الجمعة 03 أفريل 2020 م, الموافق لـ 09 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 00:06
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أصدرت النيابة العامةلمجلس قضاء الجزائر، الأربعاء، توضيحا حول تفاصيل مجريات محاكمة كريم طابو من قبل الغرفة الجزائيةوالتي خلفت جدلا كبيرا.

وجاء في بيان للنائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر أنه “على اثر ما نشرته بعض وسائل الإعلام، وما تداولته منصات التواصل الاجتماعي بخصوص مجريات محاكمة المدعو طابو كريم من قبل الغرفة الجزائية لمجلس قضاء الجزائر، وعملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية، تنهي النيابة العامة لدى نفس المجلس القضائي إلى علم الرأي العام بأنه بتاريخ 11 مارس 2020 أدانت محكمة سيدي امحمد طابو كريم بما هو منسوب إليه من تهم وعقابا له الحكم عليه بعام حبس منها ستة اشهر نافذة وهو الحكم الذي استأنفه السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد والمتهم”.

وأضاف ذات المصدر أنه و”بعد توصل النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر بملف الدعوى تم جدولة القضية لجلسة 24 مارس 2020 للنظر في الاستئنافين طبقا للقانون”، حيث أنه “بالتاريخ المذكور وعملا بالمادة 344 من قانون الإجراءات الجزائية تم اخراج المتهم من المؤسسة العقابية وإحضاره إلى مقر مجلس قضاء الجزائر من أجل المحاكمة”.

و”أثناء انعقاد الجلسة والسير في ملفات كانت مجدولة أمام نفس الغرفة لمتهمين آخرين موقوفين، تم المناداة، يشير بيان النائب العام، على المتهم طابو كريم، وبعد استجوابه عن هويته وتبليغه بالتهم المنسوبة إليه، رفض الإجابة عن أسئلة رئيس الغرفة طالبا تأجيل محاكمته لحضور دفاعه ولكون حالته الصحية لا تسمح بذلك”.

وأوضح ذات المصدر أنه و “للتأكد من الحالة الصحية للمتهم أمر رئيس الجلسة عرض المتهم على طبيب قصد فحصه وعليه تم اقتياد المعني إلى العيادة الطبية الكائنة بمقر المجلس القضائي”.

و”بعد ساعة من الزمن قرر المجلس مواصلة إجراءات المحاكمة نظرا لحضور دفاع المتهم، إلا أن المتهم ومحاميه تمسكوا بطلبهم لتأجيل القضية وهو الطلب الذي لم يحظى بالقبول من قبل قضاة الغرفة الجزائية لعدم وجود ما يبرره نظرا لجاهزية القضية للفصل من جهة ولحضور المتهم وإن كان قد رفض الإجابة عن أسئلة المجلس وكذا دفاعه من جهة أخرى”.

وأضاف المصدر انه ” بعد ابداء النيابة العامة التماساتها اعطى السيد رئيس الغرفة الكلمة لمحامي المتهم طبقا للقانون الا انهم رفضوا المرافعة و تمسكوا بطلبهم المتمثل في التأجيل”.

كما أكد البيان أنه “بعد المداولة صدر قرار عن الغرفة الجزائية قضى حضوريا غير وجاهيا بتأييد الحكم الصادر في حق المتهم بتاريخ 11 مارس 2020 عن محكمة سيدي امحمد مبدئيا وجعل عقوبة الحبس الحكم بها نافذة مع الابقاء على الغرامة”.

وفي الأخير ذكر النائب العام ان “المجلس اسس قراره على مقتضيات نص المادة 347 فقرة 2 من قانون الاجراءات الجزائية التي تعتبر المتهم حاضرا إذا رفض الإجابة”.

كريم طابو مجلس قضاء الجزائر محاكمة

مقالات ذات صلة

600

16 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ياسين

    يجب الضرب بيد من حديد لأي شخص يتلقى تعليمات من دولة اجنبية لإثارة الفتنة في الجزائر

  • نبيل العربي - برج بوعريريج

    لاه راكم تديروا له في الشان، مواطن كسائر المواطنين.

