الأربعاء 28 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 11 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 23:53
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

عبد الرزاق مقري

حذرت حركة مجتمع السلم من القفز على مطالب الشعب الجزائري، التي رفعها الذين خرجوا إلى الشوارع، ونبهت إلى أن استمرار الوضع السياسي الراهن، من شأنه أن يؤثر على نجاح الانتخابات الرئاسية المرتقبة في الثاني عشر من ديسمبر.

حركة مجتمع السلم، وفي بيان أعقب اجتماع مكتبها الوطني، أشادت “بالحراك المليوني لجمعة أول نوفمبر الماضي والزخم الشعبي العظيم الذي أظهره”، وقدرت بأن هذا الزخم “يدل على أن وعي الجزائريين لم تؤثر فيه الأراجيف ومحاولات الاحتواء، وأنهم لا زالوا متمسكين بمطالب التغيير”.

الحركة أكدت في بيانها أن “الحراك يبقى هو الضمان الأساسي لإنقاذ مسيرة الإصلاح والتغيير التي انطلقت في 22 فبراير ولحفظها من الكيد المضاد للحرية والإرادة الشعبية الفعلية”، على حد ما خلص إليه اجتماعها.

كما تأسفت الحركة “على استمرار ذهنية احتقار الشعب الجزائري والتفريط في مطالبه، رغم الوعود باحترامها كلها، ورغم الأعداد الهائلة التي تخرج كل يوم جمعة، لا سيما في عاصمة البلاد، ورغم الرفض المعبر عنه بوسائل عدة لسياسة الأمر الواقع”.

وقدرت حركة الراحل محفوظ نحناح بأن “مسار الانتخابات الرئاسية يسوء أكثر فأكثر، وأن تطورات الملف تؤكد أن النظام السياسي يعمل على تجديد نفسه وعلى الاستمرار بنفس الذهنيات والأدوات والوجوه، ما جعل الأمل الذي جاء به الحراك يذبل يوما بعد يوم والاحتقان في كل المستويات يتسع”، ونبهت إلى أن “قطاعات واسعة ممن عقدوا الأمل في الانتخابات الرئاسية خابت ظنونهم وأسقط في أيديهم”.

وقالت “حمس” إن “فرض الرئاسيات بالشكل اللامعقول الذي يتضح أكثر فأكثر، سيجعل هذا الاستحقاق تهديدا على إمكانية التوافق والاستقرار وانطلاق عملية التنمية، ما يعرض البلد لمخاطر عظيمة”.

البيان الموقع من قبل رئيس الحركة، عبد الرزاق مقري، عرج أيضا على أزمة القضاة، معتبرا “استعمال القوة ضد القضاة سابقة خطيرة”، وأكدت الحركة على أن الذي حدث يجب أن يكون “درسا” لقطاع العدالة وكل القطاعات الأخرى.

حراك الجزائر حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري

مقالات ذات صلة

  • أبو الفضل بعجي:

    لا مكان للفاسدين والمال المشبوه في الأفلان

    قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، إن حزبه يدعم كل مبادرات الحوار الصادقة التي تخدم الوطن والمواطن، على غرار دعمه للدستور الجديد الذي أكد…

    • 554
    • 12
600

20 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • كمال من العاصمة

    القط عندما يعجز عن الوصول إلى قطعة اللحم المعلقة … يقول اخخخخخخخخ رائحتها كريهة … و الفاهم يفهم.

  • أستاذ

    لا قفز على مطالب الشعب الجزائري ولا أي شيئ
    السبب الحراك اخترق من طرف العصابة وبالتالي لم يقدم مرشحا أو مرشحين 2 وبقي يردد كاسيت يروحو قاع ماكاش انتخابات و أنتم السياسيون والنخبة أنتم الذين أردتم الركوب مع الحراك وبالتالي اطفرت فيكم وفي الحراك
    أكبر غلطة اقترفها الحراك عدم تقديم مرشح وبالتالي الانتخابات ستكون و ستفوق واحد من 5 مرشحين و بعده لامجال للفوضى سيطبق القانون على كل من يريد تجاوز أو الدوس على الشرعية
    وسينفعكم زيطوط أو دهينة أو الآخرون الذين لا يفقهون شيئا من السياسة
    وللأسف الجزائر البلد الوحيد الذي فيه الشارع يسير النخبة أو الشارع هو الذي يقود النخبة والمفروض العكس

  • أحمد

    خسِئتم، خسئتم، خسئتم. إنكم اليوم في مزبلة التاريخ، وانكم تُزْكِمُون انوف المخلصين من أبناء هذا الوطن كلما ظهرتم أو تكلمتم أو أصدرتم بيانا أو ما شابه. أصدقكم انه ليس من مكان أنسب لكم من المزبلة.

