إدارة الموقع
حسب نشريات الديوان الوطني للأرصاد الجوية

تعرف على حالة الطقس بالجزائر طيلة شهر فيفري بالجزائر

الشروق أونلاين
  • 287371
  • 10
تعرف على حالة الطقس بالجزائر طيلة شهر فيفري بالجزائر
أرشيف

اطلع على أهم حالة الطقس في الجزائر، طيلة شهر فيفري عبر نشريات خاصة أو تنبيهات يومية بشأن الأحوال الجوية أصدرها ديوان الأرصاد الجوية .

رياح قوية عبر هذه السواحل الأحد 28 فيفري 

حذرت مصالح الأرصاد الجوية من هبوب رياح قوية، الأحد، على السواحل الوسطى والشرقية.

وتوقعت نشرية خاصة أن السواحل الوسطى والغربية للوطن ستعرف هبوب رياح قوية وهذا اليوم الأحد.

رياح قوية على هذه السواحل السبت 27 فيفري

نبهت مصالح الأرصاد الجوية، السبت، من هبوب رياح قوية على السواحل الغربية.

وتوقعت النشرية هبوب الرياح على سواحل  كل من مستغانم، تنس، أرزيو، وهران، بني صاف، مرسى بن مهيدي والغزوات.

واشارت المصالح ذاتها إلى أن قوة الرياح ستتعدى الـ60 كم في الساعة.

رياح قوية عبر السواحل الغربية الجمعة 26 فيفري

حذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية في تنبيه جديد، صبيحة الجمعة، من هبوب رياح قوية عبر السواحل الغربية للجزائر.

وحسب تنبيه الديوان فإن الشريط الساحلي الممتد من مرسى بن مهيدي وإلى غاية منطقة بني صاف سيشهد رياحا قوية تصل سرعتها 60 كلم/ سا وتستمر إلى غاية صبيحة السبت.

وأوضح إن هذه الرياح ستخلف أمواجا عاتية عبر الشريط الساحلي الغربي، وتشمل شواطىء الغزوات، تنس، مستغانم وهران وأرزيو.

أحوال الطقس العامة ليوم الجمعة 26 فيفري

نشرت مصالح الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس، ليوم الجمعة، حيث أظهرت استمرار الأجواء الصافية على معظم المناطق.

وأفادت مصالح الديوان أن أجواء صافية ستميز المناطق الساحلية والداخلية والوسطى.

أما المناطق الجنوبية فأظهرت التوقعات الجوية تشكل  سحب عابرة على الجنوب الغربي للوطن مع تساقط بعض الأمطار المتفرقة على منطقة تندوف.

بينما تسجل أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على باقي المناطق الجنوبية.

رياح قوية وزوابع رملية بعدة مناطق جنوبية

حذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة، صبيحة الخميس، من هبوب رياح قوية وزوابع رملية، بعدد من الولايات الجنوبية.

وحسب التنبيه  فإنه سيتم تسجيل رياح قوية قد تصل قوها 80 كلم/ سا، وزوابع رملية تؤدي إلى رؤية ضعيفة تميز عدة ولايات جنوبية إلى غابة منتصف نهار الخميس.

وأوضح إن المناطق المعنية هي: أدرار، الأغواط،  ورقلة، البيض، تيميمون، إيليزي، الوادي، غرداية، وتقرت وعين صالح.

حالة الطقس العامة ليوم الخميس 25 فيفري

نشرت مصالح الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس، ليوم الخميس، حيث أظهرت استمرار الاستقرار الجوي على معظم المناطق.

وأوضحت التوقعات الجوية للمناطق الشمالية تشكل سحب سفلى خلال الصبيحة مرفوقة بضباب، خاصة على المناطق الغربية والمناطق الوسطى، لتصبح الأجواء صافية طيلة النهار.

أما المناطق الجنوبية فستعرف هي الأخرى أجواء من مغشاة إلى غائمة محليا على الصحراء الوسطى وشمال الصحراء وكذا منطقة الواحات والصحراء الشرقية مع تساقط بعض الأمطار.

بينما مع أواخر النهار، ستتلبد السماء تدريجيا على الجنوب الغربي للوطن.

تنبيه جديد يحذر من رياح وزوابع رملية بهذه الولايات

حذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة، صبيحة الأربعاء، من هبوب رياح قوية وزوابع رملية، بعدد من الولايات الجنوبية.

