أقسام خاصة ثقافة وفن
قراءات (10296)  تعليقات (37)

سيحضره الرئيس وكبار شخصيات الدولة بملعب 5 جويلية

الشروق تنفرد بتسريب تفاصيل حفل إفتتاح خمسينية الإستقلال

رابح / ع
شعار خمسينية الإستقلال
شعار خمسينية الإستقلال
صورة: (ح.م)

عبدو درياسة، محمد لمين، فرقة "بوليفان"، علاوة، كادير الجاوني، الشاب خلاص أبرز نجوم الحفل

فرغت لجنة التحضير لبرامج وحفلات خمسينية أعياد الشباب والإستقلال على مستوى وزارة الشباب والرياضة - حسب ما علمته الشروق - ، مؤخرا، من ضبط برنامج الحفل الإفتتاحي الخاص بالمناسبة التي سيحضرها رئيس الجمهورية وكبار شخصيات الدولة والسفراء والدبلوماسيين المعتمدين في الجزائر بملعب 05 جويلية، بحيث يعد هذا الحفل بمثابة افتتاح رسمي لسنة كاملة من البرامج والحفلات الخاصة بأعياد الشباب والإستقلال الخمسين التي ستمتد حتى الخامس جويلية من العام الداخل.

ووفقا لمصدر موثوق على صلة برئيس اللجنة المنظمة للحفل، السيد جعفر يفصح، علمت الشروق أن الحفل سيشهد مشاركة نحو ألف طفل وشاب وشابة سيتم جلبهم من مختلف الثانويات والمتوسطات والمدارس الإبتدائية المنتشرة عبر أرجاء الجمهورية، ليقدموا على ركح ملعب 05 جويلية عددا من اللوحات الإستعراضية والعروض المستوحاة من المناسبة، غير أن مصدرنا من داخل اللجنة التحضيرية للحفل، شكك في أن يتم تقديم عروض فنية على مستوى عال وجيد تليق بهذه المناسبة الوطنية المهمة، وذلك لعدم وجود خبرة كافية لمصممة الإستعراض التي أوكلت لها مهمة تصميم وإخراج العروض من جهة، ولكون هذه المصممة أصلا لا تعدو سوى مدرسة في قاعة "جيم" ليس لها خبرة بهكذا عروض من جهة أخرى، "وكأن الجزائر ليس لها فرق باليه وراقصين ومصممي أزياء محترفين صرفت عليهم الدولة الملايين ليدرسوا فن الباليه والرقص، ويتكونوا بمعاهد متخصصة في روسيا وفرنسا وأمريكا" يؤكد مصدرنا.

إستبعاد خالد، وردة ومامي وفلة

الطامة الكبرى أنه وعلى الرغم من كون مناسبة الذكرى الخمسين للإستقلال، لم يعد يفصلنا عنها سوى نحو الشهرين، إلا أن دفتر الشروط الخاص ببرنامج الحفلات مازال قيد الدراسة وغير واضح المعالم، ومازالت اللجنة المنظمة لم تستقر على الشركة التي ستوفر معدات الصوت والإضاءة، بل ولم تطرح أي مناقصة رسمية في هذا الصدد.

أما المفاجأة التي لم تكن منتظرة، فتكمن في قائمة الفنانين المشاركين بالحفل، حيث أكد مصدرنا في هذا السياق، أنه تم إستبعاد الأسماء الكبيرة التي درجت على الغناء بمثل هذه المواعيد الوطنية المهمة مثل: ملك الراي الشاب خالد، وأمير الراي الشاب مامي، والفنانة الكبيرة وردة الجزائرية، أو حتى فلة عبابسة، ما يطرح عديد الأسئلة حول غياب مثل هذه الأسماء؟

ووفقا لذات المصدر، فإن القائمة الإسمية الخاصة بالفنانين والتي تم إعتمادها رسميا للمشاركة في حفل إفتتاح "الخمسينية" فتضم الفنانين: عبدو درياسة، محمد لمين، فرقة "بوليفان"، الفنان القبائلي محمد علاوة، الشاب كادير الجابوني، الشاب خلاص، فايزة الدزيرية، حكيم عون، فرقة "كاميليون". كما تجدر الإشارة إلى أن اللجنة المنظمة للحفل تتفاوض حاليا مع الفكاهي عبد القادر السيكتور لتقديم فقرات الحفل الذي سيكون بدون توقف ومجاني.

