-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب مصالح الأرصاد الجوية

هذه أحوال الطقس في الجزائر لشهر جانفي

الشروق أونلاين
  • 386138
  • 2
هذه أحوال الطقس في الجزائر لشهر جانفي
ح.م

نشر الديوان الوطني للأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس ليوم الجمعة، والذي ستميزه أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا بسحب من النوع العالي.

الوضعية الجوية ليوم الخميس

أوضحت مصالح الأرصاد الجوية أن المناطق الوسطى والغربية ستعرف سحبا سفلى مرفوقة بضباب محلي خلال الصبيحة، خاصة نحو السهوب الداخلية والهضاب العليا، لتصبح الأجواء صافية على العموم.

أما على المناطق الشرقية فستكون هناك سحب عبارة، بينما ستشهد المناطق الجنوبية أجواء صافية على العموم.

وفي وقت سابق، حذرت نشرية خاصة لمصالح الأرصاد الجوية، الأربعاء من هبوب رياح قوية وأمواج عالية،  على السواحل الوسطى والشرقية للجزائر.

الوضعية الجوية ليوم الثلاثاء

أفادت نشرية لديوان الأرصاد الجوية، الثلاثاء، أن  رياحا قوية و أمواجا عالية ستكون  على طول الشريط الساحلي للوطن.

توقعات حالة الطقس ليوم الثلاثاء

نشرت مصالح الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس ليوم الثلاثاء حيث ستعرف معظم ولايات الوطن تساقط أمطار رعدية لتتحسن الأجواء بداية من الظهيرة.

فعلى المناطق الوسطى والشرقية ستكون هناك أجواء غائمة مع تساقط أمطار تأتي أحيانا على شكل زخات مطرية رعدية، خاصة على المناطق الساحلية والداخلية، لتتحسن الأجواء بداية من الظهيرة.

أما المناطق الغربية فستعرف أجواء غائمة غالبا مع تساقط بعض الأمطار المتفرقة، لتتحسن الأجواء بداية من الظهيرة.

بينما ستميز المناطق الجنوبية بعض السحب العابرة على شمال الصحراء وشمال منطقة الواحات وأجواء صافية على باقي المناطق الجنوبية.

ونبهت نشرية لمصالح الأرصاد الجوية من هبوب رياح قوية إلى جانب تساقط أمطار رعدية غزيرة تكون مرفوقة أحيانا بحبات برد عبر 16 ولاية، بداية من ليلة الإثنين إلى الثلاثاء.

وأوضحت النشرية أن أمطار غزيرة تكون أحيانا على شكل زخات مطرية رعدية،  مرفوقة بحبات برد محليا، ستميز المناطق الوسطى الشرقية وكذا المناطق الشرقية بداية من الليلة.

وستبلغ الكميات المتوقعة ما بين 20 إلى 30 ملم ومن الممكن أن تفوق 40 ملم محليا، بينما ستمتد صلاحية هذه النشرية من الساعة 9 ليلا إلى غاية صبيحة الثلاثاء على الساعة 6 صباحا.

وستكون كل من ولايات بومرداس، تيزي وزو، البويرة، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، قالمة، سوق أهراس، ميلة، تيبازة، البليدة، الجزائر، سطيف و قسنطينة معنية بهذه النشرية.

https://twitter.com/MeteoAlgerie_/status/1353683151126745090

وفي وقت سابق أفاد تنبيه من المستوى الأول للمصالح الجوية أن رياح قوية ستميز كل من ولايات: الشلف، باتنة، تبسة، مستغانم، معسكر، وهران وخنشلة.

وتوقعت نشرية أخرى للمصالح ذاتها تساقط أمطار أمطار تكون أحيانا رعدية، تميز بداية من ليلة اليوم الولايات التالية: بجاية، تيزي وزو، جيجل، سكيكدة، عنابة والطارف.