وحسب التنبيه  فإنه سيتم تسجيل رياح قوية، وزوابع رملية تؤدي إلى رؤية ضعيفة تميز عدة ولايات جنوبية الأربعاء.

وأوضح إن الولايات المعنية هي: أدرار، الأغواط، بشار، ورقلة، البيض، إيليزي، الوادي، غرداية، المغير، المنيعة، بني عباس وتقرت.

توقعات الطقس ليوم الأربعاء 24 فيفري

أظهرت توقعات حالة الطقس ليوم الأربعاء عودة الإستقرار الجوي على أغلب المناطق بعد اضطراب جوي شهدته في اليومين الأخيرين.

وأوضحت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية أن المناطق الشمالية ستشهد سحب سفلى خلال الصبيحة مرفوقة بضباب، خاصة على المناطق الغربية والمناطق الوسطى، لتصبح الأجواء صافية طيلة النهار.

أما المناطق الجنوبية فستميزها أجواء من مغشاة إلى غائمة محليا على شمال الصحراء، الواحات والصحراء الوسطى مع تساقط بعض الأمطار التي من المحتمل أن تكون أحيانا رعدية.

نشرية جديدة تحذر من أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

حذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة من أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية وتطاير للرمال، بعدد من الولايات الجنوبية والشرقية طيلة يوم الثلاثاء.

وأشارت مصالح الديوان، الاثنين، أن النشرية تمتد صلاحيتها من الساعة السادسة صباحا من يوم الثلاثاء الى غاية الساعة 6 صباحا من يوم الأربعاء.

وأضافت أن الولايات المعنية هي: جنوب تبسة، جنوب خنشلة، بسكرة، الوادي، ورقلة، شمال غرداية و شمال اليزي.

و ستتراوح سرعة الرياح من 60/70 كلم /سا وشدتها تصل أو تتجاوز أحيانا 80 كلم/سا، حسب ذات النشرية.

كما أشارت نفس المصالح في نشرية جوية جديدة إلى تساقط أمطار غزيرة قد تصل كميتها 40 ملم محليا.

والولايات المعنية بهذه النشرية هي: تيبازة، البليدة، المدية، البويرة، الجزائر العاصمة، بومرداس، تيزي وزو، بجاية، جيجل، برج بوعريريج، سطيف، مسيلة والجلفة.

عودة الثلوج على هذه المرتفعات يوم الثلاثاء 23 فيفري

كما توقعت مصالح الأرصاد الجوية عودة الثلوج صبيحة الثلاثاء على مرتفات الهضاب العليا والوسطى التي يتجاوز علوها 1200م.

وأظهرت توقعات حالة الطقس ليوم الثلاثاء تساقط بعض الثلوج على مرتفعات الهضاب العليا والوسطى التي يزيد علوها 1200م، وهذا خلال الصبيحة.

أما المناطق الشرقية والغربية فستشهد سحب عابرة محملة ببعض الأمطار، لتتحسن الأجواء أواخر الصبيحة.

بينما توقعت المصالح الجوية تساقط أمطار تكون أحيانا على شكل زخات على المناطق الوسطى وخاصة على الهضاب العليا، لتتحسن الأجواء على المناطق الساحلية أواخر الصبيحة، ثم على الهضاب العليا خلال الليل.

وعلى الجنوب الجزائري فأظهرت التوقعات أجواء من مغشاة إلى غائمة على شمال الصحراء ومنطقة الواحات مع تساقط بعض الأمطار التي تكون أحيانا على شكل زخات رعدية، وأجواء مغشاة جزئيا على الصحراء الوسطى والصحراء الشرقية.

توقعات حالة الطقس ليوم الإثنين 22 فيفري

أصدرت مصالح الأرصاد الجوية، الإثنين، تنبيها حول حالة الطقس، يخص تساقط أمطار غزيرة عبر 13 ولاية، وهبوب رياح قوية عبر 6 ولايات أخرى.

وحسب التنبيه فإن الولايات المعنية بتساقط الامطار هي: تيبازة، الجزائر العاصمة، بومرداس، تيزي وزو، بجاية، جيجل، عين الدفلى، البليدة، المدية، البويرة، برج بوعريريج، سطيف والمسيلة.

