الإثنين 21 ماي 2018 م, الموافق لـ 05 رمضان 1439 هـ آخر تحديث 09:50
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي مراد زمالي

اعتبر وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، مراد زمالي، الإثنين، أن الإضراب وصل إلى مرحلة تعدت الخطوط الحمراء وهذا على هامش الاجتماع الذي جمع بين الوزارة والكناباست بالجزائر العاصمة.

ودعا الوزير، الأساتذة المضربين في قطاع التربية الى وقف الاضراب وتغليب لغة الحوار “خدمة لمصلحة التلميذ والوطن”.

وقال زمالي في تصريح للصحافة خلال استقباله لممثلي نقابة الكنابست “لقد طلبنا من ممثلي هذه النقابة تغليب لغة الحوار ووضع مصلحة التلميذ والوطن فوق كل اعتبار”، معتبرا أن الوضعية التي أفرزها الاضراب المتواصل منذ عدة أسابيع “فتنة لا تخدم أي طرف”.

كما أكد  المتحدث أن استمرار إضراب الأساتذة المفتوح يتجه نحو الانفلات في قطاع التربية، معتبرا الإضراب غير شرعي وقد سبق للعدالة أن فصلت فيه.

هذا وأوضح زمالي أن اللقاء لم يكن لدراسة مطالب كناباست وإنما لمطالبتهم باحترام قرار العدالة.

مقالات ذات صلة

  • نقابات التربية ترفض معاقبة مديري المدارس وتصرخ في وجه بن غبريط:

    رزنامة الامتحانات من صلاحيات مجالس الأقسام

    شكّل قرار وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، بشأن إحالة ثلاثة مديري مُؤسّسات تربوية على مجالس التأديب، بسبب مخالفتهم رزنامة اختبارات نهاية السنة، حيث أجروها…

    • 6898
    • 6
  • مواطنون يتساءلون: هل أفطرنا يوما من رمضان؟

    فتنة إثر ظهور هلال "كبير" بالجلفة

    تفاجأ مساء الخميس، الكثير من سكان الجلفة بظهور هلال رمضان بدا كبيرا جدا، ما جعلهم يعتقدون أنه يدل على أننا عشية اليوم الثاني من رمضان،…

    • 3948
    • 15
13 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ولي تلميذ حيران

    جاي يكحلها عماها ممثلو الكنابست طلبوا من الوزير التوسط بينهم وبين الغباريطة لكن المضيف فجأهم بأن الاضراب غير شرعي يجب ان تنفذوا قانون العدالة ثم صرح ان هذا الاجتماع ليس لحل مطالب ومشاكل الكنابيست وانما اخبرتهم بتطبيق القانون الذي فرضته بن غبريط رمعون نورية والعدالة وكفى *وعليه اجتمع العرب واتفقوا على ان لايتفقوا فصب الزيت على النار -الاضراب متواصل وناجح والطلبة ماهمش حابين يقراو جاتهم هايلة لكي لاتتكاثف عليهم الدروس في الباك اما السنوات 1و2 ثانوي انهم في حيرة وتذمر وتلاعب بأعصابهم حرام عليكم

  • 0

    لماذا لاتقل لزميلتك ان تعرف معنى الحوار الحضري لان ضعيف الحجة يرجع الى العنف -تصف النقابة بالكذب وتهدد بالطرد وو…والخ تمضي على ورقة اتفاق ثم تتنصل منها

  • محمد البجاوي

    لا تنسى أيّها الوزير أنّ تعنت وزارة التّربية و عنادها قد تجاوز كلّ الخطوط بكلّ الألوان …. هل يعقل أن يستمر هذا الاضراب منذ 3 شهور في البليدة و شهر في بجاية ولا أيّ مسؤول يحرّك ساكنا ؟؟ هذا أكبر دليل على أنّ حكومة هذا البلد لا يعنيها مشاكل هذا الشّعب على الاطلاق… حانوت موح كل وروح.

