-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الثلاثاء 01 ديسمبر 2020

حماش متلهف لتمثيل الخضر، ماجر مسكون بعقدة الاضطهاد، هازارد مقابل مبابي وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 4232
  • 0
حماش متلهف لتمثيل الخضر، ماجر مسكون بعقدة الاضطهاد، هازارد مقابل مبابي وأخبار أخرى
ح.م

في رسالة مؤثره بعثها للناخب الوطني يانيس حماش:
مستعد للقدوم سيرا على الأقدام في حالة دعوتي إلى الخضر

ع.ع
تلقى جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، رسالة جديدة من لاعب يطالبه بالانضمام إلى صفوف “محاربي الصحراء” خلال الفترة المقبلة.

الرسالة حسبما ذكره موقع العين جاءت من يانيس حماش، المولود في فرنسا من أبوين جزائريين، حيث حسم اللاعب الجدل بشكل نهائي بخصوص المنتخب الذي سيمثله في المستقبل برسالة مؤثرة.

ويعتبر الظهير الأيسر صاحب 21 عاما أبرز اكتشافات الدوري البرتغالي، حيث أسهم في 3 أهداف ما بين صناعة وتسجيل خلال 4 مباريات شارك فيها مع بوافيستا خلال الموسم الحالي. وفي رسالة مؤثرة، كشف يانيس حماش عن رغبته القوية في حمل قميص منتخب الجزائر، وذلك على هامش الحوار الذي أجراه مع موقع “لاغازيت دي فينيك” الناطق باللغة الفرنسية، والمختص بمتابعة أخبار الكرة الجزائرية.

وقال حماش في هذا الصدد: “تم إعلامي بأنني محل متابعة من قبل جمال بلماضي، أنا سعيد للغاية بدخول حسابات منتخب الجزائر”. وتابع: “أنا مستعد للقدوم إلى الجزائر سيرا على الأقدام في حالة دعوتي لتمثيل محاربي الصحراء”.

وأضاف: “كل عائلتي تدعمني وتحلم برؤيتي بقميص منتخب الجزائر”. وأتم: “حتى ولو تمت دعوتي لمنتخب فرنسا فلن أغير موقفي، أنا فخور بكوني جزائريا، قلبي أبيض وأخضر”. ويملك الموهبة يانيس حماش نقاط التقاء كثيرة مع سعيد بن رحمة، نجم وست هام الإنجليزي ومنتخب الجزائر.

اللاعبان تخرجا من مدرسة شبان نيس الفرنسي، غير أنهما لم يحصلا على فرصة لإثبات وجودهما مع الفريق الأول، وهو ما دفعهما لمغادرته، ونجح بن رحمة في كتابة شهادة ميلاد جديدة مع نادي برينتفورد الإنجليزي، الذي قدم معه مستويات قوية خلال الموسم الماضي بشكل خاص، ليتعاقد معه وست هام الإنجليزي في آخر أيام الميركاتو الصيفي. من جهته، فرض حماش نفسه واحدا من أبرز لاعبي الرواق الأيسر في الدوري البرتغالي، ما جعله محل إشادة كبيرة من المتابعين.

ماجر مسكون بعقدة الاضطهاد

يبدو أن المدرِّب الوطني السابق رابح ماجر مسكونٌ فعلا بعقدة الشعور بالاضطهاد؛ فبرغم تعرّض المنتخب الوطني لسلسلة من الهزائم المتلاحقة في عهده، إلا أنه لا يزال يصرّ على أنه قدّم له “الكثير”، لكنه تعرّض لـ”مؤامرة” أبعدته عنه؟!

وبدا ماجر متألما جدا من إقالته، وقال في حوار لصحيفة “العرب” القطرية، إنّ “أعداء النجاح” تآمروا عليه وأبعدوه عن تدريب المنتخب، ما جعله يعيش تحت الصدمة إلى الآن، وتساءل: هل أستحق كل هذا الكره والظلم والحقد؟

كلام ماجر جعل المتتبعين يصابون بالذهول؛ فقد تحدّث عن “نجاحه” وتعرّضه لـ”الطعن في الظهر” مع أن المنتخب مُني في عهده بهزائم مذلة على يد مجموعة من المنتخبات المتواضعة كالسعودية وإيران، وحتى في عقر الديار مع منتخب الرأس الأخضر، فعن أيّ “نجاحٍ” يتحدّث ماجر؟

اتحاد العاصمة
اقتراح معاقبة فرانسوا تشيكولوني مدى الحياة

ع.ع
أعلنت الرابطة المحترفة لكرة القدم إيقاف المدرب السابق لاتحاد الجزائر فرانسوا تشيكوليني لمدة سنتين من أي منصب أو نشاط له صلة بكرة القدم اعتبارا من تاريخ 23 نوفمبر مع اقتراح معاقبته مدى الحياة بسبب عدم احترامه لالتزاماته الخاصة بحفل توزيع الميداليات والكؤوس خلال الكأس الممتازة بين شباب بلوزداد واتحاد الجزائر.