أما الولايات المعنية بهبوب رياح قوية فهي: تبسة، خنشلة، باتنة، بسكرة، الوادي وورقلة.

حالة الطقس العامة ليوم الإثنين 22 فيفري

توقعت مصالح الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس، ليوم الاثنين تساقطا للأمطار على المناطق الشمالية، مع امكانية تساقط بعض الثلوج على المرتفعات الوسطى التي يزيد علوها عن 1200 م بداية من الليل.

وتوقعت ذات المصالح أن يعرف نهار الاثنين تساقط أمطار غزيرة على المناطق الوسطى الشرقية والغربية.

وسيعرف شمال الصحراء أجواء غائمة مع تساقط بعض الأمطار المتفرقة بداية من الظهيرة، وأجواء مغشاة على الصحراء الوسطى، الصحراء الشرقية وعلى  الهقار والطاسيلي.

وستتراوح درجات الحرارة ما بين 15 إلى 21 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 08 إلى 21 على المناطق الداخلية، وما بين 15 إلى 32 درجة على المناطق الجنوبية.

رياح قوية عبر 28 ولاية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، الأحد، من هبوب رياح قوية قد تتجاوز سرعتها 70 كلم/سا، وهذا عبر 28 ولاية.

وتوقعت نشرية خاصة للمصالح الجوية هبوب رياح قوية تتراوح سرعتها بين 60 و70 كلم/سا وقد تتجاوز أحيانا 80 كلم/سا مع زوابع رملية، وهذا بداية من فجر الأحد وإلى غاية الساعة 8 مساء.

وستكون الولايات المعنية بهذه النشرية كل من: تندوف، بشار، أدار، غرداية، النعامة، البيض، سيدي بلعباس، معسكر، سعيدة، تيارت، الأغواط، الجلفة والمسيلة.

كما نبهت نشرية خاصة أخرى جاءت من المستوى الأول من هبوب رياح قوية تصل إلى 70كلم/سا، على السواحل الغربية والوسطى مع أمواج يصل علوها إلى 3 أمتار.

وحسب النشرية  فإن الولايات المعنية هي كل: الشلف، بليدة، بويرة، تلمسان، تيزي وزو، العاصمة، المدية، مستغانم، وهران بومرداس، تيسمسيلت، تيبازة، عين الدفلى، عين تيموشنت، غيليزان.

توقعات حالة الطقس ليوم الأحد 21 فيفري

أظهرت توقعات حول حالة الطقس خلال الأيام القادمة، قدوم اضطراب جوي تصحبه امطار وثلوج عبر المرتفعات بداية من يوم الأحد، انطلاقا من المناطق الغربية ثم بعدها الوسطى والشرقية.

وحسب هذه التوقعات، ينتظر أن تشهد مختلف مناطق الوطن أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا، يوم السبت.

توقعات حالة الطقس ليوم الجمعة 19 فيفري

نشرت مصالح الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس ليوم الجمعة، حيث أظهرت استمرار الاستقرار الجوي على المناطق الشمالية والجنوبية.

وأظهرت التوقعات الجوية أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا بسحب من النوع العالي وهذا على المناطق الشمالية.

أما المناطق الجوية فستشهد أجواء مغشاة غالبا، مرفوقة بخلايا رعدية منعزلة تسجل على طول الشريط الحدودي الجزائر-مالي، والجنوب الغربي للوطن.

بينما على الصحراء الوسطى، فستؤدي السحب إلى تساقط بعض الأمطار، لتلتحق بشمال الصحراء خلال الليل، كما ستعرف باقي المناطق أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا.

توقعات حالة الطقس ليوم الخميس 18 فيفري

أظهرت توقعات الديوان الوطني للأرصاد الجوية حول حالة الطقس ليوم الخميس، تسجيل أجواء صافية على المناطق الشمالية والجنوبية.

وتوقع الديوان أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على العموم بكافة المناطق الشمالية، باستثناء بعض السحب السفلى التي تكون مرفوقة بضباب خلال الصبيحة، خاصة على المناطق الغربية.

وعلى المناطق الجنوبية، توقع أجواء مغشاة غالبا مع رعود نسجلها على أقصى الجنوب، الصحراء الوسطى وعلى طول الشريط الحدودي الجزائر-مالي.

