تحت التراب بحد القانون

  • بدون اسم

    السؤال هو من هي حنون هذه حتي نستمع لها من هي حنون في 40 مليون شخص

    ماذا قدمة حنون لجزائر و كم اخذت

    هل حنون ملك نزال من السماء ام هي من السوس الذي ينخر في الجزائر

  • نبيل قرشيش

    مازالها دور هاذي

  • khe

    Nombre d'exécutions aux USA Années
    1950 - 1959 717 Le président Eisenhower y était personnellement favorable.
    1960 - 1969 191
    1970 - 1979 3 Une en 1977 et deux en 1979.
    1980 - 1989 117
    1990 - 1999 518
    2000 - 2009 598
    2010 - 2015 219 Jusqu'à avril 2015.

  • khe

    الماركان طبق حكم الاعدام في حق المجرمين مرات عديدة و أخرها الشهر المنفرط.

  • SoloDZ

    نعم بالفعل صدقت لأنها لم تحد عن تروكسيتها انت كذلك صدقت

  • SoloDZ

    حجتك ضعيفة وواهية يا الاخ فلو وقع لابنك او بنتك ما وقع للبرائة المغدورة
    يمكنني ان اتصور ردة فعلك و التي ستكون الانتقام دون ان تمر على العدالة

  • عبدو

    3-(كُلُّكُمْ رَاعٍ وَكُلُّكُمْ مَسْؤول عَنْ رَعِيَّتِهِ، الإِمَامُ رَاعٍ وَمَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالرَّجُلُ رَاعٍ فِي أَهْلِهِ وَهُوَ مَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالْمَرْأَةُ رَاعِيَةٌ فِي بَيْتِ زَوْجِهَا وَمَسْؤولَةٌ عَنْ رَعِيَّتِهَا، وَالْخَادِمُ رَاعٍ فِي مَالِ سَيِّدِهِ ومَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، -قَالَ: وَحَسِبْتُ أَنْ قَدْ قَالَ: وَالرَّجُلُ رَاعٍ فِي مَالِ أَبِيهِ وَمَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ- وَكُلُّكُمْ رَاعٍ وَمَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ)

  • عبدو

    2-لا أن يقال لهم "واش دخلكم" وربما سبهم ...وما الى ذلك ، فلا عجب ان يتعربد احد هؤلاء النشء و يصبح عدوا حتى لأهله او يصير حتى مجرما ...الخ. ((كُلُّكُمْ رَاعٍ وَكُلُّكُمْ مَسْؤول عَنْ رَعِيَّتِهِ، الإِمَامُ رَاعٍ وَمَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالرَّجُلُ رَاعٍ فِي أَهْلِهِ وَهُوَ مَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالْمَرْأَةُ رَاعِيَةٌ فِي بَيْتِ زَوْجِهَا وَمَسْؤولَةٌ عَنْ رَعِيَّتِهَا، وَالْخَادِمُ رَاعٍ فِي مَالِ سَيِّدِهِ ومَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، -قَالَ: وَحَسِبْتُ أَنْ قَدْ قَالَ: وَالرَّجُلُ

  • عبدو

    1-الاطفال امانة سواء في رقبة اهله واو المجتمع المحيط و على الجميع حمايته واعادته الى اهله او العناية به اذا لم يستطيعوا ذلك كاوصياء عليه ولا من نفسه لأنه في بداية اكتشافه للعالم ومن العالم الخارجي سيارات حفر اغماء لسعات ومن ابناء السوء ومن اعتداء امثال هؤلاء (المجانين و المجرمين) و المجتمع ايضا يساهم في تربية هؤلاء النشء و مساعدة اهل بالمراقبة و النصيحة و مساعدته في مختلف مراحل حياته و لا ينبغي للاهل ان يردوا الناس عندما تبلغ لهم ملاحظات عن سلوك الابناء من طرف الناس وعليهم التأكد من ذلك لا أن