  • "لوسي" غير شرعي

    قال الحكماء، بأن الكلب ما يعض خوه،

    الإضراب غير شرعي، ويتدخل ليتفاوض مع مضربين غير شرعيين؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ليطالبهم بإحترام قرار العدالة،

    عليه بترك الوزارة، وان يشتغل ” لوسي: محضر قضائي”

  • mennich fatima

    ليست هنالك أية مطالب للكنابست في البليدة كل ما في الأمر أن القضية تعود لاعتداء بالضرب اقدم عليه ممثل هذه النقابة على مدير مؤسسة تعليمية داخل المؤسسة مما يعني الاعتداء على موظف اثناء تادية مهامه، ثن انطلقت حملة تضامنية بين الأساتذة ظاهريا أما باطنيا بدأ التدريس خارج المؤسسات اي مدخول إضافي لهؤلاء (إضافة إلى تقاضي أجرة دون العمل لمدة أربعة اشهر) ، لتفلت الأمور من منظمي هذه الحركة الاحتجاجية وخير دليل ما قاله الناطق الرسمي خلال لقاء على القناة الثالثة للتلفزة و الذي عجز كلية عن أي طرح معقول

  • الحرة

    لكن من الطرفين و ليس من طرف واحد تغليب مصلحة الوطن بالاستماع الى انشغالات العمال يا وزير العمل

  • sellam mohammed

    نسألوك على التقاعد النسبي لقد طبقتم النصف أي بلوغ العامل 60 سنة وتركتم النصف الآخر وهو الأعمال الشاقة وهذا يعتبر خطأ دستوري أليس كذلك ؟ طبقوا القانون كله أو أتركوه كله .

  • الصح افا

    الشرعي الوحيد في الجزائر منذو الاستقلال هي الجبهة الاسلامية للانقاذ بلا نقاش

  • Abdelkrim

    ثوابت الأمة في نظركم ليست خطوط حمراء شكرا لك . الذي جاء ليحارب ثوابت الدولة الجزائرية من لغة ، تشكيك في إستقلال الجزائر و تبجيل الإستعمارلأجيالنا و الذي يهين التربية الإسلامية عوض أن يهتم بقطاع التربية و التعليم و ترقيتها و مواكبة التكنلوجيا. كيف يعقل أن يستهان بالرياضة في أطوار الإبتدائي و نرى في الدول المتقدمة بطلات في الجمباز من الطور الأول في التعليم و هي قاعدة كل الرياضات. و الله إنها مؤامرة ضد الجزائر و أجيالها.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • Abdelkrim

    TAGHANAT Mr LE MINISTRE N'APPORTE RIEN COMME SOLUTION ECOUTER LES UN S DES AUTRES C'EST LA SOLUTION ET SA AFIT PARTIE DU CIVISME . IL N'Y A QUE L'ETAT QUI DOIT TROUVER SOLUTION CAR ELLE A TOUT LES CARTES ENTRE CES MAINS . CA PROUVE UNE SEULE CHOSE C'EST LA NON COMPETENCE DU MINISTERE DE GERER LES CONFLITS QUI DEVIENNE UNE SCIENCE A PART ENTIERE QUI S'ETUDIE DANS LES GRANDES UNIVERSITES . ON A PEUR QUE CHAQUE ANNEE ON FAIT APPEL AUX MEDIATEURS POUR GERER SON BOULOT.

  • Abdelkrim

    وزارة التربية جابت بنا الوقت ، حتى حضر الإمام و المحامي لتقول لنا يوم الأحد أفتح الحوار مع النقابة. كان بالأحرى أن تتحمل مسؤوليتها منذ مدة. من يعوض ثلاثة أشهر ضائعة، من يعوض مخلفات قرارات طرد الأساتذة و المخلفات الإدارية من الناحية المالية ،طبعا التي تتحمل هي خزينة الدولة، ناهيك عن السمعة المتدهورة عام بعد عام بسبب سوء تسيير مسؤولين أثبتوا فشلهم و ترددهم في القرارات كل مرة. معاك الله يا جزائر الشهداء.

  • جزائري حر

    وكي عدت علابالك بكل شيئ وربما كنت حاضر وعلاه ما تروحش تشهد مع المدير ويتهنى الفرطاس من حكان الراس. روح تداوي يا سي بوفهيمو.

  • محمد علي الشاوي

    هل متخزجي الجامعات منذ 2007 ليسانس وماستر وهم يزاولون في عقود الآدماج ومرتب أنام 15000دج الى يومنا هذا متزوج وعائلة متكونة من 5 افراد وبدون اي حق اجتماعي في المنحة العائلية وحق المشاركة في التقاعد ووو وبعض اولاد محرومين من الدراسة هل هذا هو العدل الآجتماعي رغم كم من مسابقات شفاوية تافهة لكن ليست لدي معريفة او امور اخرى لكن بعض متخرجين مند 2012 بمناصب منذ تخرجهم كيف يدرس ابنائ ب15000دج كراء غاز وكهرباء ماء لدي ماستر اقطصاد تسير مال وبنوك