وكان المدرب الفرنسي قد قاطع حفل تسليم الميداليات الذي أعقب كأس الجزائر الممتازة لكرة القدم، سهرة السبت 21 نوفمبر أمام شباب بلوزداد (1-2) بالملعب الأولمبي “5 جويلية 1962”. وتمت إقالة التقني الفرنسي من طرف إدارة اتحاد الجزائر يوم الأحد الفارط ليتم بعدها الإعلان عن تعيين التقني بن عريبي بوزيان مدربا جديدا للفريق خلفا للفرنسي فرانسوا تشسيكوليني.

مدرب شبيبة سكيكدة يونس إفتيسان:
تأجيل لقاء “السياربي” يريحنا ويسمح لنا بالتحضير لمواجهة البرج

إسلام بوشليق
يبدو أن أشبال يونس إفتيسان أكبر المستفيدين من تأجيل لقائهم ضد شباب بلكور الذي كان من المنتظر أن يجمع “الجياسماس” ببطل الموسم الماضي نهاية الأسبوع الجاري على أرضية ملعب 20 أوت بالعاصمة لحساب الجولة الثانية من الرابطة المحترفة الأولى، إلى موعد لاحق وهذا بسبب خوض المنافس أبناء لعقيبة لقاء الإياب ضد النصر الليبي بمصر هذا الأحد برسم الدور التمهيدي لمنافسة رابطة أبطال إفريقيا، والتي ستسمح باستعادة وتأهيل الغائبين عن لقاء جولة الافتتاح ضد اتحاد بسكرة في صورة الحارس سفيان قاسم وبوسعيد، ويسمح التأجيل أيضا بتجهيز إفتيسان كتيبته للموعد المقبل ضد أهلي برج بوعريريج.

حيث عبر عن ارتياحه بالأجواء الموجودة في التدريبات، حيث يتواجد اللاعبون في حالة معنوية عالية، ويصر إفتيسان على ضرورة التركيز من أجل ضمان تحضيرات جيدة للمواعيد المقبلة، أما مواجهة الجراد الأصفر اعتبرها مدرب أبناء روسيكادا عادية مثل باقي المباريات، لكنه لقاء بطابع “الداربي” وسنحاول التحضير له جيدا وأن اللاعبين محفزون دون أن أحفزهم أعلم أن اللقاء صعب للطرفين لكننا لا خيار لنا سوى الفوز في أول لقاء في البطولة ونتمنى أن يكون أشبالي في يومهم لإسعاد أنصار بلا حدود.

مدرب شباب بلوزداد فرانك دوما:
أملك 27 لاعبا وسأقوم بتدوير التشكيلة

ع.ع
أكد المدرب الفرنسي لشباب بلوزداد، فرانك دوما، أنه يعتزم إدخال تغييرات على مستوى التشكيلة من أجل تكوين “مجموعة قوية ومتكاملة”، غداة الفوز على النصر الليبي (2-0)، برسم ذهاب الدور التمهيدي لرابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم.

وصرح دوما في مقطع فيديو نشره النادي على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، “الهدف الذي أركز عليه واتفقت عليه مع رئيس النادي هو تكوين مجموعة قوية ومتكاملة. سأقوم بتدوير التشكيلة على أساس أنني أمتلك 27 لاعبا. كما أننا نلعب على عدة جبهات لذا نطمح إلى تقديم أحسن النتائج على جميع الأصعدة وأنا بحاجة للجميع”.

وأضاف “واجهنا فريقا جاء ليدافع والتركيز على الكرات العالية أو الهجمات المرتدة السريعة النادرة. في الشوط الثاني الحظ لم يكن الى جانبنا لأننا كنا قادرين على تسجيل أهداف أخرى”.

وأفاد “سنذهب إلى مصر من أجل الفوز، ندرك جيدا ما ينتظرنا هناك. ومع بداية الموسم لن أرتكز على التشكيلة المثالية، لكن على المجموعة”.

دورة اتحاد شمال إفريقيا لأقل من 20 سنة:
منتخب الخضر يستهل المنافسة بمواجهة نظيره التونسي

يواجه المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة لكرة القدم، نظيره التونسي في دورة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم المؤهلة لنهائيات كاس افريقيا للأمم المقررة بموريتانيا 2021. وأفرزت عملية القرعة التي أقيمت عن بعد عبر تطبيق “زووم” عن مواجهة أشبال المدرب صابر بن سماعين في اللقاء الأول نظيرهم التونسي يوم 15 ديسمبر على ملعب رادس، على أن يواجه منتخب الخضر في الجولة الثانية المنتخب المغربي يوم 18 ديسمبر، قبل التباري مع المنتخب الليبي يوم 21 ديسمبر في الجولة الثالثة. ويختتم “الخضر” الدورة بملاقاة نظيره المصري يوم 24 ديسمبر برسم الجولة الرابعة.

