-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مناهضو الانتخابات يشلون طريقين وطنيين

اشتباكات وتخريب لمكاتب اقتراع بولاية بجاية

سفيان. ع
  • 2834
  • 5
اشتباكات وتخريب لمكاتب اقتراع بولاية بجاية
أرشيف

ظلت السبت، أغلب مكاتب الاقتراع مغلقة بولاية بجاية باستثناء أربعة منها ويتعلق الأمر – حسب معلومات “الشروق” – بمكاتب ابن باديس وابن رشد وابن تومرت وكذا مكتب الحرية وجلها كائنة بعاصمة الولاية، في حين لم تتمكن المكاتب الأخرى من فتح أبوابها بعد ما حاصرها بعض المعارضين لهذه الانتخابات، حيث فضل المشرفون على هذه المكاتب عدم المغامرة حفاظا على سلامة المواطنين.

وجرى تسجيل بعض الاشتباكات بين مناهضي الانتخابات، وقوات مكافحة الشغب، مثل ما حدث ببلديتي تيشي والقصر وذلك بعد ما شرع بعض الأشخاص في مهاجمة وتخريب بعض مكاتب الاقتراع، قبل تدخل قوات مكافحة الشغب، حيث تم في هذا الصدد توقيف بعض المحتجبن. في حين جرى مقاطعة الاقتراع، لكن من دون عنف في مناطق أخرى.

كما نظم بعض الأشخاص مسيرة مناهضة لهذه الانتخابات على مستوى مدينة خراطة، كما تم تنظيم تجمع بأوقاس وبلديات أخرى.

وظل الطريقان الوطنيان رقم 26 و12 اللذان يربطان بجاية بولايتي البويرة وتيزي وزو على التوالي مشلولين على مستوى مفترق الطرق عند مدخل مدينة القصر، بعد ما عمد بعض الأشخاص على غلق ذات الطريقين من خلال إشعال النار في العجلات المطاطية وسط الطريق للمطالبة بالإفراج على الأشخاص الموقوفين خلال الاشتباكات التي عاشتها المنطقة عشية الاقتراع، الأمر الذي شل حركة السير على الطريقين المذكورين وأجبر مستعمليهما على الدوران عبر مسالك ثانوية بأمل اجتياز نقطة الغلق وبالتالي مواصلة الطريق. وظلت الأجواء مشحونة على مستوى منطقة القصر، من دون تسجيل احتكاكات مع الأمن، إلأ أن الجهات المشرفة على الانتخابات التشريعية بالولاية، قد استقبلت 18 قائمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • خليفة

    هؤلاء القوم يمارسون الديمقراطية حسب اهواءهم،فعندما لم يجدوا فرص النهب و النقب في النظام الجديد ،يعمدون الى سياسة التشويش ،و الخطبر في الامر انهم يتحدون قوانين الدولة فيما يخص الانتخابات، و محاولة منعها ،و العقوبات في هذا الصدد واضحة ،و على المصالح المعنية التعامل مع هؤلاء بالصرامة المطلوبة ،فاذا كنت معرضا للانتخاب فلا تمنع غيرك من ممارسة حقه الانتخابي ،لسنا في غابة ،بل نحن في دولة قانون ،و العصا لمن عصى.

  • محمد الجزائري

    مثل هؤلاء الأشخاص أبعد خلق الله عن الديمقراطية؛ من يريد المقاطعة فليقاطع أما أن يفرض رأيه على الناس بالقوة فذلك عين الديكتاتورية.

  • شريف

    عار عار عار أين دولة القانون في بعض الولايات أصبحت عصابة الشغب تسيطر تماما على الشارع حتى أصبح الناس يخافون أن ينتخبون والدولة تتفرج فقط ولا تتدخل إلي متي هاذا الصمت المرعب؟؟؟

  • Imazighen

    رجال عاهدوا الله فالنصر قادم قادم...

  • مواطن

    أحترم قرار المقاطعين بالمقاطعة و لكن لا أسمح لأحد كان أن يمنعني من المشاركة. و في الأخير و رغم كل النقائص و العيوب و حتى التجاوزات فلابد للدولة أن تبقى قائمة بمؤسساتها الدستورية المنتخبة و لا نقبل بادخالنا في الفوضى و المراحل الانتقالية.