نشرية خاصة: رياح بولايات جنوبية 

نبهت نشرية خاصة لمصالح الأرصاد الجوية، الأربعاء 17 فيفري، من هبوب رياح قوية وزوابع رملية بولايتي أدرار، تمنراست وتندوف.

وحسب التنبيه الذي كان من  المستوى الأول باللون الأصفر فإنه سيتم تسجيل، رياح قوية وزوابع رملية تؤدي إلى رؤية ضعيفة، عبر ولايتي أدرار وتمنراست وتندوف

حالة الطقس ليوم الأربعاء 17 فيفري

أظهرت توقعات الديوان الوطني للأرصاد الجوية حول حالة الطقس ليوم الأربعاء، تسجيل أجواء صافية على المناطق الشمالية ورعود خفيفة على أقصى المناطق الجنوبية.

وحسب ما نشره الديوان من توقعات، فإن المناطق الشمالية ستشهد أجواء صافية على العموم، باستثناء بعض السحب السفلى المرفوقة بضباب محلي الذي يميز المناطق غربية خلال الصبيحة.

وتوقع أجواء مغشاة مع رعود خفيفة على منطقة تندوف، الهقار وعلى طول الشريط الحدودي الجزائر-مالي وأجواء صافية على باقي المناطق الجنوبية.

نشرية خاصة: رياح قوية عبر 7 ولايات

نبهت نشرية خاصة لمصالح الأرصاد الجوية، الثلاثاء 16 فيفري، من هبوب رياح قوية قد تصل سرعتها إلى 70 كلم/سا مرفوقة بزوابع رملية وهذا على بعض المناطق الجنوبية.

وأوضحت النشرية أن الرياح وتطاير الرمال سيكون على كل من جنوب غرداية، تمنراست، أدرار، وتندوف، بشار، إيليزي وورقلة.

وحسب المصالح ذاتها فإن سرعة الرياح ستتراوح بين 60 و70 كلم/سا.

توقعات حالة الطقس ليوم الإثنين 15 فيفري

نبهت مصالح الأرصاد الجوية، من هبوب رياح قوية تصل سرعتها إلى 80كلم/سا عبر ست ولايات، بدء من صبيحة الإثنين وإلى صبيحة الثلاثاء.

وحذرت المصالح الجوية في تنبيه من المستوى الثاني، من هبوب رياح قوية غربية بسرعة 80 كم، تميز الولايات التالية: ورقلة، أدرار، تمنراست، اليزي، تندوف وغرداية.

ونشر الديوان الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس ليوم الإثنين 15 فيفري، والتي سيميزها استمرار الاستقرار الجوي، على معظم مناطق الوطن.

وحسب مصالح الديوان فستعرف المناطق الغربية والوسطى أجواء صافية على العموم، بعد انقشاع بعض السحب السفلى التي تميز المنطقة خلال الصبيحة.

نفس الأجواء ستعرفها المناطق الشرقية حيث ستشهد سحب عابرة خلال الصبيحة، لتتحسن الأجواء بداية من الظهيرة.

أما المناطق الجنوبية فستكون هناك سحب عابرة على الأوراس والصحراء الشرقية، هذه الأخيرة ستشهد تساقط بعض الأمطار، لتتحسن الأجواء بداية من الظهيرة.

أما على باقي المناطق فيرتقب هبوب بعض الرياح، في حين ستكون الأجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي.

توقعات حالة الطقس ليوم الأحد 14 فيفري

نبهت  مصالح الأرصاد الجوية، الإثنين، من هبوب رياح قوية تصل سرعتها إلى 50كلم/سا على الولايات الساحلية.

وحسب نشرية خاصة فالسواحل المعنية هي: عنابة، القالة، سكيكدة، جيجيل، بجاية، أزفون، دلس، الجزائر العاصمة ، بوهارون، تنس، مستغانم، أرزيو ووهران.

كما أفادت النشرية أن أمواج عالية ستعرفها هذه السواحل  بسبب الرياح حيث سيصل ارتفاعها إلى المترين بداية من منتصف النهار إلى غاية الساعة 06:00 من صبيحة الغد.

توقعات حالة الطقس ليوم السبت 13 فيفري

نبهت مصالح الأرصاد الجوية من استمرار هبوب رياح قوية على السواحل الشرقية للوطن.

