الإثنين 14 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 14 صفر 1441 هـ آخر تحديث 17:23
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أعلنت شركة “تويتر”، الجمعة، إلغاء 267 حسابا الإمارات ومصر، على خلفية ارتباطهما بأهداف واستراتيجيات مشتركة تستهدف قطر واليمن، وتبالغ في دعم الحكومة السعودية.

جاء ذلك في بيان للشركة، نشرته على مدونتها الخاصة، حيث أعلنت أيضا التجميد المؤقت لحساب سعودي القحطاني، المستشار السابق لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وجاء في البيان: “ألغينا 267 حسابا تأسسوا في مصر والإمارات من أهدافها استهداف قطر بشكل رئيسي، ودول أخرى مثل إيران، إضافة إلى تضخيم الرسائل الداعمة للحكومة السعودية”.

وأضاف: “تحقيقاتنا رصدت أيضا أن هذه الحسابات تم إنشاؤها وإدارتها من قبل شركة (دوت دف)، شركة تكنولوجية تعمل في الإمارات ومصر”.

كما أشارت “تويتر”، في بيانها، إلى تجميد حساب “دوت دف” وجميع الحسابات المرتبطة بها بشكل مؤقت، إضافة إلى 4 آلاف و258 حساب آخر في الإمارات لاستهداف منشوراتها قطر واليمن بشكل رئيسي.

وتابعت: “يستخدم هذه الحسابات غالبا أشخاصا وهميين وتغريدات حول القضايا الإقليمية، مثل الحرب الأهلية في اليمن والحوثيين”.

وفي السياق، أرجعت الشركة الأمريكية، تجميد حساب سعود القحطاني، بعد نحو عام من عزله من منصب مستشار ولي العهد السعودي، إلى انتهاك سياسات “تويتر”.

وذكر البيان أن تحقيقات “تويتر” خلصت إلى وجود مجموعة صغيرة من ستة حسابات مرتبطة بجهاز الإعلام الحكومي في السعودية، شاركت في جهود منسقة لتضخيم الرسائل الداعمة للحكومة السعودية.

وأردف البيان: “قدمت هذه الحسابات نفسها كمنافذ صحفية مستقلة في حين أنها تنشر رسائل داعمة للحكومة السعودية”.

وعزل “القحطاني” من منصبه في آخر أكتوبر 2018، على خلفية قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بقنصلية الرياض في إسطنبول في الثاني من الشهر نفسه.

وتوقف “القحطاني” منذ 23 أكتوبر 2018 عن التغريد في موقع تويتر، وغيّر وصف حسابه في الموقع إلى حساب شخصي.

الإمارات تويتر قطر

مقالات ذات صلة

  • أمين عام الجامعة العربية:

    الهجوم التركي في سوريا "غزو لأراضي دولة عربية"

    قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية السبت، إن العملية العسكرية التركية في شمال شرق سوريا "غزو لأراضي دولة عربية وعدوان على سيادتها". وأدان…

    • 332
    • 3
  • تقديرات شبه رسمية تتحدث عن اكتساحه للقروي بنسبة تجاوزت 75 في المائة

    قيس سعيّد يعلن فوزه برئاسة تونس، وأنه سيزور الجزائر أولا

    أعلن المترشح الرئاسي قيس سعيد مساء الأحد، عن فوزه "رسميا" بالانتخابات الرئاسية التونسية في دورتها الثانية. وقال في كلمة له أمام أنصاره وبعض الصحافيين من أحد…

    • 8606
    • 23
600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عبدو

    مسكين بن سلمان. حاله يثير الشفقة. يدفع ملايير ليصنع لنفسه دعما مزيفا من مرتزقة مدفوعي الاجر. لو تدفع لهم ليقولوا ان الأرض مربعة والسماء سوداء لما ترددوا.

  • عبدالنور FreeThink

    يحدث هذا فقط لأن فايسبوك وتويتر ضد ترامب فقط في الإنتخابات ، والجري وراء كرسي الرئاسة. بالطبع هم معه في كل شيء آخر …الحروب، الرقابة ، التجسس الخ.
    وهم ضد بن سلمان لأنه يدعم ترامب ماليا وإعلاميا وبإستثماراته في امريكا، فهم يحاولون تقصيص أجنحة ترامب وإضعافه . هذه هي القصة. ليسوا ضد آل سعود أو آل نهيان ، إنما هي فقط فترة الإنتخابات الرئاسية الأمريكية 2020

  • عادل ابو ياسر

    وماذا على الحسبات التي تدعم ايران والشيعة و تركيا والتي هدفهاالاول هو الطعن في بلادالتوحيد .لكن هي حرب قائمة على اهل السنة .تحالف صهيوي ايرانيي اخواني

close
close