توقعات حالة الطقس ليوم الإثنين

أكدت توقعات أحوال الطقس ليوم الاثنين، تساقط أمطار رعدية في نهاية النهار بالمناطق الساحلية والوسطى والشرقية، فيما يسود الصفاء أغلب المناطق الغربية والجنوبية.

أحوال الطقس ليوم الأحد

تضمن تنبيه حول أحوال الطقس، أصدره ديوان الأرصاد الجوية صبيحة الأحد، هبوب رياح قوية عبر 15 ولاية أغلبها بالهضاب العليا والشريط الساحلي.

وحسب تنبيه لديوان الأرصاد الجوية فإن الولايات المعنية هي: الأغواط، الجلفة، المسيلة، وهران، مستغانم، الشلف، تيبازة، الجزائر العاصمة، بومرداس، تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة والطارف.

وحسب الديوان، ستكون هناك رياح قوية من غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح ما بين 60 إلى70 كم، مع هبات تفوق أحيانا 80 كم.

أحوال الطقس ليوم الجمعة

وجاء في تنبيه باللون الأصفر، نشره الديوان، إن ولايات: بومرداس، تيزي وزو، بجاية وجيجل، ستشهد امطارا رعدية غزيرة.

كما أشار التنبيه إلى رياح قوية بولايات غربية ووسطى هي: تلمسان، عين تموشنت، وهران، معسكر، غليزان، مستغانم، الشلف، تيبازة، الجزائر العاصمة وبومرداس.

أظهرت توقعات الطقس، الخاصة بيوم الجمعة، تساقط أمطار غزيرة ببعض المناطق الشرقية، فيما تسجل سحب عابرة تتخللها فترات من الصفاء بولايات غربية، وأجواء صافية بالجنوب.

وحسب الديوان الوطني للأرصاد الجوية، فإن  المناطق الوسطى والشرقية، ستشهد سحبا عابرة، تزداد كثافة خلال الليل على المناطق الساحلية والقرب ساحلية.

كما توقع تساقط بعض الأمطار التي تكون رعدية أحيانا، ومن المحتمل أن تكون غزيرة محليا، خاصة على المناطق الوسطى الشرقية.

أما بالمناطق الغربية فتشير توقعات الطقس، إلى تسجيل سحب عابرة تتخللها فترات من الصفاء، هذه السحب تكون كثيفة، أواخر النهار على المناطق الساحلية والداخلية مع تساقط بعض الأمطار.

وبالجنوب، ينتظر أن تسود أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على شمال الصحراء ومنطقة الواحات.

أحوال الطقس ليوم الخميس

نبه الديوان الوطني للأرصاد الجوية، في نشرية حول توقعات حالة الطقس من تساقط أمطار رعدية بداية من ليلة الأربعاء على 6 ولايات.

وأفادت نشرية خاصة  من المستوى الأول، لذات المصالح، أن أمطارا رعدية تميز ليلة الأربعاء الولايات التالية: تيبازة، مستغانم، الشلف، معسكر، غليزان وعين الدفلى.

وعن حالة الطقس ليوم الخميس توقعت مصالح الأرصاد الجوية أجواء من مغشاة إلى غائمة محليا، على المناطق الشرقية مع احتمال تساقط أمطار خفيفة، لتتحسن الأجواء أواخر النهار.

أما على المناطق الغربية فستكون هناك بعض السحب العابرة تتخللها فترات من الصفاء، ومن المحتمل أن تكون كثيفة خلال الصبيحة وتكون مرفوقة ببعض الأمطار الخفيفة المتفرقة.

بينما ستعرف المناطق الوسطى سحب عابرة تكون مرفوقة ببعض الأمطار المتفرقة خلال الصبيحة لتتلاشى أواخر الظهيرة.

وبالنسبة للجنوب الجزائري فستميزه أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا.

حالة الطقس ليوم الأربعاء

نشرت مصالح الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس ليوم الأربعاء، والتي ستعرف استمرار الاستقرار الجوي على مختلف المناطق.

