الأربعاء 12 أوت 2020 م, الموافق لـ 22 ذو الحجة 1441 هـ آخر تحديث 19:06
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
منظمة الطاقة الذرية الإيرانية

مشهد عام للدمار الذي حدث عقب اندلاع حريق في منشأة نطنز النووية في أصفهان يوم الخميس 2 جويلية 2020

ذكرت وسائل إعلام إيرانية، أن حريقاً شب، السبت، في محطة للطاقة في جنوب غرب البلاد وهو الأحدث في سلسلة من الحرائق والانفجارات التي أصاب بعضها مواقع حساسة.

وقال مصطفى رجبي مشهدي المتحدث باسم شركة تافانير للطاقة التي تديرها الدولة لوكالة تسنيم للأنباء، إن رجال الإطفاء أخمدوا الحريق الذي عطل محولاً في محطة الطاقة الموجودة بمدينة الأهواز. وأضاف أن التيار الكهربائي عاد بعد انقطاع جزئي.

ويوم الخميس، اندلع حريق في منشأة نطنز النووية لكن المسؤولين قالوا إن العمليات لم تتأثر.

وأشار مسؤول سابق إلى أن حادث نطنز يمكن أن يكون محاولة لتخريب العمل في المحطة التي تشارك في أنشطة تنتهك الاتفاق النووي مع القوى الكبرى.

ويوم الثلاثاء، لقي 19 شخصاً حتفهم في انفجار في منشأة طبية في شمال طهران وقال مسؤول إن تسريباً للغاز تسبب في الانفجار.

إيران حادث حريق

مقالات ذات صلة

  • في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

    بايدن يختار كمالا هاريس كنائبة له

    اختار المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، مساء الثلاثاء، السيناتور السوداء كمالا هاريس لتولي منصب نائبته في انتخابات الثالث من نوفمبر التي سيواجه فيها الرئيس…

    • 521
    • 0
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جزائري

    ايران تخوض حربا عالمية ضد المحور الامريكي الصهيوني البدوي !

  • حكيم

    ان دول مجلس التعاون الخليجي وعلي راسهم السعودية والامارات العربية والبحرين والكويت وكذلك مصر العربية والاردن والمملكة المغربية -انا اقصد الحكام الخونة من العرب ولا اقصد الشعوب العربية – تدعوا جميعها ايران للاعتراف بدولة اسرائيل وبيهوديتها والتطبيع معها ديبلوماسيا وتجاريا وعسكريا وامنيا -تماما كما فعلت كل الدول العربية- حتي ترفع عنها العقوبات وييزول اسمها من قائمة الدول الراعية للارهاب -رغم ان امريكا والسعودية واسرائيل والامارات العربية ومصر هي الدول التي تصدر وترعي الارهاب حقيقة —

close
close