أما المفارقة الغريبة، فتكمن في كون بعض الفنانين المبرمجين للحفل، والذين اتصلنا بهم، لم يتم أساسا الإتفاق معهم على تفاصيل مشاركتهم، وكأن اللجنة ضمنت بذلك عدم تعاقدهم مع جهة أخرى، على غرار الشاب خلاص الذي علمنا أنه متعاقد على الغناء ليلة الخامس جويلية بولاية باتنة.

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (37)


الرجال تعدبوا جاعوا و ماتوا من اجل تحرير الوطن و الحركى يبدرون المال ويرقصون و ياتون بمطربات العري و الفسق بملايير الشعب وهو سيرقص و يشطح
1 - noamane ـ (france)
2012/04/21
مال الشعب للشعب؛ أشتروا به دواأ ؛وفروا المواد الغذائية ؛ و غير ذلك من ألامور الضرورية للشعب ؛لا لتبذير والسرقة لمال الشعب ؛ فإنكم ستسألون عليه عند الله.
2 - amar ـ (france)
2012/04/21
احتفال بدون استعراض عسكري ضخم ليس له اي معني كلش سامط في جزائر العزة والكرامة نتاع بوتفليقة
3 - الذيب ـ (قالمة)
2012/04/21
سلطة الشطيح والرديح وتبذير ارزاقنا في الفساد الله لا تربحكم احنا سكنة معندناش وانتوما تلعبوا باموالنا ..والسبب الاحتفال بالذكرى 50 لاستقلال ما راينا منه الا الاهانة واللصوصية والتخلف بدل تطوير البلد وبناء مؤسسات حقيقة تحفظ المال العام وانجاز المشاريع الكبرى التي تطور البلد ولكن السائد هو عقلية كرنفال في دشرة.. الله يرحم الشهداء
4 - فريد ـ (الجزائر)
2012/04/21
و الله يتمسخرو ؟ وزارة الشباب و الرياضة تنظم ؟ و الله هذي وزارة عاطلة لا تقدم شيء للجزائر عامة سوى استهلاك الرواتب؟ أما فيما يخص مصممة الحفل و الفنانين المدعوين فسنقدم حفل رائع عنوانه ما وصلت له الجزائر من فساد و رشاوي و محابات في تقديم أشخاص ليس لهم علاقة أو لا يستحقون تقديمهم في الحفل ؟ يا خاوتي أو قدام الرئيس؟ و الله وجههم صحيح ؟ أو لوكان يسقسي الرئيس الوزير منين جبت هذي المصممة واش يجاوبو ؟؟؟
5 - سفيان ـ (الجزائر )
2012/04/21
انا اقول بانه سيكون هناك اسوء تنضيم لهذا" الحدث التاريخي " و علي جميع المستويات فمن يتحداني و يقول العكس
6 - ridha ـ ( فمن يتحداني)
2012/04/21
والله عيب كبير..... البطاطا 100دج ..المثل يقول كتشبع الكرش يغني...علاه نفرحوا ب50سنة وحنا ماشبعناش كرشنا ....
7 -
2012/04/22
حنا حابين استعراض عسكري كيما تاع زمان
8 - قسنطيني ـ (algerie)
2012/04/22
50 سنة ضاعت او ضيعتوها من الشعب الجزائري في متاهات الشعب في غنن عنها
حتى الًتاريخ
9 - عبد النور ـ (الجزائرالنورى لجزائر)
2012/04/22
الاحتفال الحقيقي والرمز هو عرض عسكري واقامة مسابقات في حفظ القران الكريم في الجمهورية و ندوات في الادب و شعر و ترقية الغة العربية في كل مجالاات الحياة في بلدنا هكذا تحتفل و تكون الرسالة ومعنا لماذا ناضلنا من اجل حريتنا ليس وشكون راح يغني وشكون راح يرقص !!! او علي الاقل اجعلوها حفلة عالمية في الانشاد
10 - رشيد ـ (بوسعادة)
2012/04/22
بدون تعليق .
11 -
2012/04/22
كيما قال الاخ لوكان دارولنا عرض عسكري من درجة الاولى حيث نشوفوا هذ الجيش لي راه يستهلك نصف ميزانية الدولة ؟
+ من بين كل الفنانين عجبوني غير فرقة كامييليون
ان شاء الله نشوفوا شاب خالد ..
12 - طالب جامعي
2012/04/22
حاجة كبيرة رايحيين يديروها زعما !!!!!! ياخي بلاد و ياخي سلطة !!!!!!
و الله ما يحشموا الشعب ميت الشر و هما يخمموا فالخماج, حسب الله
و نعمة الوكيل
13 - MOHAMED ـ (alger )
2012/04/22
el batata b 150 da welhoukouma etkhalass le3rass, votiw ya cha3b votiw, wellah ghir el harka rahoum hakimine felebladà
14 - stargate ـ (algerie)
2012/04/22
عن اي استقلال يتحدثون
15 -
2012/04/22
الدول المتقدمة تحتفل بما توصل ايه علماءهم من انجازات علمية في جميع المجالات ونحن حتى الان لا نستطيع صناعة دراجة نارية لان السلطة غير مثقفة هوايتها جمع الاموال وافساد المجتمع