  • عبدو

    1-الاطفال امانة سواء في رقبة اهله واو المجتمع المحيط و على الجميع حمايته واعادته الى اهله او العناية به اذا لم يستطيعوا ذلك كاوصياء عليه ولا من نفسه لأنه في بداية اكتشافه للعالم ومن العالم الخارجي سيارات حفر اغماء لسعات ومن ابناء السوء ومن اعتداء امثال هؤلاء (المجانين و المجرمين) و المجتمع ايضا يساهم في تربية هؤلاء النشء و مساعدة اهل بالمراقبة و النصيحة و مساعدته في مختلف مراحل حياته و لا ينبغي للاهل ان يردوا الناس عندما تبلغ لهم ملاحظات عن سلوك الابناء من طرف الناس وعليهم التأكد من ذلك لا أن

  • بدون اسم

    الدولة المريضة على خاطرش فيها امثالك باغين تحاربو ربي و رسوله روحو عند سيادكم وخلونا نعدموا بعضنا

  • ابن بطوطة

    و هل امريكا فاشلة حسب قولك.

  • بدون اسم

    وااقيلا راكي حابه نديرولهم شهريه هههه وزيد هدا شرع ربنا قصاص قتل بالقتل .... ولا انتي ملحده.. وصراحه لويزه دي راني شاك فيها ادا تصوم وتصلي .. الله اعلم بصح خرجاتها يركبولنا شك فيها ... اصلا كي رشحتي روحك للانتخابات دليل انك بعيده على اسلام ... لعن الله قوما حكمته امراه

  • Ahmed

    هل اعدام قاتلي الاطفال انتقام انتي مجرمة محترفة

  • بدون اسم

    خاطبوها على قد عقلها .
    قالت: الدولة التي تتعامل مع الجرائم بالانتقام،فاشلة:
    الرد:كل سكان الأرض يعرفون أن الدولة(أي دولة)تتعامل مع الإجرام بالقانون.
    قالت:التوقف عن توظيف المآسي الاجتماعية،
    الرد:مادام قلت مآسي ..فهي كذلك.و من حق الناس أن يعلنوا الحرب
    على المتسبب في المآسي.
    قالت:لو كان الحكم بالإعدام سيوقف الجريمة لتوقفت في الولايات المتحدة الأمريكية".
    الرد:13/50ولاية أمريكية لا تنفذ الإعدام من بينها نيويورك.
    لا تتوقف الجريمة في USA لأن أمريكا وطن الإجرام و العنصرية في العالم.

  • تيشي موحاند

    ياجماعة جميع الصوص المجرمة والخونة يكرهون الشرع و يعملون على تعطيل الاعدام و الشنق’ ولا يهمه شئ في البلد المهم راه يضرب فدراهم التوييو مع التحواس في الخارج ولكن دوام الحال من الموحال وبلا مزيتكم الاعدام ماشي الى التطبيق

  • محمد

    كل من يرفض القصاص يعتبر شريك في الجريمة و مروج لها ونوكلوا عليه ربي حسبنا الله ونعما الوكيل يادعاة حماية القتلة المجرمين

  • محمد

    أنا لحد الآن مش عارف هل هذا المخلوق
    رجل أم مرأة أم فضائي أم مستحاثة....؟

  • بدون اسم

    إنها شخصية سياسية تحترم خطها السياسي وإيديولوجيتها وهي محترمة كما أن على بلحاح شخصية سياسية يحترم خطه السياسي وإديولوجيته وهو محترم أما التكفير باعباد الله بالفتاوي فهذا إسمه إرهاب

  • rahoui

    لو كان خطفو ابنك او ابنتك وهشموها الخ لا كنت اولى واحد يطالب بتفعيل حكم الاعدام وليس هناك اي مقارنه بيننا وبين امريكا راكي غالطه مليار في الساعة توبي الى الله.

  • فايزة

    خاطرش هذوك الاولاد الصغار لي ماتو او بالاحرى قتلو مشي اولادها

  • bakreti

    الشعب هو الذي يطالب بتنفيد حكم الاعدام و ليست الدولة
    اذا كنت ضد تنفيد حكم الاعدام معناه أنك لم تشاهدي معانات الامهات اللواتي قتلوا لهم أبنائهم
    الى متى هذه المعانات اذا لم يطبق الاعدام
    حتى أمريكا التي تنادي بحقوق الانسان يطبق عندها الاعدام
    سيدتي بهذا التصريح انهزمتي من الان لا تشريعيات و لا رئاسيات

  • اسيا

    خسئتي يا صاحبة القلب المتحجر فقضية اعدام من استباح التنكيل بالاطفال و قتلهم لا تعنيك

