الثلاثاء 02 جوان 2020 م, الموافق لـ 10 شوال 1441 هـ آخر تحديث 22:58
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

أعلن المجلس الدستوري، مساء الجمعة، في بيان له، عن النتائج المؤقتة للانتخاب الذي جرى الخميس، بولاية تلمسان، في إطار تجديد نصف أعضاء مجلس الأمة المنتخبين، والتي أسفرت عن فوز مرشح حزب جبهة التحرير الوطني، بخشي محمد.
وأوضح ذات المصدر، أن عدد الناخبين في هذه العملية بلغ 856، المصوتون 846 والممتنعون 10، في حين بلغت نسبة المشاركة 98،83 بالمائة وعدد الاصوات الملغاة 76 ، الى جانب تسجيل 770 صوت معبر عنه.
وأشار البيان، أنه “طبقا لأحكام المادة 130 من القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات والمادة 49 الفقرة 2 من النظام المحدد لقواعد عمل المجلس الدستوري، يفتح أجل الطعن في النتائج المؤقتة للانتخاب ابتداء من لحظة بث هذا الإعلان إلى غاية يوم السبت 12 جانفي سنة 2019 على الساعة الثامنة مساء”.
وذكر المجلس الدستوري، بما جاء في بيانه المؤرخ في 26 ديسمبر سنة 2018، أنه “يحق لكل مترشح لعضوية مجلس الأمة أن يحتج على نتائج الاقتراع بتقديم عريضة طعن لدى كتابة ضبط المجلس الدستوري في الأربع والعشرين ساعة التي تلي إعلان النتائج المؤقتة، أي قبل نهاية الأجل المذكور أعلاه، على أن يعرض موضوع طعنه في شكل أوجه ويؤسسه على حجج ويدعمه بوسائل ووثائق ثبوتية، وذلك وفق الشروط والأشكال المحددة قانونا”.
وبعد هذه النتيجة، يكون حزب جبهة التحرير الوطني، قد تحصل على 32 مقعدا متبوعا بالتجمع الوطني الديمقراطي بـ 10 مقاعد، تليه جبهة القوى الاشتراكية بمقعدين، وجبهة المستقبل بمقعد واحد، بالإضافة إلى 3 مقاعد للأحرار.

https://goo.gl/qiFZhi
الأفلان المجلس الدستوري تلمسان

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close