16 - ابو ايوب ـ (الجزائر الحرة)
2012/04/22
من قال لكم انه عيد الشباب انه عيد الشياب الذي طغو واكثروا فيها الفساد اتمنى ان يكون يوم 5 جويلة يوم حداد على البلاد انا لله وانا اليه راجعون
17 -
2012/04/22
ياجماعة لقد كنت حاظرا في الايام التي نظمت فيها الجزائر الالعاب الافريقية في الجزائر ...لقد دهشت بما كان يقدم ...كان هناك نوع من التبذير خبز يرمى بكميات كبيرة,كنا عندما نتجول في المساء بالحي الجامعي الذي خصص للاعبين نرى (الياورت)مرمي على حفات الارصفة و قارورات المياه المعدنية..., كانت تقدم انواع و انواع من الماكولات, عسل بكميات مبالغ فيها كل صباح..., ورغم هذا لم يكن الافارقة راظون وادعوا انهم تسمموا رغم ان النوعية كانت تظاهي نوعية افخم المطاعم... كانوا يتعمدون التبذير في كثير من الاحيان...
18 - ما راته عيني
2012/04/22
وجيبوا وردة علاه جبوا خوليوا باش الحفل يكون له معنى
19 -
2012/04/22
{ ليكونن من أمتي قوم يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف } أخرجه البخاري
20 - جداوي ـ (algeria)
2012/04/22
ربي يحفضكم هاذي هي العروبة و الاسلام لغنى و رقص و تبدير اموال الشعب لي راهو يطايش برا بلا ماكلة ربي يحفضكم هادي هي وصايا الرسول . رانا حابين عرض عسكري كيما كنا زمان . ليشار و لميغ و صواريخ ورونا سلاح لي خلصتو عليه ملاير دولارات في العشر سنين الاخيرة وين راهم القوات الجوية و البرية حابين نشوفو عرض من طراز عالي
21 - مجهول !! ـ (بلاد الشهداء)
2012/04/22
يا شروق.........ديرو كاش عفسة باش يتافيشاو التعليقات ثم ثم على الاقل نعلقو!!!!!!!!!!!!!!!!!
22 - lynda ـ (Bouira)
2012/04/22
عيب عليكم يامسؤولين نحن في غنى عن هذه الحفلات المكلفة على حساب الشعب، نريد استعراض لا أقل و لا أكثر
23 - جزائري
2012/04/22
et pourquoi ils vont faire venir des enfants de tous le blède pour ne pas avoir a les payer ou bache yaklou edrahem ta3 echarb
24 - Djallil ـ (blidi)
2012/04/22
من المفروض الاحتفالات والعطل والاعياد الوطنية تلغى...عندما تنتظم البلاد اعملوا احتفالات ...ناقصين سبت وجمعة ...وزواج وجنازة ومرض وعيد ميلاد... في الجزائر الفرد عمرها 60 سنة كي نجي نضربو كم عمل نجد 15 سنة عمل و15 سنة حفلات و30 سنة تفياس
25 - verminator ـ (lanoisette.agricole)
2012/04/22
الحالة باينة سامطة بلا وردة الجزائرية، ديروا مزية تلغيو الحفلات، كي تروح وردتنا واش بقى
26 - أمينة دلال ـ (الجزائر)
2012/04/22
واحد جاب البلاد بالدم وواحد ضيع البلاد بالشطيح والرديح ويقلك علاه الحرقة وعلاه ناس ينتاحروا
27 - ـ (france)
2012/04/22
التبذير من عند تواعنا باش ايقونفلو les factures
28 - jamel76 ـ (algeria)
2012/04/22
كيف ضمنت هذه الحكومة لنفسها البقاء بعد العاشر ماي لتنظم الإحتفالات و تبذر مال الأمة ؟؟؟؟؟
و إلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟العملية مخيطة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
29 - عادل ـ (الجزائر)
2012/04/22
اختزلت وزارة المجاهدين ذكرى خمسينية الاستقلال بالغناء و الموسيقى و الالعاب النارية و هكذا في الجزائر كل شيء يربط بالغناء و الرقص ختى تخليد ذكرىو الحزن على بن بلة بالموسيقى لكلاسيكية العالمية حتى ترضى عنهم امريكا الرذاءة في انفسهم اكثر من غيرهم الى متى هذا الحال ؟ وينبحون على الانتخابات و يدعون على انقاذ الجزائر و لكن يرجون الشرعية للبرلمان امام العالم و فقط و قد يضمنون فقط عدم التزوير و التغيير لن يكون و لا احد يصلح و كلهم وجوه الشر و يبدو ان اصبخ انقراض و اختفاء لاسم الوطن
30 - ALG ـ (ALGERIE)
2012/04/22
اذا رب البيت على الدف ضارب فما على اهل البيت الا الرقص