  • سي الهادي

    مساعيك السرية الحثيثة لمساندة زميلك في الإسلاماوية المتطرفة المترشح للأنتخابات الرئاسية مكشوفة

  • محمد البجاوي

    لا يمكن صنع كعكة بالبيض دون كسر البيض .وقيلا ؟؟؟

  • المهبول

    الحراك حولوه بدهائهم و خبثهم إلى مجرّد أسد يصرخ و يزأر داخل القفص …

  • الشيخ الحكيم

    كلّ شيئ زاد عن حده انقلب الى ضده و كذلك الحراك …

  • Someone

    ياي فيكم غير الهدرة. في وقت بوتفليقة تقلدتو وزارات وادخلتو البرلمانات والفايدة ريح في الشباك. تتخباو ورا الحراك والاسلام هههه شبعتونا مقروذ.

  • مع إحترامي لحمس

    أرجو أن تثبتوا مع الحراك الذي أصبحت تسميه السلطة الآن بإسم الشعبوية !!!
    ولا تقبلوا أية مساومات من العصابة ومرحبا بكم وبنا عند بعضنا البعض . سلام.

  • hrire

    حزب معتمد و لهوالتجربة الكافية للدخولةالمعركة
    و لكن كالقط لما يرى ان اللحم بعيد المنال يقولةاخ اخ
    شد النصاؤح انتاعك عندك

  • سماحي عبد السلام

    الشيخ نحناح رحمة الله عليه براء منكم ، الجميع يعلم أن الشيخ وقف معا الجزائر عن طريق مشاركته في الانتخابات الرئاسية 1995 وكان أكبر دافع له هو حماية الوطن (والتسجيلات موجودة حسب تصريحات قادة حمس) .
    أما حمس تحت قيادة مقري ومجلس الشورى الحالي تتقن موقف المتفرج وسياسة الكوطة.
    حمس بحاجة إلى رجال مخلصين لمبادئ الشيخ رحمه الله.

  • جزائري

    سيد مقري. هل تقرا الاية ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم. هل الاية تخاطب كل المجتمع او انها تخاطب السلطة فقط. هل الفساد موجود فقط في السلطة ام موجود في كل المجتمع. لماذا تغضون الطرف عن فساد المجتمع وتركزون فقط على فساد السلطة. لو لم تدعي انك اسلامي لقانا انك تمارس السياسة وكفى لكن ان تدعي الاسلامية وتتصرف وكانك لم تكن كذلك فهذا سيفشلك انت وحزبك. اذا كنت تحارب الفساد كاسلامي فالفساد منتشر في كل المجتمع الحزاءري وليس في السلطة فقط. الاية واضحة اذا كنتم تنشدون التغيير الحقيقي وليس التغيير من اجل الوصول الى الحكم على ظهر الحراك وكان الحراك ارنب سباق.

  • Orandz31

    وقالت “حمس” إن “فرض الرئاسيات بالشكل اللامعقول الذي يتضح أكثر فأكثر، سيجعل هذا الاستحقاق تهديدا على إمكانية التوافق والاستقرار وانطلاق عملية التنمية، ما يعرض البلد لمخاطر عظيمة”.
    الم تستحي فقل ماشئت
    المخاطر التي يتكلم عنها هذا هي نهايتهم إقتربت وسوف يتمنجل هو وآخوانه ✌

  • Karim

    كان دائما يروضني شعور و حدس يحذرني من هذا الحزب

  • allal

    من هؤلاء العلقين ؟
    أ ليس ما جاء في البيان حقا ؟

  • حسان سطيف

    لو يذهب لينام لمدة سنة أفضل له و لنا من خرجاته المشبوهة .

  • سي الهادي

    ماكانش كيما الحراك إلليدارو زغتي واحدو

  • طارق طارق

    وماذا عن التمديد الذي كنت تسعي له لصاحب فخامتك بوتفليقة الم تطرح مبادرة التمديد بوتفليقة عامين آخرين بعد نهاية مدته اعلمنا أين وصلت هذه المبادرة

  • مجمود

    سبحان الله!لا يوجد في هذا الكلام قرينة ملموسة يمكن الاعتماد عليها في فهم مرامي هذا الخطاب.كلام ضبابي انتهجه صاحبه كي يُبقي لنفسه مهربا حين يُمسك على حين غرّة.كلام هلامي لا روح فيه ولا يصل إلى قلبٍ أو عقل.لماذا هذا الجبن السياسي؟ تخافون ممّن؟أن يقول عنكم اللائكيون ما لا ترضون؟فقد قالوا وانتهى الأمر، ولو لعقتم نعالهم سيستمرون. تقفون على حرفٍ ولا تفصحوا عن شيء بالرغم من جلبتكم الكثيرة؟هذا نفاق يا من تدّعون احتكار الدين والصراحة.إلى حد الآن تجري الأمور على ما يرام حسب الممكن. وقد لا يتطابق الممكن مع ما يجب أن يكون لأن في الظروف ما يحول دون ذلك ولا يمكن الافصاح عنه.الحمد لله على أنكم لم تشاركوا

  • منطاد

    حزب الكذب والتنيفيق. مقدروش يقدموا حتى مرشح.. يعرفو غير الهدرة والنقد… خخختفووووو

close
close