الوطني محليات
قراءات (4105)  تعليقات (6)

الجزائرية للمياه تقاضي زبائنها بغرداية

علي خلايف
صورة:(ح.م)

حذرت الجزائرية للمياه بولاية غرداية مواطنيها بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة في حال التأخر في دفع المستحقات نتيجة تماطل عشرات المواطنين في تسديد الفواتير المالية وعدم استجابتهم للإنذارات المتكررة.

وقال مدير الجزائرية للمياه في سؤال حول انقطاعات المياه عبر تراب الولاية أن الجزائرية للمياه شكلت اتفاقية مع الإذاعة المحلية لإشعار المواطنين في حال أية إنقطاعات أو تذبذب في التزود بهذه المادة الحية، مشيرا أن التوزيع حاليا عبر أحياء الولاية يسري بانتظام ولفترات محددة، غير أنه لم ينف أن هناك نقاطا سوداء بالولاية بحاجة إلى حفر آبار وهو ما تم اتخاذه فعلا بعدة أحياء، على غرار حي "كركورة"، كما نفى محدثنا عن وجود أي ملوحة في مياه الحنفيات، كون المياه تعالج بانتظام، والمديرية تتوفر على أكبر مخبر بالجنوب مجهز بتقنيات عالية لمعالجة ومراقبة مياه الحنفيات.

في ذات السياق، انتشرت مؤخرا عبر إقليم الولاية ظاهرة سرقة المياه، وتوصيل القنوات دون تركيب العداد، وهي الظاهرة التي استفحلت مؤخرا، حيث تم ضبط الكثير من السكان المتورطين في سرقة المياه وأجبرتهم المؤسسة على تسديد غرامات جزافية، حيث كشف محدثونا أنه توبع أكثر من 300 شخص خلال السنتين الأخيرتين بتهمة سرقة المياه، أين أودعت ملفاتهم لدى وكيل الجمهورية بمخالفة سرقة المياه حسب قانون العقوبات باعتبارها نوعا من أنواع السرقة.

إضافة إلى موضوع سرقة المياه واستنادا إلى المادة 350 من قانون العقوبات، كل من اختلس شيئا غير مملوك له، يعد سارقا وعليه فإن سرقة المياه أو الغاز أو الكهرباء يعد جنحة، حيث يعاقب السارق بعام حبسا مع التعويض إضافة إلى تسديد الغرامة المالية التي قد تصل إلى 05 ملايين.

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (6)


فالحين في تطبيق القانون غير في غرداية رغم وطنية سكانها
انشروا كلمة الحق
1 - حميد بريان ـ (بريان)
2012/09/18
علاه الماء حلو.
2 - AHMED ـ (BISKRA)
2012/09/18
و الله العظيم الفواتير خيالية و انا ابن المنطقة.خيالية بما تعنيه الكلمة من معاني.و الاسوأ ان الماء ينقطع من قبل العصر و حتى السابعة من يوم غد.سرقة سرقة سرقة و استغلال للمواطن لاننا ساكتين و منضربوش على حقنا بصح من و جاي تشوفو نمرضوكم في الخلاص سقموا رواحكم نتسقموا احنا ......سراق مازال يقولوا نقاضيوكم.
3 - sniper ـ (algeria)
2012/09/18
لمياهكم العذبة في بعض ولايات الوطن تتجرؤن و تقاضون زبائنكم، متى تقضو على مشكل الماء الغير صالح للشرب في بعض المناطق !!!
4 -
2012/09/18
على رأي المثل اللي ايقول اللي ابيع الماء إموت اعمى
5 - بلقاسم ـ (غرداية)
2012/09/19
الفواطير متلحقش وين تروح في كل أحياء غرداية كين فويت وبرك ماء كين لعندها سنين في كركورة قدام الملحق البلدي على العام مسبح وحنا نخلصو كل لفويت حتي الطرق تكسروا وتحفرو ا إهمال كبير من طرف الجزائرية للمياه هذا على خطر مكانش ليرقبهوم ولا يعاقبهم وهما يتعنطرا على الشعب قانون الغابة في غرداية
6 - ghardaia ـ (w.ghardaia)
2012/09/19

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

الشروق تي في

هذا هو نموذج طلب ومقرر الاستفادة من سكنات "الأل.بي.بي"
منتجو الزيتون ببجاية.. انشغالات وطموحات
الأغواط: تجربة رائدة في تربية النحل تبحث عن تكفل
آباؤهم قلوبهم قاسية
الشلف: الغازات السامة تخرج قاطني حي الشقة إلى الشارع
التجارة الخارجية مختلة بسبب ضعف الإنتاج خارج المحروقات
جزائري ينقل تجربته الاستثمارية في ألمانيا إلى الجزائر
مرضى فقر الدم يعانون في ظل نقص المتبرعين بالميلية
عائلات الأسطح بعمارة "ميروشو" بوهران مهددة بالطرد
أطفال في سن المراهقة.. لا يعرفون معنى الدراسة
تصريح والدي الضحية المتوفاة لدى تقدمها للرقية عند الشيخ بلحمر
200 دينار.. تأبى الانسحاب
عبد المالك سلال: نحن لسنا في حاجة إلى مفرقعات
أصحاب عدل والألبيبي سيتعرفون على مواقع سكناتهم قبل نهاية 2015
كندا: حركة "بيجيدا" تفشل في حشد الشارع ضد المسلمين
بلدية مشونش تحيي ذكرى رحيل الشهيد "سي الحواس"
ليالي شاطئ العقيد عباس في الدواودة بين الأمس واليوم
5 عائلات تترقب الموت في عمارة مهددة بالانهيار بحي سيبوس
الدجاج ب160 دينار... مربون يستغيثون وممونون يتبرؤون بسكيكدة
الطبعة السادسة لرالي الانظباط للحد من مجازر الطرقات