  • بدون اسم

    لاحظ الفرق بين الآيتان و الحديث المندس

    قال الله تعالى: (وكتبنا عليهم فيها أن النفس بالنفس...)
    وقال سبحانه: (ولكم في القصاص حياة يا أولى الألباب لعلكم تتقون)
    وأنظر الإختلاف في الحديث المندس
    وفي الصحيحين: ( لا يحل دم امرئ مسلم...إلا بإحدى ثلاث: النفس بالنفس...) الحديث.
    السؤال لماذا جاء في الحديث لا يحل دم امرئ مسلم ... لماذا خصص هنا دم امرئ مسلم .. هل من دس هذا الحديث يريد أن يبعث لنا رسالة من بعيد بأنه لو حدث وقتل مسلم أحد غير المسلمين لا يطبق عليه القصاص - أليس كذلك ..!؟

  • الوطني

    يا لويزة حنون المجرم كالفيروس (Virus) و الدواء يجب استأصاله جذريا لتطهير المجتمع الجزائري من هذا الداء الذي تدافعين عليه..

  • حمزة بن عبيد

    من تكونين أنت حتى تتكلمي على لسان 40 مليون جزائري و ماهو مستواك العلمي حتى تخوضين في مسألة لا تعرفين أركانها أم انك تقومين بنقل رسائل أسيادك من خارج الوطن والذين لا يهدأ لهم بال حتى يقتل كل أولادنا كل الدماء البريئة ستللصق برقابكم ياخونة الدين والوطن .

  • بدون اسم

    الله يسلّط عليكي خاطف من خطفة أطفالنا ، و عندها تعرفين الفشل الّذي تتحدّثين عنه

  • فكر حر

    كُنتُ أعرف من زمن بعيد أن هذهِ المراة مُحتالة تدعي نفسها أنها تُدافع على حق العُمال والفقراء في الجزائر ومن جهة أُخرى تنهب العقارات وكذلك معمل الحجّار الذي أحتالت عليه ووضعت كل أقارِبِها يعملون فيهِ .لو كانت هذه المُحتالة في بلد أروبي فيه العدلة لا حُكِم عليها بالموت وسحب كُل عقاراتِها

  • ثاقبايليث

    اذهبي للتبرك باضرحة كارل ماركس ولينين يا شيوعية ودعي حدود الله للمسلمين

  • حفيظ

    يا حنون يا لحنينة ربي اطالب بالقصاص وانتي تقولي عكس ذلك ، ولا قلتي لا اله الا الله كناية في سعداني فقط ، اتقي الله يا حنون.

  • بدون اسم

    على كل الجزائريين المسلمين مقاطعة حزب هذه الملحدة

  • بدون اسم

    قالت إن الدولة التي تواجه الجريمة بالإنتقام فاشلة
    ونحن نقول لهذه...: ان رئيس حزب الذي لا يؤمن بأيات الله تعالى فهو مرتد وملحد

  • عبدالقادر

    أنت سبق لك و أن أعلنتها صاخبة مدوية أنك شيوعيةنحمراء ،ملحدةنلا تؤمنين بوجود إله يسير الكون ،،،إذن ليس لك الحق في ان تبث رأيك في بلد 99 في المئة سكانه مسلمون
    عليك ان تطوي ذيلك بين رجليك و تنتظري غضب الله عليك إن لم تتوبي قبل الأوان

  • بدون اسم

    parce qu’elle n'a pas d'enfants . elle s'en fout , au diable tous les enfants du peuple . et dire qu'elle dirige un parti des travailleurs . . travailleurs de tous les pays unissez vous contre cette femme qui refuse la peine de mort contre ceux qui égorgent et mutilent des enfants !!!

  • أعور

    هؤلاء الذين يطالبون بالإعدام و القصاص هم أصلا مجرمــــــون . أجيبوني بعدما تنتقدون أنفسكم و تقيّمون أعمالكم ، لكن كونوا صرحاء!

