-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بوقادوم يبعث برقية تهنئة بتعيينه

شاهد وزير الخارجية الأمريكي الجديد بشوارع الجزائر

الشروق أونلاين
  • 26238
  • 24
شاهد وزير الخارجية الأمريكي الجديد بشوارع الجزائر
أسوشيتد برس
أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي الجديد

بعث وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم، الثلاثاء، برقية تهنئة إلى أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي الجديد، الذي زار الجزائر في 2016 عندما كان يشغل منصب نائب وزير الخارجية وعبّر خلالها عن إعجابه بنضال الشعب الجزائري ضد الاستعمار.

وقال بوقادوم في برقيته: “عزيزي وزير الخارجية المعين، يسعدني سماع نبأ تعيينكم وزيراً للخارجية من قبل الرئيس المنتخب جو بايدن، وأتطلع إلى التبادل معكم والعمل سوية حول العديد من المسائل، لا سيما تلك المتعلقة بالسلام والأمن في إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط”.

وأضاف بوقادوم: “أتمنى لكم كل التوفيق وأؤكد لكم التزامي الشخصي ببناء أفضل العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية والجزائر”.

يُشار إلى أن الوزير الجديد بلينكن قام بزيارة الجزائر من 22 إلى 25 جويلية 2016 عندما كان يشغل منصب نائب وزير الخارجية الأمريكي.

وقد ناقش التعاون الثنائي حول مجموعة واسعة من القضايا مع عدد من المسؤولين الجزائريين على غرار الوزير الأول ووزير الخارجية ووزير الطاقة ووزير المالية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي.

كما التقى بلينكن مع الجهات الفاعلة في المجتمع المدني. وتجول في شوارع وسط مدينة الجزائر وزار المدرسة الدولية الأمريكية في العاصمة والتي افتتحت أبوابها للتلاميذ في أوت 2016.

وحينها أكد مساعد كاتب الدولة الأمريكي أنتوني بلينكن بالجزائر العاصمة، أن الولايات المتحدة “تقدر إلى حد كبير”ريادة الجزائر في المنطقة مبرزاً الشراكة “العميقة التي ترتسم ملامحها أكثر فأكثر” بين البلدين.

بلينكن يشيد بالثورة الجزائرية

وانتشر فيديو على موقع يوتيوب بعنوان “صديق الجزائر”، يظهر وزير الخارجية الأمريكي الجديد بلينكن وهو يتجول في شوارع العاصمة ويتجه إلى أحد المقاهي رفقة السفيرة الأمريكية لدى الجزائر آنذاك جوان بولاشيك، خلال زيارته للجزائر في جويلية 2016.

كما تظهر اللقطات بلينكن وهو أمام المتحف الوطني للمجاهد ويوجه رسالة للجزائريين قال فيها باللغة الفرنسية: “لقد كانت زيارتي لهذا المتحف عن تاريخ الشعب الجزائري رائعة.. وخاصة رغبة الشعب الجزائري في الحرية والاستقلال منذ عام 1830 حتى 1962”.

وأضاف “شجاعة هذه الأجيال من الجزائريين الذين كانوا يريدون استرجاع حريتهم واستقلالهم وهذا شيء مشترك مع الشعب الأمريكي، لأننا نحن كافحنا من أجل الحرية والاستقلال وهناك توافق بين بلدينا، وقد شعرت بإحساس قوي في هذا المتحف الرائع”.

https://www.youtube.com/watch?v=wsOmkis1PaM

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
24
  • elgarib

    الذي لم تقله هو كم من رجال الأمن سُخر؟ و كم محلا أغلق ؟ و كم شارعا ممنوعا علي الشعب الجزائري لا يحق له أن يسلكه ؟ هذا الأسلوب أكل عليه الدهر و شرب.مازلتم في غيكم و جهلكم إستبدادكم بأي وسيلة.

  • amine

    مريكل مستشارة المانية تمشي وحدها في شوارع مع حارس واحد شخصي وشيء عادي عندهم ولا يتكلمون عليها في المانيا وانتم خالعتوا وزير امريكي يمشي في شوارع الجزائر هههه لان البلدان المتخلفة لا تعرف التوضع والبساطة وتخلع كي تشوف وزير عادي انسان وليد 9 اشهر يمشي كيما ناس في شوارع..لان مهنة وزير عندهم كمثل الوظائف الاخرى ولي شبعان وشايف يبقي دائما انسان متوضع والفاهم يفهم

  • نصرالدين

    كما استقبل المغرب الرئيس المنتخب جو بايدن واحتفل بعيد ميلاده في المغرب واعرب عن افتخاره ان المغرب اول دولة اعترفت باستقلال امريكا .

  • المتمرس

    سعدكم انتم

  • عبد الحليم

    على الجزائر تعزيز تعاونها بشكل كبير و قوي مع امريكا و بريطانيا والخروج من العلاقات التقليدية . علاقات استراتجية في كل الميادين و تعزيز النشاورات السياسية و الديبلوماسية و حظور الجزاىر بشكل مستمر في المشهد الدولي مع امريكا. بالتوفيق

  • Amin

    الناس لمتعرفش الإنجليزية يرحم والديكم متعلقوش ...كلمة عزيزي هي ترجمة لكلمة Dear بالانجلزية و هي تحية بها تبدأ كل الرسائل
    العبو غير عند رجليكم و فرنسا بزاف عليكم خليو الإنجليزية الحضارات لكبيرة لأهلها.

