الخميس 25 فيفري 2021 م, الموافق لـ 13 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

الشاب نصرو

تمنى مغني الراي نصر الدين السويدي المدعو بالشاب “نصرو”، تعيين الفنان القدير عثمان عريوات وزيرا للثقافة في الجزائر.

ونشر “نصرو” على صفحته الرسمية “إنستغرام” صورة لعثمان عريوات مرفوقة بتعليق: “تمنيت يكون هذا الفنان الكبير الاسطورة وزير للثقافة”.

وجاء هذا المنشور بعد الفيديو الذي نشره عريوات مؤخرا، عبر حسابه الجديد على إنستغرام، لوضع حد لغيابه الطويل على جمهوره ومحبيه.

وقال عريوات في رسالة وجهها للجزائريين تحمل عنوان: “السلام عليكم أحبائنا.. ها قد عدنا والعود أحمد” إن هذا هو حسابه الخاص والوحيد وإنه سعيد بهذا اللقاء مع جمهوره.

وشكر الفنان القدير محبيه ومتابعيه بالقول: “أشكر الجمهور الوفي وكل من أحبني وتعاطف معي وساندني في الأوضاع الصعبة إلى يومنا”.

وترحم على الفنانين الذين رحلوا عنا، كما وجه رسالة للسطات، متمنيا من الدولة أن تعتني بأولادها وأهلها لتتغير حياتهم إلى الأفضل.

وفي جوان الماضي، منح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وسام “عشير” من مصاف الإستحقاق الوطني للفنان عثمان عريوات.

ويعتبر عريوات ظاهرة فنية رافقت الجزائر في تحولاتها السياسية والاجتماعية حيث ظهر في ثمانيات القرن الماضي عندما ظهر فنان يصنع من واقعه وعفوية وبساطة الناس الذين يعيش في أوساطهم مرجعا لأعماله، مستغلا الخلفية التي جاء منها كما جمع بين الخلفية الشعبية كعصامي تربى على القرآن وعبر معهد “الكونسرفتوار” بالجزائر عام 1972.

الشاب نصرو عثمان عريوات وزارة الثقافة

مقالات ذات صلة

  • 12 مجلدا من تأليف الأكاديمي المُمارس عبد الرحمن العيسوي

    "ميادين علم النفس"...أكبر موسوعة عربية في السيكولوجيا

    تعدّ موسوعة "ميادين علم النفس" بمجلداتها ألـ 12؛ للأكاديمي الممارس الدكتور عبد الرحمن العيسوي، أهم مرجعي عربي في حقل العلوم السيكولوجية التطبيقية، والتي صدرت عن…

    • 182
    • 0
  • بعد دراسة ملفاتها

    نحو إعادة تأهيل وترميم 32 معلما تاريخيا بالقصبة

    أكد محافظ التراث الثقافي بالوكالة الوطنية للقطاعات المحفوظة، بلال ايرمولي، أنه شرع في دراسة ملفات لإعادة تأهيل وترميم 32 معلما تاريخيا وبنايات قديمة أخرى متواجدة…

    • 426
    • 1
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close