الأحد 15 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 17 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 21:50
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

علي بن فليس

أكد المترشح، علي بن فليس بأن يكون “خادما للشعب إن رضي الشعب بذلك، وإن اختارني”. وقد حضر التجمع مؤيدو بن فليس، وبينهم سياسيون أمثال رئيس حزب الفجر الجديد الطاهر بن بعيبش، ورئيس حزب “الأفانال” محمد زروقي، ورؤساء جمعيات وتنظيمات مختلفة. وفي كلمته عدّد بن فليس مناقب شهداء تلمسان، ليعرج بعدها على واقع البلاد، الذي قال بشأنه “لست من النائمين ولا من المتفرجين في الظروف الحالية التي تمر بها الجزائر، والتي تجعل الجميع معنيا”.

وفي رده على سؤال صحفي، قال المترشح إن الظروف التي ستجرى فيها الانتخابات “ستكون مقبولة، والمثالية ستأتي في المواعيد اللاحقة”، موضحا بأن الجزائر “بحاجة لرئيس نزيه ويحسن الاستماع للآخرين”.

وخلال عرضه برنامجه الانتخابي، قال علي بن فليس إن رئيس الحكومة “ينبغي أن يكون من الأغلبية البرلمانية”، موضحا “بأن الجزائر تحتاج لبرلمان منتخب وقوي يمثل الشعب”. كما تطرق الأمين العام لحزب طلائع الحريات إلى الإعلام العمومي، كاشفا بأنه سيجعله متفتحا وحرا “وليس مجرد قناة دعائية للرئيس”، معرجا على الإعلام الخاص، مؤكدا بأنه سيعمل في حرية دون مساس بالآخرين.

المترشح للرئاسيات، حلّ الأحد، بولاية تلمسان التي اختارها لتكون أولى محطاته خلال الحملة الانتخابية، وحاول نشطاء مناهضون للانتخابات منع المترشح من تنشيط تجمعه الانتخابي، وتدخلت قوات الأمن لمنعهم من اقتحام القاعة التي تحتضن اللقاء.

الانتخابات الرئاسية الجزائر علي بن فليس

مقالات ذات صلة

600

15 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • alilao

    ارنب ممنوع حتى من الركض.

  • محبوب

    بن فليس: لست من المتفرجين.. والجزائر بحاجة لرئيس نزيه…
    أولا : المتفرج أفضل الف مرة من الذين يصبون الزيت على النار
    وثانيا : الجزائر بحاجة الى رئيس نزيه لكن لا يحمل النزاهة من شارك العصابة الحكم بل من شاركها تخريب البلاد لعشرات السنين ولا نزاهة في من كان أمينا عاما لحزب التخريب الوطني ولا نزاهة في من كان قائد جوق فخامته خلال العهدة الأولى ………… الخ

  • جزائري حر

    لا لا راك تكدب الجزائر بحاجة إلى دولة القانون والمؤسسات وليس إلى رئيس من 62 ما دارو والو حشى بومدين.

  • جزائري حر

    كلهم فولهم طياب والحقيقة مند أن حلوا بالجزائر والجزائر من إستعمار إلى اخر.

  • ملاحظ

    بن فليس مرشح عماري والعراب فرنسا لعربي بلخير في سنة 2004 بشعار حزب فرنسا وفي 2014 كان مرشح لجنرال توفيق الذي دعمه و قناة فرانس 24 تغطي حملاته حاليا ووعد بإطلاق سراح العصابة خاصة صديقه توفيق وخليفةفرنسا ستعود بالقوة عبره خطاباته جلها بالفرنسية

  • algerien

    جماعة تيئيس الناس من الانتخاب اولاش الفوط اولاش و وجماعة وراء الستار الذسين قالوا في يوم من الايام ان الديمقراطية ستقضي على الاقلية هم بلا شك من سيفعلون المستحيل كي تصل الى الكرسي وهم نفسهم من يغررون ببقية الشعب ويسبون فيك وفي غيرك كي يأخذون القطيع الذي يؤمن بهم ويتبعهم الى حيث يشاؤون ثم يحكمون بما يحبون.

