-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال أن التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب لا يمكن تبريره

بن قرينة: حزب العثماني شاذ فكريا ويعمل لصالح المخزن

الشروق أونلاين
  • 7404
  • 9
بن قرينة: حزب العثماني شاذ فكريا ويعمل لصالح المخزن
ح.م
عبد القادر بن قرينة

وصف عبد القادر بن قرينة، الخميس،  حزب العدالة والتنمية الذي يتولى رئاسة الحكومة المغربية، بالكيان الوظيفي الشاذ فكريا، بسبب مواقفه المتلونة من القضايا العربية الجوهرية.

وجاء في تمنشور لرئيس حزب البناء الوطني عبد القادر بن قرينة، عبر صفحته على الفايسبوك: أن الموقف التطبيعي الذي جدده المغرب وتولى إخراجه رئيس حزب العدالة والتنمية الذي يتولى رئاسة الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، أمر مرفوض.

وقال بن قرينة “بحكم معرفتي الجيدة بعدد من رموز هذا الحزب وبما ينشرونه بيّنتُ بعض من الأفكار التي فيها بعض الشذوذ الفكري، جعلت منظريهم يستغلون مع الأسف الشديد الفكرة الاسلامية الوسطية بشكل غريب عمّا هو سائد داخل أبناء التيار الاسلامي العريض بحيث جعلوا من بيعة أمير المؤمنين قضية مركزية في كل تنظيراتهم ومواقفهم وتحت سقفها فقط يعملون، ولو على حساب المواقف المبدئية و يخالفون بذلك أغلب الحركات الاسلامية، عكس ما يشاع عند الناس بأنهم جزء هذه الجماعة او الحركة او تلك .

وتابع بن قرينة “وأنا هنا لا أعيب عليهم اختياراتهم السياسية في قضايا بلدهم، وإنما أعيب عليهم الشذوذ الفكري الساخر أحيانا من مواقف غيرهم من تيار الوسطية والاعتدال مثل ما فعلوا مع جماعة الإخوان المسلمين ومع حركة حماس فلسطين نفسها والشرعنة للاعتداء على حقوق غيرهم من الشعوب والدول”.

وأوضح المتحدث، أن “هذا الشذوذ الفكري هو الذي جعل من حزبهم كيانا وظيفيا لخدمة أجندات ضارة بمصالح الأمة وبمصالح شعبهم و قواعدهم الانتخابية والحزبية”.

وذهب بن قرينة بعيدا في تصريحاته عندما قال “ولقد صرحتُ مرارا أن الحراك الشعبي المغربي إنما أجهضه فكرهم بتخطيط ذكي من المخزن الذي استثمر من خلالهم الايدولوجية الاسلامية وبالتنسيق التام معهم لامتصاص حراك الشارع لصالح استقرار دوائر الفساد المرتبطة به وليس استقرار الدولة المغربية الذي نتفهمه ولا نقبل المساس به”.

واعتبر أن “خطاب حزب العثماني المحسوب على التيار الاسلامي، كان دوما مناوئا للجزائر، بل لاغلب الجنسيات حتى في تنافسات الجالية المسلمة حول تسيير المساجد قصد التمثيل الرسمي في أوروبا عموما وفي فرنسا خصوصا بالرغم من عدم جدوى هذه الصراعات بين مكونات الساحة الاسلامية التي تعمل لتوطين الدعوة في أوروبا، ولكن سلوكات كوادر هذا الحزب كانت دائما شاذة لا يهمها إلا خدمة أجندات  المخزن حتى في هذه المواقع الدعوية يضيف بن قرينة.

وأكد رئيس حركة البناء، أن هذا الشذوذ اليوم قد بلغ ذروته عندما تعلّق الأمر بقضية فلسطين المقدسة والمركزية لدى أبناء الأمة الاسلامية، بحيث لا يمكن بأي حال من الأحوال تبرير حالة هذا التطبيع المؤسف، الذي فيه دعم واضح للاحتلال الغاصب للأرض وللحقوق، والذروة هو ليس فقط في شرعنة الاحتلال بالسكوت أو بالتأييد بل وبالقرار والتوقيع والمصادقة عليه باسم الدولة من هنا جاءت الذروة” .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • الشريف مولاي الذهبي