وستشهد المناطق الشمالية  حسب مصالح الديوان  ضباب محلي خلال الصبيحة، خاصة على السهوب مع أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على العموم أواخر النهار.

أما على المناطق الغربية والوسطى فستعرف تتلبد السماء تدريجيا مع تساقط بعض الأمطار  وهذا خلال الليل.

بينما ستشهد المناطق الجنوبية أجواء مغشاة جزئيا على أقصى الجنوب، الهقار والطاسيلي، منطقة الواحات وكذا شمال الصحراء وأجواء صافية على باقي المناطق الجنوبية.

توقعات الطقس ليوم الثلاثاء

وأفادت مصالح ديوان الأرصاد الجوية أن المناطق الجنوبية ستميزها أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا بسحب من النوع العالي.

أما المناطق الشمالية فستشهد أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على العموم مع ضباب محلي خلال الصبيحة، خاصة على السهوب.

بينما ستعرف منطقة الأوراس والهضاب العليا تشكلا للجليد خلال الصبيحة.

نشرية جوية ليوم السبت

كشفت مصالح الأرصاد الجوية، السبت، عن حالة الطقس التي تتميز باستمرار تساقط الأمطار على 12 ولاية شرقية ووسطى.

وأفاد تنبيه مصالح الأرصاد الجوية إلى أن كمية الأمطار المتساقطة ستكون في حدود 40 ملم او تتجاوز ذلك محليا. وستشهد ولايات من وسط وشرق الوطن تساقط أمطار معتبرة تكون مصحوبة أحيانا برعود. ويتعلق الأمر بولاية بومرداس، تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، قالمة، سوق اهراس، قسنطينة، ميلة و سطيف، حيث ستبلغ كمية الأمطار المرتقبة ما بين 20 و 40 ملم أو تتجاوز محليا 40 ملم وتدوم النشرية الجوية إلى الساعة السادسة من مساء السبت.

توقعات الطقس ليوم الجمعة

أكدت توقعات الطقس، التي أعلن عنها الديوان الوطني للأرصاد الجوية، في نشرية خاصة عن أمطار عزيرة، بداية من مساء الجمعة عبر 12 ولاية.

وأصدر الديوان ظهر الجمعة، نشرية خاصة سقوط أمطار رعدية قد تصل كمياتها 50 ملم محليا، مصحوبة ببرد وهبوب رياح ابتداء من مساء اليوم لتستمر إلى غاية يوم غد السبت على ولايات وسط وشرق الجزائر.

وحسب الأرصاد الجوية، فإن تساقط الأمطار  سيمس ولايات: بومرداس، تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، قالمة، سوق أهراس، قسنطينة، ميلة وسطيف.

وأفادت مصالح الديوان أن المناطق الغربية ستعرف أجواء من صافية إلى قليلة السحب محليا على الجهة الشرقية للمنطقة، كما سيميز بعض الضباب المحلي السهوب خلال الصبيحة.

أما المناطق الشرقية للوطن فستشهد سحب عابرة محملة ببعض الأمطار، خاصة قرب السواحل، لتتلبد السماء بداية من الليل مع تساقط أمطار تكون أحيانا على شكل زخات ومن المحتمل أن تكون غزيرة محليا خاصة قرب السواحل.

بينما ستعرف المناطق الوسطى سحب عابرة وصفاء على فترات، أما مع  بداية الليل، فستتلبد السماء مع تساقط بعض الأمطار التي من المحتمل أن تكون محليا على شكل زخات، وهذا قرب السواحل الوسطى الشرقية.

توقعات الطقس ليوم الخميس

وأوضحت مصالح الديوان أن المناطق الغربية والوسطى ستعرف أجواء من صافية إلى قليلة السحب، باستثناء بعض الضباب المحلي الذي يميز المناطق القرب ساحلية خلال الصبيحة، لتتلبد السماء تدرجيا خلال الليل على المناطق الساحلية الوسطى.