ابرهيم / قرية الضيافات
31 - ضيافي ابراهيم ـ (الجزائر)
2012/04/22
كاين دراهم والشباب بطال والبطاطا بـ100 دج افرحو وارقصو بالاستقلال
في الحبس الكبير
32 - khereddine ـ (الجزائر)
2012/04/22
هذا هو التخذير البطي للشباب في الحبس الكبير
انا لا اريد حفل نحوس على خدمة ودار والباقي راهو ليكم او افتحو لنا مجال الحرقة ....كرهنا منكم
33 - khereddine ـ (الجزائر)
2012/04/22
الجزائر بحاجة إلى فنانيين كبار على عظمة هذا اليوم ولا تليق بهذه المناسبة إلا كبيرة المطربين جوليا بطرس متى يستفيق مسؤولي الثقافة
34 - رضا ـ (الجزائر)
2012/04/24
هل الاحتفال الاستقلال يكون بالغناء ولا حنا هذا ما نعرف نديرو
35 - احلام ـ (سطيف)
2012/04/26
وزارة تبذير المال العام و بدعم الدولة ياسلام عليك يا جزائر و المجد و الخلود لشهداء الا برار43
36 - حمزة امين ـ (الجزائر)
2012/05/01

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

الشروق تي في

لعمامرة يرد على الاتهامات المغربية
500 كتاب ممنوعة في الصالون الدولي للكتاب
"الإيبولا" يرعب سكان برج باجي مختار
ترسيم فوز نداء تونس في الانتخابات البرلمانية ب85 مقعدا وبداية رحلة التحالفات
ألان ميشال يشرح الفرق بين حاليلوزيتش وغوركوف
مستحقات الجزائرية للمياه لدى زبائنها بلغت 3 آلاف مليار سنتيم
وهران: مجهولون يمنعون إمام من الصلاة بالناس
مدينة سطيف تعيش أجواء ماقبل النهائي
خير الدين ماضوي: نحن مجبرون على الفوز بالكأس
"متى يدخل الإسلاميون في الإسلام؟".. حقائق أم تصفية حسابات؟
لقاء خاص مع نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي السابق
ضحايا الأخطاء الطبية يحتجون ويطالبون بلجنة تحقيق
الجزائر تشدد الرقابة للكشف عن الإيبولا
تساؤلات حول مستقبل الحكومة التونسية الجديدة
أول محاكمة قضائية ضد الزواج المبكر في كوت ديفوار
ضحايا الألغام الاستعمارية يتابعون فرنسا قضائيا
عملية الترحيل متواصلة بالعاصمة وسط احتجاج المقصيين
أول محاكمة قضائية ضد الزواج المبكر في كوت ديفوار
وهران: معرض وثائقي للفنان احمد وهبي في ذكرى رحيله
أزمة جديدة في بيت جبهة التحرير الوطني

استفتاءات
هل الحملة الأمريكية في العراق وسوريا هدفها القضاء على داعش؟
أدخل الرقم الظاهر في الصورة