  • زيت محند

    المرحوم دحمان الحراشي قال كل طير يلغىى بلغاه و الشئ راه واضع وضوح الشمس

  • بدون اسم

    يا سلام وماأروع من هاؤلاء المبدعين والشفقين على القتلة اكيد يجي اليوم معاكم القاتل يقتل ويبات في دارهم مرتاح البال والضمير وبعدها تزوروه في كاش زاوية

  • بدون اسم

    توافقي ما توافقيش لا رأي عندك و لا سداد اطردوا هذه البهيمة من مجلسنا فقد ضقت بها ذرعا لو كان الحكم لي لعلقتك من لسانك في هذا الجو الساخن بين ادرار و عين صالح و عندما تيبسين و تجفي اعملك شمة30 و اوزعك على اشمايمية

  • بدون اسم

    يا وجوه الكارتون أتعلمون ان كل أم وأب فقدا قرة اعينهما يموتون 1000 مرة في اليوم وقاتلي ابنائهم يتمتعون في القصور ما دور وزارة اشؤن الدينية والتضامن والتربية

  • djamel

    يا الويزة يا ال‘سم على غير مسمى
    كيف بمجرم يقطع طفلة بكل وحشية له الحق في الحياة
    بما ان الجزائر واسعة ما عليك الا اختيار مكان ما وتؤسسين دولة (مثل تكساس) وتكونين رئيسة لها ويسكنها هؤلاء المجرمين أو ما عليك يا الوزة الا أن تنشئي منظمة للدفاع عن المجرمين وتكونين رئيسة عليهم.

  • djamel

    اصلا هذه المخلوقة غير متزوجة ولا تعرف معنى الأمومة وإنها تروسكية التي تؤمن بفكر "لا إله الا المادة"
    فالدين عندها ليس له محل من الإعراب.

  • بدون اسم

    يا شروق الجزائر دفنت كل عقلائها ومحترميها لمذا لا تستجوبو شخصيات محترمة في موضوع كارثي حل وستعص في الجزائر تعلمون ان الشعب يموت بالغيض لرؤية وسماع هاؤلاء الجهلة

  • larmissa

    قال لك ما يخاف من النار غير الى فى كرشو التبن هى خايفه اجى جيل و يجاسبها و تروح المشنقه لا اعتراض على كلام الله..................................االه اكبر

  • بدون اسم

    نطقت العجوز الشمطاء صاحبة خالف تعرف و هي رئيسة حزب مجهري يا لويزة العمر يمر و انت لم يبقى لك الا شبر بينك و بين القبر ماذا فعلتي بهذا العمر السجون و اتوطويط في الاغصان صدق من قال المقروط كعسلوه امليح حسب روحو بقلاوة روحي اتملحي فقد نطق الشعب بامر الاعدام و تولى القضية

  • امازيغي مسلم

    ابى جهل و ابي لهب بقوا على مبادئهم هل هذا يعني انهم على صواب ؟

  • rachid

    أولا الدول التي تمنع الإعدام تقتل أي شخص يشكل خطرا عليها عن طريقة التصفية الجسدية و فرنسا قتلت دا عشيين منذ أيام كانا قد استسلما و تم تصفيتهما عمدا بعد خروجهما من الكنسية , الناس يقتلون عمدا في مخافر الشرطة في فرنسا أو في الشارع بالرصاص و مع ذلك فرنسا تجرم الإعدام لماذا؟ لأن المسيحية ضد الإعدام فتحريم الإعدام في الغرب هو ليس لدوافع إنسانية و لكن اعتقاد مسيحي راسخ. الأمريكان عارضوا معتقدهم و شرعوا الإعدام لفوائده و نحن نعارض المنطق و الدين الإسلامي من أجل املاءات غربية مسيحية صرفة.

  • بدون اسم

    ــــ/ الاعدام يطبق مع تطبيق الشريعة او يصبح كالصوم بدون صلاة

  • وطني

    نريد أن تتعامل الدولة مع القتلة و المختطفين و المعتدين على أطفالنا و نسائنا و رجالنا كما تعاملوا هم مع ضحاياهم تأكيدا لسياسة المعاملة بالمثل التي تتبناها الجزائر في سياستها الخارجية.
    المعاملة بالمثل هي في ديننا كما يقول الله عز و جل :
    "وكتبنا عليهم فيها أن النفس بالنفس والعين بالعين والأنف بالأنف والأذن بالأذن والسن بالسن والجروح قصاص فمن تصدق به فهو كفارة له ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون" - سورة المائدة- 45

  • مواطن

    اه يا لويزة راكي متفرقيش بين الجزائر و امريكا بين الكفر و الاسلام والله غير مسكينة اصابها الزهيمر تحسب روخها راه في المريكان رب يشفيها و يدخلها معاهم في نار جهنم

  • بدون اسم

    شكرا لك ايتها السيدة فهمتي كل شيئ و قولك هو الصح و اللي مخصوص في الفهامة يجي اليك تفهمو انت هي المؤهلة في هذا الشان الذي يستحق الدعم

  • مراد

    هي لا تمثل شيئا سواء كانت مع الإعدام أو ضده. صاخبة وثرثارة.

