الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 09 محرم 1440 هـ آخر تحديث 19:12
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

مسعود أوزيل رفقة الرئيس التركي

أبدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تضامنه مع النجم الكرويّ الألماني مسعود أوزيل، بعد الإنتقادات الحادّة التي طالته واشْتُمّ منها رائحة العنصرية المُقرفة.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “مثل هذا الموقف العنصري بِسببِ دينيِّ تجاه لاعب شاب يعتنق الإسلام، هو أمر غير مقبول. مسعود أوزيل كان دائما يُقدّم نسبة 100% لِمنتخب ألمانيا، لمّا يُمثّل ألوانه. أنا مُمتنّ لِمسعود أوزيل وأُدعّم تصريحاته لمّا يقول إنه يتعرّض للعنصرية”. كما نقلته صحيفة “دي فيلت” الألمانية، الثلاثاء، على لسان الرئيس التركي.

وكان مسعود أوزيل ذو الأصول التركية ومتوسط ميدان أرسنال الإنجليزي، قد التقط صورة مع الرئيس طيب رجب أردوغان في ماي المُنصرم، وهو ما أوّله البعض إلى أن أوزيل يقوم بِدعم ملف ترشّح أردوغان، لِخلافة نفسه في الإنتخابات الرئاسية التركية التي انْتُظمت في الـ 24 من جوان الماضي.

وبعد ارتفاع منسوب العنصرية والتصريحات النّاقمة ضدّه، قرّر مسعود أوزيل (29 سنة) الأحد الماضي، اعتزال اللعب الدولي مع منتخب ألمانيا، بعد أن ارتدى زيّه في 92 مباراة منذ 2009، وسجّل 23 هدفا. كما ساهم بِقوّة في حصد “المانشافت” لقب كأس العالم 2014 بِالبرازيل.

https://goo.gl/1xn6bz
العنصرية رجب طيب أردوغان مسعود أوزيل

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close