يذكر أن هذه الدورة الترشيحية ستقام بتونس من 15 إلى 27 ديسمبر القادم على ملعبي رادس والمنزه في شكل بطولة مصغرة من خمس جولات بواقع مباراتين في كل جولة على أن يتأهل في أعقابها صاحبا المركزين الأول والثاني إلى النهائيات القارية المقررة بموريتانيا 2021.

وفي ما يلي البرنامج الكامل للدورة كل المقابلات على الساعة 14 دون حضور الجمهور.

15 ديسمبر:

تونس – الجزائر (ملعب رادس)

ليبيا – مصر (ملعب المنزه)

18  ديسمبر:

الجزائر – المغرب (ملعب المنزه)

مصر – تونس (ملعب رادس)

21 ديسمبر:

ليبيا – الجزائر (ملعب المنزه)

المغرب – تونس (ملعب رادس)

24 ديسمبر:

الجزائر – مصر (ملعب المنزه)

المغرب – ليبيا (ملعب رادس)

27  ديسمبر:

تونس – ليبيا (ملعب رادس)

مصر – المغرب (ملعب المنزه)

سيتين يقاضي برشلونة ويهاجمها بهذه التصريحات

عاد كيكي سيتين، المدير الفني السابق لفريق برشلونة الإسباني، للظهور مجددا، بعد نحو 100 يوم من إقالته من تدريب الفريق، وأعلن نادي برشلونة، يوم 17 أوت الماضي، إقالة سيتين من منصبه، عقب الهزيمة التاريخية التي تعرض لها برشلونة بنتيجة 2-8، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

المدرب الإسباني تجنب الظهور إعلاميا بشكل كبير، ولكنه قام برفع قضية ضد النادي بسبب عدم الالتزام ببنود التعاقد، مطالباً بالحصول على تعويض قيمته 4 ملايين يورو لإنهاء العقد بشكل مبكر.

وعاد سيتين للظهور بتصريحات أدلى بها لشبكة “بارتيدازو دي كوب” الإسبانية، انتقد فيها الطريقة التي رحل بها عن تدريب الفريق الكتالوني، وقال سيتين في تصريحاته: “برشلونة لم يعوضني، ولم يعرض تقديم أي تعويض لي بعد الإقالة، هم حتى لم يتصلوا بي ليقولوا أنهم قد أنهوا التعاقد معي”، كما كشف سيتين أن مساعديه الثلاثة جون باسكوا وفران سوتو وإيدر سارابيا توقفت رواتبهم بمجرد رحيله، دون إخبارهم بذلك.

وتطرق مدرب ريال بيتيس الإسباني للحديث عن النتائج السلبية التي يعاني منها برشلونة خلال الموسم الحالي من الدوري الإسباني، وأوضح: “برشلونة يمر بلحظة مقلقة، وهذا شيء تفهمته جيداً عند حضوري مما أثر على الأداء الرياضي للفريق”، واستدرك: “كنت مؤمنا بقدرتي على التغيير، لكن لا يمكن أن توجه كل الاتهامات لك وتتحمل أنت المسؤولية بمفردك، هذا مستحيل”.

يذكر أن الهولندي رونالد كومان قد تولى تدريب البارسا في أعقاب إقالة سيتين، لكن نتائج الفريق لم تتحرك في الاتجاه الصحيح على الصعيد المحلي، حيث يحل الفريق في المركز السابع بالدوري الإسباني، برصيد 14 نقطة، وبفارق 10 نقاط عن المتصدر ريال سوسيداد.

ريال مدريد.. هازارد مقابل مبابي

يبدو أنَّ ريال مدريد، فقد الأمل في البلجيكي إدين هازارد، المبتلى بالإصابات منذ انضمامه للفريق الملكي من تشيلسي صيف العام 2018، وتعرض هازارد، للإصابة مجددًا ولم يستطع إكمال مواجهة الريال أمام ديبورتيفو ألافيس، والتي خسرها الميرنغي (2-1)، ومن المنتظر أن يغيب اللاعب فترة تمتد من 3 أسابيع إلى شهر.

ومع فقدان الريال، الأمل في الدولي البلجيكي، الذي جاء إلى سانتياغو برنابيو بطموح خلافة كريستيانو رونالدو، يتجه الملكي لوضع اللاعب في صفقة تبادلية من أجل ضم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، ووفقًا لبرنامج “الشيرنجيتو” الإسباني، فإن الريال يخطط لوضع هازارد، في صفقة تبادلية مع سان جيرمان خلال الصيف المقبل، لضم مبابي.