  • hamid

    ليس لذيها حنان او مشاعر لانها لم تكن ولامرة ام لهذ ليست لها اولاد حتى تبكي على اولاد الغير لانها تبكي على عرابها توفيق انها عجوز شمطاء

  • عبدلي ابراهيم

    لا حول ولا قوة الا بالله ... جميع المخلوقات البدائية انقرضت سوى هذه المخلوقة ... إنها أشبه بالكائنات ذات الدم البارد ... تمر بمرحلة سبات طويل ثم تظهر لتلدغ ... من وكل هذه الكائنة للأمر والنهي ... هي تتحرك باسم من ؟ ماذا تمثل في الساحة الوطنية ؟ صحيح ما قاله نبي الهدى: يأتي زمن على أمتي يقبض فيه العلم ويفتي الرويبضة ... قيل وما الرويبضة يا يرسول الله ... قال: الرجل التافه يتكلم في أمور العامة.. ... مجرد سؤال لهذه المخلوقة : من تكونين لتقفي في وجه شعب بأكمله ؟

  • أحمد

    اما حان الوقت لهذه الوجوه المفلسة ان تختفي اعوذ بالله

  • مسكين

    ماهي حجتك يايتها العلمانية انك بهذا الموقف تزدادي خبثا و اشمئزازا و اقول لك صراحة ان كان الكلام المذكور في هذا الموضوع ً أعلنت لويزة حنون الأمينة العامة لحزب العمال، الأربعاء، أنها تعارض تنفيذ حكم الإعدام في حق مرتكبي جريمة اختطاف الأطفال، لأن الدولة التي تتعامل مع الجرائم بالانتقام، حسبها، فاشلة " صادر منك دون تلفيق ، ان شاء الله تطيحي في يد الرجال يقعدوك على قرعة مكسرة لانك ماتكويتيش بنار الحرقة التي عانوا منها اولياء الاطفال المختطفين .

  • المسؤولية تقع على المسؤولين اولا

    كلامها عن الإنتقام
    و الموضوع يدور حول تطبيق عقوبة الإعدام
    يوجد تناقض
    لكن أوافقها في رؤيتها عندما قالت
    "التوقف عن توظيف المآسي الاجتماعية، لأن تنفيذ الحكم بالإعدام قرار لا يمكن التراجع عنه بينما الأخطاء القضائية لا تحصى".
    وهي تقصد بالأخطاء القضائية متسببة بشكل غير مباشر في صنع الجرائم الإجتماعية
    وبالتالي القضاء بحد ذاته متورط بشكل غير مباشر ولايزال مراهقا ولم يبلغ سن الرشد بعد
    وعندما نسأل لماذا ؟
    سوف نجد بأن للسياسة حدود و خطوط حمراء تفرضها بشكل غير مباشر على القضاء
    وهنا الكارثة

  • krimo

    أنت فاشلة وليست الدولة تقارن نفسك بأميريكا.

  • الفقير

    اذن هي مشاركة في هذا العمل الاجرامي

  • صالح الشاوي

    لويزة بقيت على الاقل على مبادئها (وان كنا ضدها) ولم تركب الموجة كبعض السياسيين المنافقين.

  • بلقاسم

    لقد أثبتت للجميع على أنك فاشلة ولا وطنية لك...عديمة الإنسانية ...(لارحمة لك ولا شفقة على فلذات أكباد المواظنين الأبرياء...) ...كأنك تقولين لنا....كافئوا الإرهابيين والقتلة المجرمين.....عيب اعليك...اتقولي .....هذا الكلام.... وكرئيسة حزب جزائري.....وكأم على الأقل....أنت والصقر كيف كيف......

