-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خوفا من تهديدات ترامب

الحكومة المغربية تتجاوب مع العقوبات الأمريكية ضد إيران

الشروق أونلاين
  • 1327
  • 6
الحكومة المغربية تتجاوب مع العقوبات الأمريكية ضد إيران
ح.م

قررت الحكومة المغربية تعليق كافة التحويلات المالية المصرفية مع إيران، وحظر استيراد السجاد والمواد الأولية من إيران، تجاوبا مع العقوبات الأمريكية الجديدة ضد طهران، بحسب ما تداولت مواقع إخبارية ووكالات رسمية.
وكشفت صحف محلية أمس الجمعة أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي المغربية وجهت مذكرة في الموضوع إلى القطاع المصرفي في المملكة، إثر تلقيها مذكرة من السفارة الأمريكية بالرباط بشأن العقوبات الاقتصادية الجديدة ضد طهران.
يأتي قرار المغرب في الوقت الذي غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على “تويتر” محذرا من أن الدول التي تواصل التعامل التجاري مع إيران لن يكون بمقدورها فعل ذلك مع الولايات المتحدة، في الآن نفسه.
وبلغ حجم المبادلات التجارية بين المغرب وإيران أكثر من 4 ملايين دولار السنة الماضية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • moumou

    chkoun samaa bik
    iran kbira ala maroc puissance et civilisation

  • علي حسن

    أحسن المغرب في هذا نظام إيراني طائفي تسلطي وتوسعي يتقاسم النفوذ مع الصهاينة

  • Med-dz

    وما عسى المخزن الخبيث فاعل إلاّ الرّدوخ و الإستسلام لأسياده الفرنسيين و الأمريكان و اليهود الآزوليين مسيري بلاط المملكة , عسى أن يتصدقوا عليه بعظم يكدّده .

  • Karim

    نعم وجب أن نفعل ذلك مع كل من يضر بمصالحنا و كل من يتربص بوحدة بلدنا وفي هذا الملف أقول نعم للولايات المتحدة الأمريكية نظرا للعلاقات القوية التي تجمعها بالمملكة وحين نحتاجها نجدها داعمة لنا في المحافل الدولية وسنرى في المستقبل القريب ردة كل الدول العربية وبالأخص من يدعون المحبة لدولة الإرهاب ايران وحزب الله ومن معهم.نعم الصداقة متينة مع الغرب وبعض الدول العربية والحيطة والحدر من بعض الدول التي تسمينا بالاخوة والاشقاء.

  • سمير

    المغاربة مثل الكلاب يتبعون كل شئي من أجل الصحراء الغربية للفوز بها ليس لهم كرامة ولا يعرفونها حتى يقلون سيدي للملك م 6 و سيدنا الحقيقي هو رسول الله صلى الله عليه وسلم ويقلون له أيضا مولاي ومولانا هو الله سبحانه وتعالى

  • المغرب يتودد لجون بولتون فقط !!!

    بدل أن تتجاوب المغرب مع العقوبات الأمريكية الجديدة ضد طهران وهي دولة مسلمة لا نحكم بشركها كما يقول المتشددون الذين يوادون إسرائيل وهم كفار بنص القرآن ويكفرون أهل القبلة مثل إيران فعليهم أن يكفوا عن علاقتهم تحت الطاولة مع الكيان الصهيوني وأتكلم عن كل المهلكات العربية الأخرى : البحرين السعودية الإمارات ...فالمغرب هدفه التودد بذلك لأمريكا فجون بولتون مع تقرير مصير الشعب الصحراوي وإجراء استفتاء تقرير مصيره ولهذا يقدمون له القرابين عسى أن يرضى عنهم ويغير رأيه.
    (صوتوا يا عبيد المخنز على تعليقي بالسلب لتعطوه المصداقية فأنتم أعداء الحقيقة ... هيا)