الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 12 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 13:39
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

ياسين بن زية

رفض الدولي الجزائري، ياسين بن زية، الاحتراف بالدوري الروسي بعد العرض المغري الذي وصله من نادي كراسنودار الروسي، ورغم أن الأخير قدم مقترحا ماليا كبيرا للاعب “الخضر” ولإدارة النادي الفرنسي، التي كانت مستعدة لبيع لاعبها من أجل الاستجابة لشروط اللعب المالي النظيف وتعليمات هيئة المراقبة المالية للأندية الفرنسية، إلا أن خريج مدرسة أولمبيك ليون رفض هذا العرض وفضل البقاء مع ليل، خاصة أنه يعد قائده الأول وأحد أبرز لاعبيه.

قال موقع “لوسك أكتياليتي” المقرب من إدارة نادي ليل إن بن زية رفض عرض النادي الروسي جملة وتفصيلا، لأنه غير مستعد للعب في روسيا خلال الفترة الحالية، من منطلق أنه يرى بأن مستوى الدوري الروسي متواضع ولن يساعده على تطوير مستوياته الفنية وهو الذي ما زال شابا وأمامه مشوار طويل حتى يلجأ إلى خيار اللعب في روسيا، كما أن الدولي الجزائري غير متحمس للفكرة بعد فشل اللاعبين الجزائريين هناك، على غرار الحارس مبولحي الذي لم ينجح في تجربته بنادي سمارا الروسي، فضلا عن سفيان هني الذي يعاني مع نادي سبارتاك موسكو وهو مرشح للرحيل خلال الساعات القادمة وقبل غلق سوق التحويلات الصيفية، وهي كلها أسباب جعلت بن زية يفضل البقاء في بطولة يعرفها جيدا على الدخول في مغامرة غير محمودة العواقب.

 هذا، وكان نادي ليل يتجه إلى تسريح أحد نجومه قبل غلق سوق التحويلات الصيفية في فرنسا نهاية الشهر الجاري، وهذا امتثالا لقواعد اللعب المالي النظيف وتعليمات هيئة الرقابة المالية الفرنسية، ويأتي بن زية ضمن قائمة اللاعبين الذين تنوي إدارة ليل بيعهم من أجل تحقيق التوازن المالي المطلوب، رغم المكانة الأساسية التي يحظى بها لاعب أولمبيك ليون الفرنسي السابق في حسابات المدرب كريستوف غالتيي، بدليل أنه لعب أساسيا منذ افتتاح الموسم الجديد وكان وراء النتائج الإيجابية المسجلة إلى حد الآن.

https://goo.gl/dgHHMN
الدوري الروسي نادي كراسنودار الروسي ياسين بن زية

مقالات ذات صلة

  • مستغلّا فترة الراحة

    قديورة يعود إلى مقاعد الدراسة!

    زار اللاعب الدولي الجزائري عدلان قديورة إحدى المدارس الكروية الإنجليزية التي تعتني بِالتكوين، بعد ظهيرة الأربعاء. والتقى عدلان قديورة بِلاعبين صغار من الجنسَين، وقصّ عليهم سيرته…

    • 1420
    • 2
  • لم يظهر مع الخضر منذ شهر جوان الماضي

    فرحات مرشح لجائزة الأفضل في فرنسا

    ترشح النجم الجزائري زين الدين فرحات للوجود ضمن التشكيل المثالي للأسبوع الـ14. وبحسب موقع دوري الدرجة الثانية فقد ظهر اللاعب الأسبق لاتحاد العاصمة بشكل رائع خلال…

    • 611
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close