وينتهي عقد مبابي مع سان جيرمان في صيف 2022، لكن اللاعب يرفض كل محاولات النادي الفرنسي لتجديد عقده، علما أنًّ كيليان مبابي، يعد مطلبًا أساسيًا للمدرب زين الدين زيدان، في الصيف المقبل، خاصة وأن الريال لم يبرم أي صفقة الصيف الماضي.

نادي إسباني يحاول التعاقد مع إيسكو

كشف تقرير إسباني، الثلاثاء، أن أحد أندية الليغا طلب التعاقد مع إيسكو، لاعب وسط ريال مدريد، ووفقًا لبرنامج “الشيرنجيتو” الإسباني، فإن إشبيلية طلب التعاقد مع إيسكو هذا الموسم، لا سيما أن اللاعب يحظى بإعجاب المدرب جولين لوبيتيغي.

وسبق أن تدرب إيسكو تحت قيادة لوبيتيغي في منتخب إسبانيا، حيث خاض معه 10 مباريات، وأحرز هدفين، بجانب تمريرة حاسمة واحدة، كما أنه اعتمد عليه في ريال مدريد عنما عملا معا في النادي الملكي، وذكرت العديد من التقارير أن إيسكو طلب الرحيل عن ريال مدريد خلال الميركاتو الشتوي المقبل، بسبب رغبته في المشاركة بعدد أكبر من الدقائق على مدار الموسم، ويسعى إيسكو لحجز مقعد في تشكيلة منتخب إسبانيا قبل بطولة اليورو التي ستقام في الصيف المقبل.

لاعبة إسبانية مهددة بالقتل بسبب مارادونا

أثارت اللاعبة باولا دابينا، حالة من الجدل في الأوساط الكروية، بعد أن التقطت صورة لها من ملعب مدينة أبيغوندو الرياضية في لا كورونا، حيث جلست أرضا أثناء الوقوف دقيقة حدادا على مارادونا، قبل مباراة ودية لفريقها بياخيس إنتريرياس أمام ديبورتيفو أبانكا.

وأثار جلوس اللاعبة أرضا وإعطاءها ظهرها أمام عدسات التصوير، وسط دائرة منتصف الملعب أثناء تأبين مارادونا، حفيظة قطاع من جمهور النجم الأرجنتيني الراحل، ووصل الأمر لدرجة تلقيها تهديدات بالقتل عبر الشبكات الاجتماعية.

واعترفت دابينا خلال مقابلة، “لم أكن أتوقع ذلك”، لكنها لم تختبئ كذلك، حيث صرحت: “الأمر مزعج لكنني سأفعل الشيء ذاته ألف مرة”، وكشفت اللاعبة أنها قررت اتخاذ هذا الموقف منذ السبت، حين علمت من إحدى زميلات الفريق باتفاق الاتحاد الإسباني لكرة القدم على تخصيص دقيقة صمت، قبل بدء المباريات حدادا على روح مارادونا، وأنها أبلغت الجميع بذلك ولم يصدقها أحد، لذا حين أطلقت الحكمة صافرة البداية التفت حول نفسها وجلست أرضا.

وأوضحت أن دوافعها تنبع من أفكارها الشخصية المتمثلة في أن المرء كي يكون لاعبا ورياضيا، يجب أن يعلي من شأن المبادئ فوق كرة القدم، وتابعت: “كان مارادونا يسيء معاملة الآخرين، لا يجب أن ننسى ذلك. لا أنتقد مارادونا بسبب إدمانه على المخدرات. هناك الكثير من اللاعبين والمغنيين والممثلين والممثلات الذين فعلوا ذلك، لكنهم يضرون أنفسهم فقط. حين تتجاوز الخط وتبدأ في إيذاء أشخاص آخرين، أتوقف عن اعتبار من هم على شاكلته مرجعية”.

اختبارات كورونا لرياضيي النخبة

خضع عدد من رياضيي النخبة بالجزائر، لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد، في المركز الوطني لتجمّع وتحضير مواهب النخبة بالعاصمة. ويأتي ذلك ضمن الخطوات الاحترازية من فيروس كورونا، لرياضيي النخبة، قبل الدخول في معسكرات مغلقة، لمباشرة التحضيرات تحسبا للمنافسات الدولية المقبلة، وشملت العملية رياضيي الاتحاديات الجزائرية للجيدو، وكرة الريشة، والدرّاجات الهوائية، حيث خضعوا لاختبارات “بي سي أر” للكشف عن وباء كوفيد-19. تجدر الإشارة إلى أن وزارة الشباب والرياضة، اشترطت تطبيق بروتوكول صحي “صارم” بالنسبة لجميع الاتحاديات، اتباعا لتعليمات لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، قبل مباشرة أي نشاط رياضي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!