  • سالم

    عدالة التليفون الحمد لله ان هناك عدالة سماوية يا خونة

  • سعيد

    يا رب أرنا فيهم يوما اسود عصابة خلفت عصابة

  • اعمر الشاتوي

    عيب و عار . ولا حول و لا قوة إلا بالله .

  • عادل

    شكرا للعداله الجزائرية الذي تحاكم الكل بنفس المستوى لا كما يريد البعض ان بعض المناطق احسن من الاخرى يجب الضرب بيد من حديد على كل من يمس بالوحده الوطنيه والتحريض على الفوضى

  • كامي

    إلى التعليق رقم واحد كما ضربت بيد من حديد في قضية كمال البوشي لصاحب العلبتان عطر لك الله يا كريم لن يتركك ابدا انت احرار الجزائر حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا ذباب

  • ابن البلد

    اذا كنت فحلا يا تابع ضع يدك بالمصحف الشريف وتقسم بالله العلي العظيم ان طابو يتلقى نشاطه من دولة اجنبية . والعكس هو من الجانب الاخر. هذا البيان لا نقر به مادام المحامين اهل الاختصاص لمسوا عدم تطبيق الاجراءات في حق سجين تعرض لشلل في فمه .يا ياسين اللهم بحق كلمات سورة ياسين يجف بلعومك من قول الزور .. طابو لم يخن بلده بل دافع عن البلاد و العباد و هاجم الارباب

  • كريم

    إلى ابن البلد هذه هي العصابة حتى عندما تصوت بالسلب على التعليقات التي تقذف الزعيم كريم طابو يسجل بالإيجاب وعندما تصوت على تعليق في صالح كريم طابو يسجل بالسلب هكذا هم يزورون كل شيء اللهم ارنا فيهم يوما اسود لا أشك انهم جزايريون أو حتى مسلمون الذباب لا دين له

  • جعفر

    هذا النائب العام والقاضي الذي حكم عليه هم من يحب سجنهم لأنهم يتحركون بأوامر لا بالقانون خونة

  • رابح الحاج

    كريم طابو لم يخن بلده لم يقتل لم يسرق …سجن لارائه السياسية التي تقلق ارباب البلاد.

  • محمد محمد

    عيب و عار . ولا حول و لا قوة إلا بالله

  • الحرة

    لسنا بحاجة للتعليق عن الاحكام التي تصدرونها لاننا نعرفكم قوم ظالمين حسبنا الله و نعم الوكيل اطلق الله سراح كريم تابو حسبنا الله و نعم الوكيل 44444444444444444444444444444444444444444444444

  • حسام

    عجبا في قوم لا يؤمنون الا بمايرجع عليهم بالفائدة ؟رجعتموه رسولا وكأنه نزل عليه الوحي وهوالوحيد من يملك الحقيقة وكل رجالات العدالة الجزائرية في سلة واحدة زاتقوا الله واتركوا العدالة تعمل والتاريخ يحكم ,هل بصارخكم هدا عن شخص تغيرون مجرى التاريخ ؟ان كان برئا ربي يطلق سراحه وان كان مدنبا فالعدالة وحدها من تقول هدا زتحياتي لعدالتنا في عملها لحماية الأمة والمجتمع

  • عبدالرحيم

    لصاحب التعليق رقم واحد الذي سمى نفسه ياسين ولكل الذين يشمتون في المناضل الشريف والنزيه طابو أقول لهم مثلما قال أحد المعلقين(ابن البلد)، “اللهم بحق كلمات سورة يس أن يجفّ بلعومكم من قول الزور “.. لأنّ خطابكم فيه رائحة الفتنة النّتنة.. فلعن الله من أيقضها هذه الفتنة..

  • فائزة

    يارب فك أسره عاجلا غير اجل
    اللهم امين

close
close