كما حذرت المصالح ذاتها من تشكل الجليد على المرتفعات الغربية والوسطى في الصباح الباكر من يوم الخميس.

أما المناطق الشرقية فستكون هناك سحب عابرة مع صفاء على فترات، خاصة على المناطق الساحلية والداخلية.

بينما ستعرف منطقة الهقار والطاسيلي بأقصى الجنوب طقس صافٍ إلى غائم جزئيًا.

توقعات الطقس ليوم الأربعاء

أعلن الديوان الوطني للأرصاد الجوية، في نشرية خاصة جديدة، صبيحة الأربعاء، عن موجة برد شديدة عبر مناطق غربية داخلية.

وفي تنبيه باللون الأصفر، ذكر الديوان إن ولايتي البيض والنعامة، تشهدان موجة برد كبيرة، الأربعاء.

وأوضح، إن درجات الحرارة قد تنزل إلى 6 درجات تحت الصفر بهذه المناطق خلال الليل، مع تسجيل 5 درجات فقط خلال الظهيرة.

توقعات الطقس

نشرية جوية ليوم الثلاثاء

أعلن الديوان الوطني للأرصاد الجوية، في نشرية خاصة جديدة، استمرار تساقط أمطار غزيرة عبر 8 ولايات، إلى غاية منتصف نهار الثلاثاء.

وحسب الديوان، فإن الولايات المعنية هي: تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، قالمة وسوق اهراس.

وأوضح أنها كمية الأمطار، تتراوح بين 20 و40 ملم، وقد تصل 50 ملم محليا.

نشرية جوية

توقعات الطقس ليوم الإثنين

أعلن الديوان الوطني للأرصاد الجوية، في نشرية خاصة جديدة، تساقط ثلوج يصل سمكها 15 سم مرفوقة بالجليد، عبر 15 ولاية، بداية من زوال الإثنين وإلى غاية صبيحة الثلاثاء .

وأفادت نشرية لمصالح الأرصاد الجوية أن الثلوج ستتساقط بداية من ظهيرة الاثنين على كل من ولايات: تلمسان، سيدي بلعباس، معسكر، الأغواط، الجلفة، تيارت، سعيدة، البيض، تيسمسيلت، تيزي وزو، البويرة، بجاية، برج بوعريريج، جيجل وسطيف.

https://twitter.com/MeteoAlgerie_/status/1348610303504896001

ووفق نفس المصدر فإن هذه الثلوج ستتساقط على المرتفعات التي يزيد علوها عن 900 متر شمال الوطن، ويتراوح سمكها بين 5  و15 سم.

وأوضح إن النشرية يسري مفعولها بين زوال الإثنين والتاسعة صباحا من يوم الثلاثاء.نشرية خاصة

أما المناطق الشرقية والوسطى فستعرف طقسا غائمًا مع بعض الأمطار تكون على شكل عواصف رعدية، وتبرز في نهاية اليوم بالقرب من السواحل.

وستشهد كل من بشار وشمال الصحراء والواحات أجواء ملبدة مع بعض الأمطار المحلية تبدأ بعد الظهر.

نشرية خاصة ليوم الجمعة

وكانت  نشرية خاصة لمصالح الأرصاد الجوية حذرت، زوال الجمعة، من  رياح قوية قد تتحول إلى عواصف عبر 18 ولاية إلى جانب أمطار بـ 5 ولايات أخرى.

وحسب تحذير للديوان، سيسجل  هبوب رياح قوية تكون أحيانا في شكل عواصف تصل شدتها الى 90 كم/سا على عدة ولايات من شرق وغرب الجزائر، ابتداء من منتصف نهار هذا الجمعة، وإلى غاية صبيحة السبت.

وتخص هذه النشرية الولايات التالية: النعامة، البيض، الاغواط، المسيلة، الجلفة، جنوب تلمسان، سيدي بلعباس، سعيدة، تيارت، باتنة، سطيف، قسنطينة، برج بوعريريج، ميلة، أم البواقي، خنشلة، تبسة وشمال بسكرة.