وأفاد الديوان أن الرياح من المتوقع أن تصل سرعتها إلى 60 كيلومتر في الساعة وتشمل سواحل كل من ولاية: عنابة، القالة، سكيكدة وجيجل.

توقعات حالة الطقس ليوم الجمعة 12 فيفري

أظهرت توقعات الديوان الوطني للأرصاد الجوية حالة الطقس ليوم الجمعة، تسجيل أجواء صافية على المناطق الشمالية والجنوبية تتخللها أمطار خفيفة على السواحل ليلا.

وأكدت المصالح في نشرية لها أن الأجواء ستكون مغشاة جزئيا بداية من الليل، بسحب عابرة محملة ببعض الأمطار، خاصة على المناطق الساحلية والداخلية الوسطى،والشرقية منها، مع تسجيل أجواء صافية على المناطق الجنوبية والغربية.

وتوقعت المصالح أن تتراوح درجات الحرارة القصوى لظهيرة الغد ما بين 18 إلى 22 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 17 إلى 22 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 23 إلى 33 درجة على المناطق الجنوبية.

رياح قوية وأمواج عاتية عبر الشريط الساحلي

حذر تنبيه حول حالة الطقس أصدره ديوان الأرصاد الجوية، صبيحة الخميس 11 فيفري، من هبوب رياح قوية عبر الشريط الساحلي من الغرب نحو الشرق مخلفة أمواجا عاتية.

توقعات حالة الطقس ليوم الخميس 11 فيفري

توقعت مصالح الأرصاد الجوية أن تميز حالة الطقس ليوم الخميس، أجواء غائمة جزئيا على المناطق الشمالية في حين سيميز الصفاء المناطق الجنوبية.

وأكدت النشرية أن الحالة الجوية ليوم الخميس ستعرف غيوما جزئية على المناطق الغربية والوسطى، وصفاء على المناطق الشرقية.

أما المناطق الجنوبية فسيكون الطقس صاف الى غائم جزئيًا على أقصى الجنوب باتجاه الهقار و طاسيلي، وسماء صافية بشكل عام على باقي المناطق الأخرى.

رياح قوية عبر أكثر من 20 ولاية

حذر تنبيه حول حالة الطقس أصدره ديوان الأرصاد الجوية، صبيحة الأربعاء 10 فيفري، من هبوب رياح قوية عبر أكثر من 20 ولاية عبر الشريط الساحلي والمناطق الداخلية الشرقية.

وحسب نفس المصدر فإن سرعة الرياح تصل 80 كلم/ سا، ابتداء من منتصف النهار وإلى غاية الثامنة ليلا، كما ستكون حالة البحر شديدة الاضطراب مخلفة أمواجا عاتية.

سحب عابرة وأمطار خفيفة يوم الأربعاء 10 فيفري

أظهرت توقعات حالة الطقس ليوم الأربعاء، تسجيل سحب عابرة، محملة بأمطار خفيفة على المناطق الشمالية فيما يسود الصفاء المناطق الجنوبية.

وحسب ديوان الأرصاد الجوية سيتم تسجيل سحب عابرة، محملة بأمطار خفيفة على المناطق الساحلية والداخلية الوسطى، خاصة على المناطق الوسطى الشرقية والغربية خلال الظهيرة، لتتحسن الأجواء خلال الليل.

كما تتوقع مصالح الأرصاد الجوية تسجيل أجواء مغشاة جزئيا على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي وأجواء صافية على باقي المناطق الجنوبية.

هذه توقعات حالة الطقس ليوم الثلاثاء 9 فيفري

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية خاصة لتوقعات حالة الطقس، الاثنين، من هبوب رياح قوية تخص ولايات الشلف، مستغانم، وهران وعين تيموشنت.

وحملت النشرية تنبيها باللون الأصفر يخص الولايات الأربع.

كما توقعت ذات المصالح، تسجيل ضباب محلي خلال صبيحة الثلاثاء، على المناطق الشمالية للوطن خاصة على السهوب الداخلية والهضاب العليا.

وستتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين 19 إلى 24 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 13 إلى 24 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 22 إلى 33 درجة على المناطق الجنوبية.

رياح قوية تصل 70 كلم/ سا عبر 10 ولايات

حذرت مصالح الأرصاد الجوية من خلال توقعات حالة الطقس، ليوم الإثنين 8 فيفري، من استمرار هبوب رياح قوية عبر المناطق الوسطى والغربية والجنوبية.

