الإثنين 28 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 10 صفر 1442 هـ آخر تحديث 22:50
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

تم رفع تعليق التصدير على المنتجات التي تتوفر الجزائر بشأنها على قدرات إنتاجية باستثناء المواد المدعمة أو المصنعة من مواد مدعمة ومادة الثوم.

وجاء في بيان لوزارة التجارة، “تنهي وزارة التجارة إلى علم كافة المتعاملين الاقتصاديين الناشطين في مجال التصدير، أنه قد تم رفع تعليق التصدير على المنتجات التي تتوفر الجزائر بشأنها على قدرات إنتاجية باستثناء المواد المدعمة أو المصنعة من مواد مدعمة ومادة الثوم”.

وأضاف المصدر أنه “ونظرا للأزمة الصحية التي تمر بها البلاد يمنع كذلك تصدير الكمامات، الهلام، والسائل المطهر لليدين وذلك لضرورة توفرها وبكميات معتبرة لتغطية الطلب المتزايد للمواطنين”.

كما تم وضع خلية يقظة على مستوى الوزارة لمتابعة تموين السوق الوطنية مع الحرص على ضمان استقراره، هذا بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها عدم الإخلال بحاجيات السوق الوطنية.
س. ع

التصدير المنتجات المحلية وزارة التجارة

مقالات ذات صلة

600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • coronal

    تصدير و منتوجات مسموحة و ممنوعة!!! تقول رانا نحكيو على اقتصاد كوريا الجنوبية و ماعلابالناش… حقى وين راهم لي تاست تاع كورونا؟ رايحين تصدروهم و لا ممنوعة؟؟ ههههههه

  • moh

    اذن لهذا السبب اصبحت ثوم لا يستطيع ان يشتريه احدا ?!

  • نمام

    احيانا تختلط الامور و لا نفهم شيئا الدولة عند تصدير مواد مدعمة الحديد الغاز مدعم من دولة ويصدر دون حساب الدعم تدعيم لمواطن دول اخرى اضف لذلك المشروبات الغازية الماء و السكر و العجائن القمح مدعم الا تعقلون امر يحبس المخ

close
close