-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدت أن استمرار غلقها مسؤولية عظيمة

بعد الترخيص لصلاة التراويح.. جمعية العلماء تتساءل عن فتح بيوت الوضوء؟

الشروق أونلاين
  • 4361
  • 11
بعد الترخيص لصلاة التراويح.. جمعية العلماء تتساءل عن فتح بيوت الوضوء؟
ح.م

جدّدت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، الخميس، دعوتها لفتح بيوت الوضوء، تزامنا مع قرار السلطات الوصية بالترخيص لأداء صلاة التراويح في شهر رمضان المقبل.

وفي منشور على صفحتها الرسمية، قالت الجمعية: “إن إبقاء بيوت الوضوء مغلقة لا مبرر له.. فيه تعطيل للصلاة”.

وتساءلت: “هذه مسؤولية عظيمة من يتحمّلها؟”.

جمعية العلماء: توضؤ المصلين بقنينات الماء لا يليق

أعربت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، عن استيائها من مظاهر توضؤ المصلين بواسطة قنينات المياه في المساجد.

وفي منشور على صفحتها الرسمية، قالت الجمعية: “عندما نرى المصلّين أمام المساجد يتوضؤون بقنينات الماء في مشهد غير لائق، نكرّر النداء: افتحوا الميضآت يا عباد الله”.

وكانت الحكومة قد أعلنت، بداية فيفري الماضي، عن الفتح الكلي للمساجد عبر الوطن مع التقيّد الصارم بتدابير وبروتوكولات الوقاية والحماية ضد انتشار فيروس كورونا، إلا أن بيوت الوضوء بقيت مستثناة من قرار الفتح.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • الحق مر

    لم يبق الا ان تجبروا المصلون باظهار بطاقة مصلي للدخول الى اماكن الوضوء فالطاهرة هي مخ العبادة فهل لنا ان نراعي الى وضعية الشيوخ الذين لا يستطعون المكوث على وضوء واحد لفترة قصيرة وماذا نقول عن المصلي الذي هو بعيد عن بيته في ولاية اخرى غير ولايته فهل الشرع حرم عليه دخول بيوت الله ( اتقوا الله في بيوت الله ) ولا تحاولون الاساءة اليها من خلال هذه التصرفات التي تسىء الى بيت الله . بيت الله مقدس ومنظم والمصلون اكثر نظافة ومحصنين بالايمان . عكس الاسواق ووسائل النقل المكتضة لا تباعد لا كمامات سنجعل اكياس بلاستيكية في ارجلنا للدخول الى مكان الوضوء .

  • حقائق لا غبار عليها

    يصلون وينبشون القبور بحثا عن ... يصلون ويتحرشون ببنات الناس . يصلون ويغشون ... يصلون وينافقون ... يصلون ويسرقة صناديق الزكاة وداخل نفس المساجد . يصلون ويغتصبون قاصرات في عمر الزهور . يصلون ويشعوذون ويبعون الحروز والطلاسم ... يصلون ويمارسون الربا جهارا نهارا حيث ييشترون ويبعون ويتاجرون 1 أورو مقابل 200 دج . يصلون ويمارسون التزوير بكل أشكاله...............الخ منافقين

  • هشام

    الكورونا راهي غير في المساجد سبحان الله المقاهي والمطاعم والمحلات مملوءة عن اخرها ولا واحد علق

  • toto caca

    نطلب من رئيس الجمهورية بفتح المساجد و بيوت الوضوء و إعادة الصلاة كما كانت عليه قبل الحجر الصحي خاصة في شهر رمضان نطالب بصلاة بدون تباعد و برص الصفوف

  • Jallal Mehri

    تبذير كبير للماء في عز الجفاف.
    الناس فاتحين الحنفيات على اخرها.
    شوية تربية قبل الصلاة

  • جزائري

    وما الفرق بين الماء الذي يخرج من قنينة والماء الذي يخرج من حنفية . أمر عجيب كيف لا وفي كل يوم يأتينا جديد غريب وعجيب . البشرية تفكر في غزو المريخ بعد أعوام قليلة والمسلمين لا زالوا لم يتفقوا بعد على البديهيات : كيفيات الوضوء وكيفيات الاصطفاف أثناء الصلاة بين من يطالب بترك المسافات بين المصلين ومن يطالب بالتلاصق بينهم وبين من يطالب بتربيع الأيدي ومن يطالب باطلاقهما نحو الأسفل.. الخ

  • عقبة

    توضؤوا في بيوتكم ياعباد الله وبطلوا من الصراخ عن مراحيض المساجد ياجمعية العلماء
    البلاد تغرق في مشاكل عويصة وليس منها غلق المراحيض
    ارفعوا المستوى قليلا

  • فريد

    اتوضاو في دياركم يا قوم

  • جلال

    كان الوضوء عن طريق الحنفيات محرم في وقت ما وسميت الحنفيات نسبة الى أبوحنيفة والمذهب الحنفي الذي حللها عكس المذاهب الأخرى وقد عادت ربما حليمة الى عادها القديمة في التحليل والتحريم الذي هو من اختصاص الله حصرا وهكذا نرى البعض يريد محاكمة من ينتقد الإجتهادات الفقهية البشرية غير المعقولة على أنه مارق ويطعن في الدين ولكن أن يصل غسيل الدماغ إلى أن يقتل شابان سعوديان أمهما لأنها منعتهما من الذهاب للجهاد المزعوم في سوريا فأي قبح هذا وأي دين هذا؟ وأي شرع هذا؟ لقد فرطنا في كتاب الله وجعلناه مهجورا يتلى في المقابر واتبعنا ما تتلوه المشايخ ولا حولا ولا قوة الا بالله

  • Quelqu'un

    انا برأيي، من الافضل ان تبقى بيوت الوضوء مغلقة خاصة بما نراه من تراخي و لا مبالاة من المواطنين، و كذلك وجود السلالة البريطانية المتحورة من الفيروس في الجزائر. الله المستعان. اللهم ارفع عنا البلاء و الوباء. آمين.

  • عبد الناصر

    بعد قرابة السنة من ظهور وباء الكورونا يظهر أن المواطنين أخذوا تجربة ميدانية للإحتراز و أخذ الحيطة بعدم نقل العدوى فالرجاء من وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف الترخيص للمساجد لفتح بيوت الوضوء مع أخذ الأحتياطات اللازمة بتوفير الصابون الملائم و الوضوء مباشرة من الحنفيات مع عدم تبذير الماء لأن المضطرين من المسافرين يلقون صعوبات في الحفاظ وإقامة الصلوات في وقتها لعدم وجود أماكن أخرى للوضوء من غير المساجد لبعدهم عن منازلهم .