وحسب تنبيه باللون الأصفر نشره الديوان الوطني للأرصاد الجوية، فإنه يسجل استمرار هبوب رياح قوية تتعدى سرعتها 70 كلم/ سا على الولايات الوسطى والغربية.
ووفق نفس المصدر فالولايات المعنية هي:  تلمسان، عين تموشنت، مستغانم، وهران، الشلف، تيبازة، الجزائر العاصمة، الوادي، ورقلة وغرداية.

وتمتد صلاحية التنبيه الخاص إلى غاية منتصف نهار الإثنين.

أمطار بداية من الليل

ومساء الأحد، أفادت التوقعات الجوية أن المناطق الغربية والوسطى ستعرف سحب عابرة، تكون أكثر كثافة بداية من الظهيرة، ومحملة ببعض الأمطار.

وأوضحت النشرية أن الأمطار ستكون أحيانا رعدية وغزيرة نحو المناطق الداخلية والهضاب العليا الوسطى، لتتحسن الأجواء تدريجيا بداية من الليل.

أما المناطق الشرقية فستشهد سحب عابرة تتخللها فترات من الصفاء، ومع بداية الليل ستتلبد السماء مع تساقط بعض الأمطار التي تكون أحيانا رعدية، خاصة على المناطق الساحلية والداخلية.

بينما ستكون أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على جل المناطق الجنوبية، باستثناء بعض السحب العابرة على منطقة بشار، شمال الصحراء ومنطقة الواحات.

حالة الطقس ليوم الأحد 7 فيفري

نبهت مصالح الأرصاد الجوية، في نشرية خاصة لحالة الطقس، الأحد، من استمرار هبوب رياح قوية على العديد من المناطق إلى جانب تساقط الأمطار على مناطق أخرى.

وحذرت نشرية خاصة من هبوب رياح قوية وأمواج عالية على طول الشريط الساحلي.

كما ستعرف المناطق الجنوبية هي الأخرى رياح قوية وزوابع رملية تؤدي إلى رؤية ضعيفة وهذا على كل من ولاية: تمنراست، ورقلة، الوادي، بسكرة، غرداية وإيليزي.

ونبهت نشرية أخرى للمصالح الجوية من استمرار تهاطل الأمطار على كل من ولايات: بسكرة، باتنة، خنشلة، تبسة، ام البواقي، سوق اهراس، قالمة، قسنطينة، ميلة، جيجل، سكيكدة، عنابة و الطارف.

وحسب النشرية فإن كمية الأمطار ستتراوح ما بين 20 إلى 30 ملم، و من المحتمل أن تفوق محليا 40 ملم.

حالة الطقس ليوم السبت 6 فيفري

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية خاصة حول حالة الطقس، السبت، من هبوب رياح قوية تصل سرعتها إلى 90 كلم في الساعة في 17 ولاية جنوب وشرق الجزائر.

وحسب النشرية فإن الولايات المعنية هي: باتنة، سطيف، ميلة وتبسة، قالمة، سوق أهراس، أم البواقي، برج بوعريريج، خنشلة وقسنطينة.

كما حذرت النشرية من رياح قوية تبلغ سرعتها 90 كلم في الساعة في كل من: غرداية، الأغواط والجلفة، المسيلة، بسكرة، ورقلة والوادي.

وأضافت النشرية أن الرياح في الجنوب ستكون مرفوقة بتطاير للرمال ورداءة في الرؤية.

وتمتد صلاحية النشرية بداية من الساعة الثالثة زوالا إلى غاية الساعة السادسة من صبيحة الأحد.

رياح قوية

حذرت نشرية خاصة حول حالة الطقس، الجمعة 5 فيفري، من رياح قوية تصل سرعتها 80 كلم في الساعة عبر 17 ولاية في غرب ووسط الجزائر.

وحسب النشرية فإن الولايات المعنية هي: تلمسان، سيدي بلعباس، معسكر، غليزان، عين تيموشنت، وهران، مستغانم، تيسمسيلت، النعامة، سعيدة، تيارت، البيض، الأغواط، الجلفة، بشار، غرداية وشمال أدرار.

ووفق نفس المصدر، فإن صلاحية هذه النشرية تمتد من صبيحة الجمعة إلى الساعة التاسعة ليلا، حيث تبلغ سرعة الرياح بين 60 إلى 70 كلم/ سا، وقد تتجاوز في بعض الأحيان 80 كلم/ سا مخلفة زوابع رملية.

