الإثنين 19 أوت 2019 م, الموافق لـ 18 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 12:17
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

تفاعلت الصحف العربية والعالمية على نطاق واسع مع التتويج الثاني للمنتخب الوطني بلقب كأس أمم إفريقيا والأول من نوعه خارج الديار، حيث أشادت بالوجه الذي أبان عنه أبناء المدرب بلماضي طيلة البطولة التي احتضنتها الملاعب المصرية، وأجمعت على وصف التتويج بالمستحق، وهذا بصرف النزر عن مجريات اللقاء النهائي الذي لعب على الجزئيات بين “الخضر” وأسود التيرانغا.

أكدت صحيفة “ليكيب” الفرنسية على وصف تتويج المنتخب الوطني المستحق، وهذا قياسا بالمستوى الذي أبان عنه طيلة الدورة، مشيرة إلى الصعوبات التي واجهت أبناء بلماضي في النهائي أمام المنتخب السنغالي، واصفة ذلك بالمنتظر، بحكم أن مثل هذه المباريات الحاسمة كثيرا ما تلعب على جزئيات معينة، أما مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية فعنونت موضوعها حول النهائي:”الجزائر تعود لقمة أفريقيا”. وفي السياق ذاته، عنونت صحيفة “مارك” الاسبانية موضوعها ب”الجزائر تتبرع على عرش إفريقيا بعد 29 عاما من الانتظار”، مشيرة إلى نوعية هذا الانجاز التي انتظرته الجماهير الجزائرية لمدة طويلة. من جهتها كتبت صحيفة “ذي غارديان” الانجليزية في صدر صفحتها “هدف بونجاح المحظوظ يمنح اللقب للجزائر”، مشيرة إلى الصعوبات التي واجهت أبناء بلماضي في النهائي، في الوقت الذي عنونتصحيفة “آس” الإسبانية موضوعها قائلة:”الجزائر بطل كأس أمم أفريقيا بعد غياب 29 عاما”.

من جانب آخر فقد كتبت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية “الجزائر تمنع مانى من حصد لقب أمم أفريقيا”، في حين نوهت صحيفة “صن” الإنجليزية بالانجاز الذي حققه “الخضر” في دورة مصر قائلة:”هدف بونجاح يمنح الجزائر كأس أفريقيا”، مشيرة إلى انفلات النجم السنغالي ماني من عقوبة في لقطة الاعتداء على فغولي، أما صحيفة “سبورت” الإسبانية فعنونت مقالها ب:”الجزائر تتسيد أفريقيا”، وهو ذات الاتجاه الذي سارت عليه صحيفة “ميرور” الإنجليزية، حين قالت:”الجزائر في القمة..” مشيرة إلى دور نجم السيتي رياض محرز في قيادة الجزائر للنجاح القاري بعد غياب 29 عاما من الانتظار.

وعلى إيقاع تفاعل الصحف والمواقع العالمية مع التتويج الإفريقي للمنتخب الوطني في دورة مصر، فقد واكبت الصحف العربية هي الأخرى الحدث، وأشادت بالمستوى الذي قدمه زملاء رياض محرز الذين حققوا مسيرة مثالية، من خلال تسجيل 7 انتصارات متتالية، مكنتهم من حمل صفة بطل إفريقيا تتويجا ومردودا فوق المستطيل الأخضر، وهو ما ذهبت إليه صحف مصرية وتونسية وسعودية وإماراتية ومغربية وغيرها، وكذا مواقع إخبارية متنوعة، من ذلك الموقع الالكتروني لقنوات “بين سبورت”، علما أن المباراة النهائية أمام السنغال عرفت فوز الجزائر بفضل الهدف الذي وقعه المهاجم بونجاح بعد مضي دقيقتين فقط عن انطلاق المباراة.

الصحف المنتخب الوطني الجزائري كأس أمم إفريقيا

مقالات ذات صلة

  • تحسبا للألعاب الإفريقية

    منتخب الكاراتي يعسكر في الشراقة

    يواصل منتخب الكاراتي دو، تحضيراته للألعاب الإفريقية التي تحتضنها المغرب، ابتداء من 19 أوت الجاري، بحيث دخل الفريق الوطني ذكورا وإناثا في تربص إعدادي، ابتداء…

    • 116
    • 0
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جزائري و أكره فرنسا

    مفاجأة مدوية : إلغاء بطولة گأس القارات
    وكانت ستشارك الجزائر مع كل من قطر والبرازيل والبرتغال……
    .بسبب إلغاء ثاني أكبر حدث عالمي النسخة القادمة

  • جزائري حر

    الأخرون لا يهمهم الأغبياء وإدا أهتموا لهم فمن أجل أن يبقوا أغبياء باه يعيشو القافزين. الأخرون يهمهم أن تبقوا مستهلكين لإنتاجاتهم.

close
close