وحسب نفس المصدر، ستعصف رياح جنوب غربية عبر هذه الولايات، حيث تتراوح سرعتها بين 70 و80 كم/سا و مكن ان تصل شدتها او تتجاوز احيانا الـ 90 كم/سا مع تطاير للرمال.

كما جاء التحذير باللون البرتقالي إن  5 ولايات شرقية ستشهد تساقطا للأمطار وهي: باتنة، خنشلة، أم البواقي، جنوب سطيف وشمال بسكرة.

نشرية خاصة

وحذرت نشرية خاصة لمصالح الأرصاد الجوية، صبيحة الجمعة، من أمطار غزيرة عبر 3 ولايات، إلى جانب رياح قوية ورملية بـ 12 أخرى.

وحسب تنبيه لمصالح الرصد الجوي فإنه سيتم تسجيل أمطار رعدية على ولايات باتنة، خنشلة وبسكرة، يومي الجمعة والسبت.

ووفق نفس المصدر تبلغ⁩ كمية الأمطار المتساقطة 30 ملم محليا.
⁦وفي نفس السياق حذرت النشرية من رياح قوية بهذه الولايات: تندوف، أدرار، غرداية، بشار، الأغواط، النعامة، سيدي بلعباس، سعيدة، البيض، الجلفة، ورقلة والوادي.

توقعات الطقس

نشرية خاصة ليوم الخميس

وحذرت مصالح الأرصاد الجوية، الخميس، في نشرية خاصة حول حالة الطقس، من زوابع رملية ورياح قوية بأربع ولايات جنوبية.

وجاء في تنبيه باللون الأصفر، نشره مصالح الرصد الجوي حول حالة الطقس، إن ولايات: أدرار، غرداية، بشار وتندوف، ستشهد الخميس، زوابع رملية.

ودعت نفس المصالح، إلى الحيطة وخاصة بالنسبة لمرتادي الطريق بسبب انعدام الرؤية، نظرا لتطاير الرمال.

نشرة جوية

والأربعاء، نبهت مصالح الأرصاد الجوية، من موجة برد كبيرة متواصلة عبر 8 ولايات عبر  مختلف جهات الجزائر.

وأوضحت مصالح الديوان في تنبيه باللون الأصفر، أن  موجة البرد تمس كلا من ولايات: باتنة، البويرة، تيارت، سطيف، المدية، برج بوعريريج،تيسمسيلت وخنشلة.

https://twitter.com/MeteoAlgerie_/status/1346726632367792129

والثلاثاء ذكر الديوان في نشرية خاصة، حول حالة الطقس، استمرار موجة برد تمس كل من ولايات: الأغواط، باتنة، تبسة، تيارت، الجلفة، سطيف، سعيدة، المدية، مسيلة، البيض، برج بوعريريج، تيسمسيلت وخنشلة.

وفي وقت سابق حذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة، حول حالة الطقس من استمرار موجة البرد عبر أكثر من 20 ولاية داخلية بلجزائر.

وأكد الديوان في تنبيه خاص، استمرار الموجة شديدة على المدن الداخلية إلى غاية منتصف نهار الاثنين.

الولايات المعنية هي: تبسة، قالمة، قسنطينة، المسيلة، برج بوعريريج، تيسمسيلت، خنشلة، سوق أهراس، ميلة، الأغواط، الجلفة، تيسمسيلت، عين الدفلى، المدية، البويرة، سطيف، باتنة، أم البواقي، سعيدة، سيدي بلعباس، النعامة، تلمسان، تيارت، البيض.

موجة برد

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • ادم فارس

    بالامس فقط کانوا یتکلمون عن خطة طارئة لمواجة الجفاف الحمد الله العظيم الذي اغاثنا و استجاب لنا برحمته رغم ذنوبنا.

  • benchikh

    فالنقم ببحث عن المشردين في الليل ومساعدتهم لابقائهم احياء في هذا الجوالقارص واجرنا على الله.