  • بدون اسم

    حنون "نحن نعتبر أن المجتمع والدولة الذين يردان على الجريمة بالانتقام والجريمة هما في وضعية فشل ولو كان الحكم بالإعدام سيوقف الجريمة لتوقفت في الولايات المتحدة الأمريكية".... و منه نستنتج أن حنون تدافع عن حقوق المجرمين بدل دفاعها عن حقوق المظلومين من بينهم أهل الضحية....

  • بدون اسم

    الرسول عليه الصلاة والسلام قال :لو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعة يدها) وأنتما جئن تورونا الحق الحق باين والظلام باين وما كلاه تغطى الشمس بالغربال ،الحدود بينا من عند ربي ، وأنتما يا تكون كيما آر غان يتسكتو مازال مقل توش غير لي يسرق طفل ويسلخوعندو جائزة خافو من ربي ،

  • كريم

    لويزة حنون محقة. الكثير من دعاة الإعدام حجتهم أن نضع أنفسنا أماكن الأولياء و لكن اتخاذ القرارات لا يكون في لحظة غضب تحت تأثير المشاعر. يجب أن لا ننسى تورط الأولياء فيما حدث, من العاقل الذي يترك طفلة عمرها 4 سنوات تلعب لوحدها خارج المنزل؟ الحقيقة المرة و الشوكة التي لا يريد المجتمع أن يبتلعها أن عدم اكتراث الاولياء لذريتم السبب الرئيسي لهذه الجرائم. المرضى و المجانين موجودون في كل الدول و تشريع القصاص لن يمنعهم من ارتكاب الجرائم. و الطامة الكبرى أن يقوم الولي بالعفو عن القاتل ليكون سريحا طليقا.

  • بدون اسم

    هذه المرأة تتكلم أين يجب أن تصمت و تصمت أين يجب أن تتكلم...و لله في خلقه شؤون.

  • hayat

    اتمنى اعدمها مع اولئك المجرمىن

  • sidali

    لماذا تسؤلون امثال هاؤولاء عن رايهم لا نريد ان نسمع شيئا عنهم من فضلكم

  • بدون اسم

    ما دروش عليها راها مزطولة *كبرت وخرفت وهي تقول اي كلام هذه العجوز .سيطبق عليك القانون يا ملحدة ليس لك قلب لان قلبك من حجر *لعنك الله*

  • فؤاد تاع سدراتة

    ايواااااااااااااا حتى انت !!!

  • Mimi

    السعودية تطبق حكم قطع اليد على السرقة لذلك ترى جميع السعوديين وحتى زوار السعودية يعرفون هذا الحكم فترى معضمهم يخفون من السرقة كائن من كان
    لان النتيجة معروفة والرسول عليه الصلاة والسلام حث على إقامة الحد وهذا هو الحل في اي عقوبة مفروضة كالقصاص والحد او حتى التعزيز ولكن للأسف الجزائر تنتهج سياسة التعزيز اي ان القصاص ممنوع والحد ممنوع فلماذا نحسب انفسنا مدمنا بعيدينا على تطبيق ما نصحنا به مولنا عز وجل،التعزيز في الجزائر المسجون يكون في راحة تامة الى غاية الاستقلال في عيد الاستقلال 5 جويلية،

  • محمد

    اخيرا نطقت...و قد صدقت

  • الياس الداعشي ابن الداعشي ابو الداعشي

    بل قل ان حنون ضد الرب و والله سبحانه وتعالى.

  • بدون اسم

    إذا كنت تعرفين -ولا أظنك تجهلين- أن القصاص حكم شرعي محكم ثابت بالكتاب والسنة والإجماع، وتقولين إنك ضده فهذا يعني أن ضد حكم اللهوأنت كافرة مرتدة بهذا.
    وقد سبق غير مرة نشر كلام لك في الجرائد هو كفر صريح وردة عن دين الله ومنه قولك إن تطبيق الحدود وحشية.
    فإن صح هذا عنك فلا شك في كفرك وردتك.
    قال الله تعالى: (وكتبنا عليهم فيها أن النفس بالنفس...)
    وقال سبحانه: (ولكمفي القصاص حياة يا أولى الألباب لعلكم تتقون)
    وفي الصحيحين: ( لا يحل دم امرئ مسلم...إلا بإحدى ثلاث: النفس بالنفس...) الحديث.

  • بدون اسم

    انتم اصلا ضد القران الكريم