  • wahhab

    هذا كلام يضايق فرنسا فهي لا تريد للجزائر بابا اخر غير بابها .

  • benchikh

    امليت 3
    لا تقلق على البيض فهؤلاء لاياكلونا بعضهم لان لا ثروات لهم بل اكلهم المفضل نحن الاغنياء. فالذئاب لاتاكل بعضها.

  • Aboud

    Oui Pour Une Coperation Algero Americain Startegique dans tout les domains , Continuez Mr le Ministre pour le bien du peuple

  • محمد☪Mohamed

    Globalisation .. la libre circulation des biens et des services, des capitaux, des hommes, des idées et de la technologie.
    الكل يخدم الدولة العظمة , ثلات أو أربع شاركات أمريكية ذخلت السنة هذي 5000 ألف مليار$ في ضل الأزمة المالية العالمية .
    هذا على les capitaux ثم الناس والأفكار والتكنولوجيا كما الباحث والبحوت تنشر باللغة أنجليزية عندهم المال التكنولوجية تحضر عندهم , عندكم مثال لقاح كورونا .

  • محمد☪Mohamed

    Joe Biden veut une Amérique prête à guider le monde
    ويبدأ بالجزائر موقع إستراتجي , جيش قوي نوعا ما , بوابة إفريقيا وأوروبا و ...
    le monde est un mineur sous tutelle
    لازم نساعده بالقوة تحت غطاء النصائح يذخل في
    la globalisation
    قول المقري الخطر هي أمريكة ماشي فرنسا لأنها هي نفسها معرضة للسياسة معاكسة من أمريكة قريبا.

  • محمد☪Mohamed

    رجعت كي مراركة قريب تسلم على أياذي .
    الكثير يأمن أن أمريكان أسياد.

  • شخص

    لو كانت السياسة الداخلية للجزائر جيدة مثلما هي السياسة الخارجية، كنا ضمن كبار العالم، لكن ؟

  • ابو محمد

    لو خيروني بين فرنسا و امريكا لأخترت أمريكا... و يبقى الكفر ملة واحدة

  • kamel

    Elle est en train de tester le terrain

  • buffalo

    لماذا لا تطلب المعرفة أي التكنولوجيا مثل ;نحن بلد بترول و فيه 71 مدة مستخرجة منه و نحن لا نتحكم و لا واحدة منها و لكن دائما نطلب قتل الناس .بعبارتكم السلم و الأمن.هذا تولي الكفار و إعانتهم علي المسلمين و هو ردة عن الإسلام و الخروج منه

  • الماحي

    عجيب كل العرب أصبحوا مطبعين الا الجزائر ___هذا الموقف ذكرني بغزوة الأحزاب يوم حاصروا المدينة المنورة فكان مصيرهم الهزيمة والتشتت باذن الله___اللهم شتت المطبعين والمهرولين والخونة__الحمد لله عرفنا الخونة.

  • كريم

    كل دول العالم عندما تريد ان ترسل سفراء في الجزائر يجب ان يجيدو اللغة الفرنسية بدل العربية والفاهم يفهم

  • abdel

    Pour intérêt mutuel en avant l'Algérie. Continuez Mr le Ministre pour le bien du peuple Algérien qui aime son pays et veut décoller son économie.

  • طبيب نفساني

    أول مرة اقرأ ان وزيرا للخارجية يبدأ رسالة تهنئة لوزير اخر... ب...عزيزي..

  • abdo

    بعث وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم، الثلاثاء، برقية تهنئة إلى أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي الجديد الذي أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن تعيينه ضمن إدارته الجديدة.
    وقال بوقادوم في برقيته: “عزيزي وزير الخارجية المعين عزيزي عزيزي

  • اومليت

    مشكلة امريكا هي الغدر
    امريكا لاتعترف بالصداقة تريد الهيمنة وفي اي لحظة تغدر باصدقائها وحلفائها وسياستها متبدلة ليست ثابتة
    مثلا مصر في عهد الرئيس حسني مبارك الله يرحمه وضعت كل بيضها في السلة الامريكية وشاهدنا في 2011 كيف امريكا نشرت فيها الفوضى لتغيير نظامها اللي هو اصلا كان حليفها ودعم الاخونجية للوصول للحكم .. ثم بعدها جاء السيسي للحكم فأعاد توزيع البيض الى السلة الروسية والصينية والفرنسية و..
    انا مع تقوية الشراكة مع امريكا والصين وروسيا والمانيا وكل الدول
    ومن الخطأ ان نضع بيضنا في سلة واحدة

  • حسين حشايشي

    فرصة للدبلوماسية الجزائرية لأن من وقفت معه أمريكا لن يخيب ظنه عكس "الدولة العظمى"الأخرى التي تتخلى عن اصدقا ئها وحلفائها في وقت الشدة

  • ملاحظ

    امارات وامريكا وفرنسا سيعملون المستحيل لكي تذهب الجزاٸر نحو التطبيع مع اسراٸيل واركاع بلدنا للوبي الصهيوني العالمي
    وعبر هذا وزير الخارجية الامريكي يهودي صهيوني معروف لدعم سياسة الاسراٸيل وزد مقرب لسياسة فرنسا التي ستستفيد كثيرا من هذا التعيين۔۔
    مهمته سيتمم ما بداْه ترامب۔۔۔