الإثنين 21 ماي 2018 م, الموافق لـ 05 رمضان 1439 هـ آخر تحديث 19:42
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
الأرشيف

كشف وزير حقوق الإنسان اليمني، محمد عسكر، إن ميليشيا الحوثي الانقلابية أعدمت أكثر من 1000 قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام وقيادات عسكرية ومدنية موالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح خلال 4 أيام ماضية تلت اغتيالها له.

أشار الوزير في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، إن تقديرات القتلى والمصابين هي “معلومات أولية” مضيفا أن بعض المصابين “اختطفوا من المستشفيات وما يزال مصيرهم مجهولاً حتى الآنط داعيا جميع المنظمات الدولية إلى “نشر كل ما يُوثق من جرائم ميليشيا الحوثي، والعمل على فضح هذه الأعمال الهمجية اللا إنسانية، والتصدي لها”.

وأكد عسكر إلى أن ميليشيات الحوثي “تواصل إجرامها المستمر في توحش منقطع النظير تجاه المواطنين في اليمن عامة وفي صنعاء خاصة، عن طريق القتل والتصفية والإعدامات خارج نطاق القانون، والقصف المباشر والعشوائي والاختطافات والاعتقالات والتنكيل ومحاصرة وتفجير وهدم وإحراق البيوت” واصفا صنعاء بأنها باتت “مدينة للخوف والرعب”.

هذا وحمّل الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، مليشيات الحوثي ما قال إنها “مسؤولية حياة وسلامة قيادات المؤتمر وكوادره الذين اعتقلوا واختطفوا ووضعوا تحت الإقامة الجبرية في العاصمة صنعاء”، وبعث برسالة مساء الأربعاء إلى أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرس، بجملة “الأحداث والأعمال القمعية والقتل والملاحقة والأسر والإخفاء التي تمارسها مليشيات الحوثي الانقلابية التي تعمل وبمنهجية عصبوية طائفية” وفق قوله.

وأردف هادي بالقول إن “تدخل إيران السافر في الشأن اليمني والتباهي والتفاخر بذلك” شجع الحوثيين على تلك الممارسات، محملا إياهم مسؤولية ما يتعرض له حزب المؤتمر، كما أجرى هادي اتصالا برئيس هيئة الأركان العامة اللواء ركن طاهر العقيلي، الذي أطلعه على سير العمليات والاستعدادات “لتوسيع وفتح جبهات جديدة في عدد من المواقع وخصوصا نحو العاصمة صنعاء”.

مقالات ذات صلة

  • ترامب يخيّر زعيم كوريا الشمالية:

    "تخلّ عن برنامجك النووي أو ستلاقي مصير القذافي"

    سعى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إلى إعادة القمة التي ستجمعه مع الزعيم الكوري الشمالي إلى مسارها، بإعطاء ضمانات لكيم جونغ اون بالبقاء في السلطة في…

    • 4585
    • 11
  • عن عمر تجاوز القرن

    وفاة المؤرخ الشهير برنارد لويس

    توفي، السبت، المؤرخ والباحث الأمريكي في شؤون الشرق الأوسط برنارد لويس، والذي يوصف بأنه ترك أبلغ الأثر في تشكيل نظرة الغرب إلى هذه المنطقة، عن…

    • 1762
    • 8
3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • 0

    الشيعة رضعوا لبن الحقد والكراهية والبغض والإنتقام مع لبن أمهاتهم ،فالشيعية وهي ترضع ابنها تلعن أبا بكر وعمر ، و ترضع ابنها وتغني بالثأر للحسين رضي الله عنه ، وهو منها بريء ومن قومها ، وقد وجدوا الفرصة للإنتقام ، فهاهم يفصحون عن حقدهم الدفين بكل وحشية وشراصة .

  • 0

    أعلن مصدر مسؤول في حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية العثور على كميات من الذهب والفضة والمبالغ النقدية في بيت الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وسيتم تحويلها إلى البنك المركزي بصنعاء.
    وذكر المصدر، أمس الأربعاء أنه “سيتم تحويل المبالغ المالية إلى البنك المركزي بصنعاء في محاضر رسمية ومتلفزة كونها من أموال الشعب، على أمل أن تسهم في رفد الخزينة العامة، وبما يسهم في صرف الرواتب”.

  • Razor

    يا لهم من اغبياء يقتلون أنفسهم و أهليهم و أولادهم و يدمرون وطنهم و بعدها يقولون الموت لأمريكا الموت لاسرائيل؟؟؟؟؟؟؟،!!!،!