الأربعاء 15 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 24 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 23:00
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

تسببت الأمطار الغزيرة التي تهاطلت ليلة السبت بولاية وهران وضواحيها في مصرع الرضيعة زياني ألاء البالغة من العمر عام ونصف في حين تم نقل والدتها على جناح السرعة لمستشفى مجبر تامي بعين الترك، الفقيدة لقيت حتفها بعد لحظات من تساقط أمطار جد غزيرة مصحوبة برياح عاتية بالحي القصديري ببلدية مرسى الكبير 15 كلم غرب وهران. وفورها تنقل والي الولاية عبد القادر جلاوي لعين المكان أين قدم تعازيه لوالد الضحية، وأمر بالتكفل بوالدة الضحية المتواجدة في حالة طبية خطيرة حسب مصدر طبي.

وأمر الوالي بتشكيل خلية أزمة أسند رئاستها إلى الأمين العام للولاية بوبكر شايب، وتحسبا لأي طارئ محتمل، تنقل الوالي رفقة أعضاء اللجنة الأمنية للولاية لعدد من الأحياء والطرقات بالولاية، التي تأثرت بفعل التساقط الغزير للأمطار، على غرار الطريق الوطني رقم 2 الذي غمرته مياه الأمطار على مستوى مدخل مدينة المرسى الكبير.
حيث وقف الوالي على الوضعية العامة بعدد من المناطق بالمدينة، كما شكل خلية أزمة ولائية يتولى الأمين العام للولاية تنسيق عملها، وتضم ممثلي مصالح الأمن، الحماية المدنية، مديرة الأشغال العمومية، مدير الموارد المائية وسيور، وتقوم بمعاينة مختلف المناطق والطرقات التي تضررت بفعل تساقط هذه الأمطار. وتتواجد هذه اللجنة حاليا في الميدان من أجل التدخل ووضع كل الإمكانيات اللازمة، سواء لإعادة فتح الطرقات أو القضاء على النقاط السوداء المسجلة.

من جهتهم، حمل سكان الولاية المسؤولية عن الفيضانات التي مست العديد من الأحياء و البلديات، إلى الجماعات المحلية، والجهات المناط بها تنقية وتصريف قنوات المياه والبالوعات، سيما بالمناطق التي تشهد عشية كل تساقطات مطرية فيضانات، على غرار سيدي الشحمي وشطيبو والسانيا ومرسى الكبير وغيرها، فضلا عن تعرية زخات الأمطار لعيوب المشاريع و”البريكولاج”، وهي المشاريع المنجزة من قبل مصالح البلديات، التي يتحمل رؤساؤها المسؤولية حسب تصريحات العديد من الساكنة المتضررة.

الأمطار الجزائر وهران

مقالات ذات صلة

  • تناشده منحها محلا للاسترزاق منه ويجنّبها ذل السؤال

    شابة مقعدة بدرقانة تستغيث الرئيس للتكفل بعلاجها

    تناشد الشابة زهية بن علي يتيمة الأب والمقعدة منذ 34 سنة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مساعدتها من خلال التكفل بعلاجها خارج التراب الوطني كونها…

    • 190
    • 0
  • قضى على حياة 42 شخصا نصفهم أطباء

    كورونا يجتاح 2000 عامل بقطاع الصحة

    تتوالى يوميا وفيات وإصابات الأطباء ومستخدمي الصحة في مختلف المؤسسات الاستشفائية عبر ولايات الوطن بفيروس كورونا، أثناء تأديتهم لواجبهم في إنقاذ أرواح المرضى عبر مصالح…

    • 891
    • 0
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Omar one dinar

    Il ya encore des bidons ville a EL3ADDDAMA???????800000000000000000000000$$$$$$$$ WAMMMA ADRAKA MINA EL DJAZAEIR

close
close