-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد عدم امتثاله أمام لجنة الانضباط

بن زعيم: ولد عباس غير شرعي وسأقاضيه

أسماء بهلولي
  • 5445
  • 9
بن زعيم: ولد عباس غير شرعي وسأقاضيه
ح.م

قرر عضو مجلس الأمة عبد الوهاب بن زعيم رفقة أعضاء من اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني، مقاضاة الأمين العام للحزب جمال ولد عباس، أمام المحكمة الإدارية بتهمة عدم احترام القانون الأساسي والنظام الداخلي للأفلان، وأكد بالمقابل عدم مثوله أمام لجنة الانضباط الأحد المقبل.
وكشف بن زعيم في تصريح لـ”الشروق” عن استعداده رفقة مجموعة من أعضاء اللجنة المركزية رفض ذكر أسمائهم، مقاضاة الأمين العام للحزب جمال ولد عباس، أمام المحكمة الإدارية، قائلا: “ولد عباس غير شرعي وليس منتخبا، والكل يعلم أن هذا الأخير تم تعيينه مباشرة بعد استقالة عمار سعداني من الحزب، وهذا لتسيير المرحلة الانتقالية التي لا يجب أن تتجاوز مدتها الشهر الواحد وفقا للنظام الداخلي للأفلان”، مضيفا النظام الداخلي للحزب ينص: ” ي حالة استقالة المسؤول الأول للحزب يتعين تنصيب الأكبر سنا من أعضاء المكتب السياسي إلى غاية تنظيم دورة للجنة المركزية في غضون 30 يوما لانتخاب أمين عام جديد”. وهذا ما لم يحدث، حسب بن زعيم، الذي قال إن ولد عباس يعمل في كل مرة على تهريب تاريخ انعقاد اللجنة المركزية خوفا من إسقاطه.
وبخصوص مثوله أمام لجنة الانضباط في الحزب بتهمة الخروج عن قيادة الحزب، بعد أن طالب بإقالة وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، قال عضو مجلس الأمة عبد الوهاب بن زعيم إنه لن يقف أمام لجنة الانضباط لعدة أسباب.
وقال بن زعيم بهذا الخصوص: “تفاجأت بإعادة استدعائي للامتثال أمام لجنة الانضباط بالحزب مرة أخرى، كنت أظن أن الأمين العام للحزب جمال ولد عباس تراجع عن قراره، لأن مثولي هو تعد صارخ على الحريات”، ليضيف: “لن امتثل أمام لجنة الانضباط لسببين، الأول لدي التزامات يوم 1 افريل لا يمكن تأجيلها، وثانيا مكتب الكتلة البرلمانية للأفلان في مجلس الأمة قام بتبليغي منذ 3 أيام فقط، والقانون الداخلي للحزب واضح، حيث يحدد المدة في 15 يوما”.
ومعلوم، أن لجنة الانضباط التابعة لحزب جبهة التحرير الوطني، قامت أول أمس، بتوجيه استدعاء للنائب عن مجلس الأمة، عبد الوهاب بن زعيم، للمثول أمامها يوم الأحد القادم الموافق للفاتح من أفريل.
وجاء في الاستدعاء الموقع من قبل عمر وزاني رئيس اللجنة “أنه بناء على قرار الإحالة الصادر من الأمين العام جمال ولد عباس بتاريخ 6 مارس واعتبارا للأخطاء المرتكبة من قبل بن زعيم، فإنه مدعو للمثول أمام لجنة الانضباط المركزية في مقر الحزب”، للإشارة فقد سبق وأن أجل اجتماع اللجنة بسبب غياب رئيسها لدواع صحية.
وكان بن زعيم طالب في وقت سابق، بإقالة وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، على خلفية الإضراب الذي شهده القطاع، وهو ما أثار حفيظة قيادة الآفلان، حيث اعتبرته خروجا على القيادة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • badr

    بن زعيم vive عليك

  • polat

    ما علينا الا بالدعاء لأخينا بن زعيم, اللهم انصر الحق وانصر عبادك المستضعفين، ومن هذا المنبر اقول لك : لاتفشل ولا تيأس انّ الله معك، حسبي الله ونعم الوكيل فيهم.

  • radouane

    نحن مع بن زعيم ، ولتسقط الدكتاتورية ، كما قال احد الشهداء لما كان حيا متنبئا للمستقبل : سوف تستقل الجزائر ويخرج الجبناء من جحورهم ويبدؤون يتحدثون عن التاريخ ويقولوا فعلنا وفعلنا ....................................

  • elarabi ahmd

    السيد النائب يتحدث عن الشخص فكيف هي وضعية المؤسسات والنضام عموما فهل هو شرعى ومن فوض له الصندوق أم الدبابة .

  • Karim

    كلنا بن زعيم

  • بوكوحرام

    نعم غير شرعي وغير قانوني واصيب بالوسواس المزمن

  • noreddine lakhel guelma

    لو لم يحدث لك ماحدث لم تكن لتتكلم و مل شي مليح سياسة ملىىء البطون وشراء الذمم و الإمتيازات أوصلتنا لهذا المستوى

  • Nacer

    JE SUIS BENZAIM

  • جزائري حر

    ياااو يعرفو يمثلو أليس كدلك.