    و الله يا استاد من كانت الخيانة ديدنه لا يقلق و خاصة ان ملوكهم عرفوا بها و ما ادراك مالحسن الثاني و الذي كان صاحب النكسة عندما عندما سرب للصهاينة تسجيلات الاجتماع العربي الذي اقيم عنده. و به انتصر الصهاينة علينا في حرب 1969.
    و ماذا تنتظر من مخزن جل مستشاريه صهاينة و يهود. و ماذا ننتظر من ملك تسيره فرنسا كما تشاء.
    لعنة الله على الخونة اينما كانوا في الغرب او الشرق.
    لك الله يا فلسطين و عذرا يا سيدنا عمر و اسفون يا سيدنا يا صلاح الدين لقد خنا الامانة و خذلناك.

  • نور تلمسان

    المدبوح يضحك على المسلوخ

  • دليل

    المذبوحة تضحك على المسلوخة

  • amremmu

    اذا كان حزب العثماني يعمل لصالح المخزن . فلمن يعمل حزبك ؟؟؟

  • جمهورية الج الم

    الاسلاميين أخطر ما يهدد الدول التي يتواجدون فيها فهم لا يمتلكون ما يقدمون لبلدانهم وشعوبهم باستثناء التمنيات والأحلام والخطابات الرنانة في وقت الدول تحتاج الى برامج واقعية قابلة للحياة وتحتاج الى من يتكهن بالمستقبل ومن يخطط له وتحتاج لمن يمتلك الحكمة والحنكة والبصيرة وطول النفس ... ولا تحتاج الى مغامرين في عالم لا يرحم

  • حق فقط

    بن قرينة : ..حزب العدالة والتنمية المغربي شاذ فكريا، بسبب مواقفه المتلونة من القضايا العربية الجوهرية..... وأنت يا سي بن قرينة تتلون أيضا تجاه القضايا الوطنية المصيرية حيث تقول الشيء وعكسه في رمشة عين كيف لا وأنت من كنت تتوسل فخامته للترشح للعهدة الخامسة في جويلية 2018 في ندوة صحفية نظمتها مناصفة مع زميلك وصديقك ولد عباس الأمين العام للأفالان يوم كان النفاق يغلي غليانا حيث خاطبت ولد عباس : .. أنت مشكورا لحسن ضيافتك في بيتك ... فرد عليك : أنت في بيتك وبيت الافالان بيت كل الجزائريين .. ليتغير موقفك ب 180 درجة بعدذلك بشهور لتتهجم على المجموعة وتصفهم بالعصابة

  • TAFOUGT

    هذا الحزب المغربي وجد لارضاء أولياء الأمور في المغرب تماما كحزبك الذي وجد لنفس الغرض أي للوقوف مع القوي حيث وقف مع حكام ما قبل فيفري 2019 ويقف اليوم مع الحكام الجدد . وهذا بأدلة دامغة لا يمكن لأي كان تكذيبها : تصريحا وتسجيلات وتقارير صحفية ... الخ

  • حق فقط

    يقول عبد القادر بن قرينة : ..حزب العدالة والتنمية المغربي شاذ فكريا، بسبب مواقفه المتلونة من القضايا العربية الجوهرية..... وأنت يا سي بن قرينة تتلون أيضا تجاه القضايا الوطنية المصيرية حيث تقول الشيء وعكسه في رمشة عين كيف لا وأنت من كنت تتوسل فخامته للترشح للعهدة الخامسة في جويلية 2018 في ندوة صحفية نظمتها مناصفة مع زميلك وصديقك ولد عباس الأمين العام للأفالان يوم كان النفاق يغلي غليانا حيث خاطبت ولد عباس : .. أنت مشكورا لحسن ضيافتك في بيتك ... فرد عليك : أنت في بيتك وبيت الافالان بيت كل الجزائريين .. ليتغير موقفك ب 180 درجة بعدذلك بشهور لتتهجم على المجموعة وتصفهم بالعصابة

  • said

    monsieur il faut savoir que c'est une question interne marocaine, personne ne vous a demandè de normaliser et personne ne vous le demandera souyez sures et ce sont vos affaires et n'interessent personne, mais introduire le nez dans les affaires du maroc et meme au limite de la bonne education vu les mots et les disours qu'on entend de part de tout les responsables algeriens , relève de la basesse morale et de la mediocritè absolue politique et intelectuelle, allah ychafikom