ارتفاع محسوس في درجات الحرارة 5 فيفري

تشير توقعات حالة الطقس ليوم الجمعة إلى تواصل الإرتفاع المحسوس في درجات الحرارة، مع احتمال تساقط الأمطار بداية من الليل على المناطق الغربية، حسب مصالح الأرصاد الجوية.

وأفاد الديوان الوطني للأرصاد الجوية أن أجواء حارة ستعرفها المناطق الساحلية والداخلية الغربية منها والوسطى، حيث ستصل درجات الحرارة إلى 33 درجة.

وأشارت التوقعات إلى إمكانية تساقط الأمطار على المناطق الغربية بداية من الليل.

أما المناطق الجنوبية فستميزها أجواء مغشاة جزئيا على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي والصحراء الوسطى  مع أجواء صافية على باقي المناطق، ودرجات حرارة بين 25 و33 درجة.

حالة الطقس ليوم الخميس 4 فيفري

تشير توقعات حالة الطقس ليوم الخميس إلى تواصل الإرتفاع المحسوس في درجات الحرارة إلى غاية يوم السبت، حسب مصالح الأرصاد الجوية.

وأوضح رئيس فرقة التنبؤات بالديوان بوديسة جمال الدين، أن الارتفاع في درجات الحرارة سيستمر إلى يوم السبت أين ستنخفض تدريجيا.

وستعرف المناطق الساحلية والداخلية الغربية منها والوسطى، الخميس، أجواء حارة نسبيا، حيث ستتراوح درجات الحرارة بين 20 إلى غاية 30 درجة.

وبالنسبة للمناطق الجنوبية  فستعرف أجواء مغشاة جزئيا على الجنوب الغربي، مع أجواء صافية على باقي المناطق، أما درجات الحرارة فستصل إلى 31 درجة.

حالة الطقس ليوم الأربعاء 3 فيفري

أوضحت توقعات حالة الطقس ليوم الأربعاء، ارتفاع محسوس في درجات الحرارة على أغلب المناطق، وهذا حسب مصالح الأرصاد الجوية.

وأفادت توقعات الطقس أن أجواء حارة نسبيا ستميز المناطق الساحلية والداخلية والغربية.

حيث ستتراوح درجات الحرارة بين 18 إلى 27 درجة على المناطق الساحلية والداخلية.

أما على الجنوب الجزائري فسيكون مقياس درجات الحرارة بين 22 إلى 31 درجة مع أجواء مغشاة جزئيا على الجنوب الغربي وصافية على باقي المناطق.

أحوال الطقس ليوم الثلاثاء 2 فيفري

أكدت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية حول توقعات حالة الطقس، استمرار هبوب رياح قوية عبر الشريط الساحلي بالمناطق الوسطى والشرقية.

وجاء في نشرية الديوان إن  السواحل الوسطى والشرقية للوطن ستشهد رياحا قوية وأمواجا عالية.

والإثنين، نشرت مصالح الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس، ليوم الثلاثاء، التي قالت أنها ستميزها أجواء مستقرة على العموم.

وحسب  المصالح الجوية فستكون أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا بسحب من النوع العالي وهذا  على المناطق الغربية والوسطى.

أما المناطق الشرقية فستميزها سحب عابرة محملة بأمطار خفيفة، تتلاشى تدريجيا خلال الظهيرة.

بينما ستعرف المناطق الجنوبية أجواء من صافية إلى مغشاة.

أحوال الطقس ليوم الإثنين 1 فيفري

حذرت نشرية خاصة لمصالح الأرصاد الجوية، الاثنين، من أمطار عبر 4 ولايات شرقية وهبوب رياح قوية عبر 19 ولاية أغلبها على الشريط الساحلي.

وذكرت نشرية في خريطة لليقظة نشرها الديوان، إن ولايات: سكيكدة، عنابة، الطارف وسوق اهراس ستشهد تساقط الأمطار

وبالنسبة للرياح فتمس ولايات: تلمسان، سيدي بلعباس، معسكر، غليزان، عين تيموشنت، وهران، مستغانم، الشلف، تيبازة، الجزائر، بومرداس، تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، تيارت وسعيدة.