  • الجيلالي بوراس

    سلام قول من رب رحيم…. هؤلاء الناس لن يتعلمون من التاريخ و مما أقام البلد و أقعدها منذ ٢٢ فيفري لا لشيء الا البريكولاج و الخطب الرنانة تتبعت خطابك لم تأتي بجديد كمثل لا جديد يذكر و لا قديم يعاد يا سيدي ليست عبارات الشكر و المدح هي التي تصل بك الى قصر المرادية بل برنامج ثري شامل كامل لجميع الجوانب يفض الإشكال القائم بين النظام و الحراك بالعربي الفصيح هذا خطاب حشو و تدليس و تمليس و نفاق أو أنا عندي تيار هوائي بين أذني لم أفقه شيء مما تقولj ai un Courant d’air entre le deux oreilles que je n ai rien compris

  • Reda

    Et pour quoi tu l a pas fait quand tu avait la possibilité , et tu étais au pouvoir,…..bla bla bla……à ton âge tu continu de nous mentir , t as pas honte …

  • محمد...............ط

    راك بعيد بزاف لا تحاول ان تضع الشهداء مطيتا لتبلغ بها مبتغاك كنت رئيس حكومة واش درت تقلدت عدة مسؤوليات وقعت على مرسوم عدم التظاهر في العاصمة لقد هرمت ما بقالك غير التوبة الى الله على ما فعلتموه في هذا الشعب كل هذه الاشياء التي تحدث في الجزائر ما هي الا دعاء الشهداء في قبورهم عليكم لانكم خنتم الامانة واصبحتم انانين تحبون المسؤرلية من اجل مصالحكم ومصالح ابنائكم الله الله…… ان الله يمهل ولا يهمل فصبرنا ايها الشعب فسيفضحهم الله في الدنيا وفي الاخرة على افعالكم تخادعون هذا الشعب باقوالكم ما ليس قي قلوبكم…..

  • محمد...............ط

    “خادما للشعب متى قبل الانتخابات او بعدها ومع من الطاهر بن بعيبش،

  • سقراط

    بن فليس يستفز سكان تلمسان في عقر دارهم ويشمت فيهم رغم انهم كانوا بعيدين كل البعد عن …بوسريقة .. لم يكن معه الا فئة قليلة منتفعة جلهم اصلهم مغربي من وجدة وهم معروفون وباقي الشعب يعيش كالبقية والاغلبية في الحرمان …ماذا فدم لولاية تلمسان هل انشا مصنعا مستشفى او اي شيء يذكر …..لا ازيد

  • عندي غير الجزائر

    كل من يعرف علي بن فليس لا يفرق بين كلامه وسلوكاته وممارساته والأهم أخلاقه منذ وقت ان كان طالبا بالجامعة فمن نائب عام ومدير بالوزارة ووزيرا للعدل ورئيس للحكومة ومحامي باستثناء ماتتطلبة المعركة السياسية ، هو صريح واضح يمقت النفاق والكذب والخداع يتميز بالروح الوطنية والعمل الجماعي واحترام الغير،هو من أرسى قواعد أستقلال القضاء وحرية الدفاع والتعبير(أستقبلني في مكتبه وقت أن كان وزيرا للعدل بناء على طلبي كوكيل للجمهورية حيث قدمت له تقريرا بشأن تدخلات النائب العام في الأعمال القضائية وبعد إلقاء نظرة عليه وبأبتسامته المعهودةقال/لقد بدأت بوادر أستقلال القضاء تتضح مضيفا ” أستنطق ضميرك وطبق القانون”)

  • wahrani

    hada rahh hab la vengence bark . le 12.12.2019

  • HOCINE HECHAICHI

    المترشحون سي بن فليس وسي بلعيد وسي بن قرينة (تبون وميهوبي من المفروض معنويا ألا يترشحا أصلا) يستحقون أن يكونوا رؤساء ولكن برامجهم يجب أن تقدم “حلا جذريا” لأزمة تخلف الجزائر المزمن وليس خطبا رنانة وكلاما معسولا ووعودا لا يمكنهم الوفاء بها .
    الحل الجذري هو الدخول فورا في “اقتصاد الحرب” الذي أساسه الشعب العامل والمتفاني وليس الشعب الخامل و المسعف الذي شعاره ( ragda wa t’manger ) والتقشف (austérité) و الاستكفاء ( autarcie) وتنظيم النسل والتشجير المكثف والابتعاد عن القدرية (fatalisme) وغيرها من الإجراءات الصارمة قبل انهيار البلاد.

  • نور اليقين

    هناك من يقول اتركوها للشباب فالسؤال عن أي شباب تتحدث فإذا تركناها للشباب ذهبت الجزائر للهاوية كما انه لا يوجد لدينا كفاءات وقيادات تقود الجزائر إلى بر الأمان والدليل على ذلك الانتخابات سابقا المترشحين كثر اما اليوم بالانتخابات الرئاسية محصورة في خمسة رجال اكفؤهم على القيادة السيد علي بن فليس وعبد المجيد تبون اما البقية اشتاو غير ترشحو نقدرو نقولو وجودهم من عدمه سواء

close
close