ووفق نفس المصدر، فإن هذذه الولايات ستشهد رياحا قوية ذات وجهة غربية بسرعة من60 إلى70 كم/سا مع هبات تفوق الـ 80 كم/سا وتستمر إلى غاية (18سا) من مساء الإثنين.

أحوال الطقس ليوم الأحد 31 جانفي

حذرت نشرية خاصة لمصالح الأرصاد الجوية، الأحد 31 جانفي، من هبوب رياح قوية قد تفوق سرعتها 80 كلم في الساعة عبر 29 ولاية.

ونبهت الأرصاد الجوية من هبوب رياح قوية غربية بسرعة تتراوح ما بين60 إلى70 كم، مع هبات تفوق أحيانا 80 كم تميز الولايات التالية: تلمسان، سيدي بلعباس، معسكر، غليزان، عين تيموشنت، وهران، مستغانم، الشلف، تيبازة، الجزائر، بومرداس، تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة والطارف.

وستمتد صلاحية هذه النشرية من الساعة 15 زوالا إلى غاية الساعة 18 مساء.

بينما أفادت نشرية أخرى جاءت من المستوى الثاني أن رياح قوية شمالية غربية بسرعة تتراوح مابين 60 إلى 70كم، مع هبات تفوق أحيانا 80 كم تميز الولايات التالية: سعيدة، تيارت، النعامة، البيض، الجلفة، الأغواط، المسيلة، بسكرة، الوادي، شمال ورقلة وشمال غرداية.

وستكون صلاحية هذه النشرة من 12 ظهرا إلى غاية التاسعة ليلا.

كما أفادت توقعات أحوال الطقس التي نشرها الديوان الوطني للأرصاد الجوية، الأحد، عن تساقط أمطار غزيرة بـ 13 ولاية.

وحسب الديوان فإن الولايات المعنية بتساقط الأمطار هي: بومرداس، تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، برج بوعريريج، سطيف، ميلة، قسنطينة، قالمة، سوق اهراس.

أما بالنسبة لنشرية الرياح فتشمل كافة ولايات الشريط الساحلي من الشرق نحو الغرب إلى جانب ولايات داخلية مثل: النعامة، البيض، الأغواط، الجلفة، تيارت.

وأفاد الديوان، أن هذه الرياح ستكون غربية الى جنوبية-غربية بسرعة تتراوح بين 60 و70 كلم في الساعة وقد تتجاوز أحيانا 90 كلم في الساعة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • علي

    طقس ايناسب الاحرار الثوار المليونية في العاصمة

  • جزائري .dz

    وبما أن صلاة الاستسقاء تجلب لنا الأمطار وبالتالي فنحن من نتحكم فيها أي في الأمطار حيث نسقطها متى شئنا . فلماذا البكاء اذن ؟؟؟؟؟

  • amis

    للمعلق رقم 1 : هل تعلم بأن العِلْمُ على دراية بخبايا كوكبنا قبل 4,5 مليار سنة . وهل تعلم بأن العلم يعلم خبايا كوكب المريخ البعيد عنا ب 54 مليون كلم . وهل تعلم بأن العلم فكك خبايا حضارات عمرها الاف السنين .... فكيف لا يعلم أحوال الجو على بعد يومين أو ثلاثة ؟؟؟؟

  • زحل

    الثلوج درات حالة في إسبانيا و اليونان و أوربا عموماً أمّا عندنا ، فكأننا في شهر أوت

  • شخص

    الثلوج في أوربا و الرياح في الجزائر ... لا حول و لا قوة إلاّ بالله، باين ربي راه راضي علينا ؟

  • Mohamed elkhedim

    صلاة الاستسقاء ياناس .الجفاف قائم وقادم اذالم يرحمنا الله سبحانه ." مالكم لاترجون لله وقارا ......"

  • شخص

    الله يستر، هذا فيفري راح يجوز كامل صيف ؟

  • بن فرج

    الذي يحدث هو عكس مايتنباون جفاف متواصل في عز الشتاء

  • seddik

    الحرارة بلغت 33 درجة في عز الشتاء .ورياح وغبار,وزيد عليها كورونا
    اللهم أغثنا يارب وارفع عنا غضبك,وأستغفرو الله كثيرا ياعباد الله ;

  • aymen

    والعلم لله لا تنسوها ياصحاب الاحوال الجوية