السبت 22 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 12 محرم 1440 هـ آخر تحديث 13:32
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

مونية بدة

طالبت، عائلة العداءة مونية بدة من بلدية وادي الطاقة دائرة ثنية العابد ولاية باتنة، من وزارتي التربية الوطنية والشباب والرياضة فتح تحقيق معمق بعدما استبعدت هذه الشبلة من المشاركة في البطولة العالمية للعدو الريفي التي جرت يوم 2 أفريل بباريس، قبل ساعات من شد الرحال نحو فرنسا.
وكانت الشبلة مونية شاركت في عدة منافسات في إطار ألعاب القوى المدرسية بولاية الشلف فتأهلت للمراحل المتقدمة وأجرت تربصات للمشاركة في البطولة العالمية حسب ما أكدته للشروق، بعد ما صدمت بقرار استبعادها وتعويضها بمشاركة أخرى.
وقالت مونية بدة أنها تنقلت إلى العاصمة رفقة مدربها ومكثت بالفندق على أمل التنقل في صبيحة اليوم الموالي مع الوفد الجزائري، غير أنها أعلمت ليلا بأنها لن تكون ضمن الفريق المتنقل إلى باريس ما أدخلها في حالة إحباط ويأس من القرار الصادم رغم استيفائها للشروط المؤهلة والإجراءات اللازمة من فيزا شنغن، وغيرها، ومما زاد في صدمتها حصولها على لوائح رسمية من زملاء لها شاركوا في البطولة العالمية تؤكد تواجدها في قائمة المنافسات واعتبارها غائبة عن السباق، حسب ما تثبته صور بيانات المسابقة العالمية.
وفي اتصال مع مدرب العداءة، أكد السيد زموري، أنه تفاجأ بقرار استبعادها في آخر لحظة، معتبرا ما وقع “تلاعبا ولعبة كواليس اعتمدت خلطا في اعتماد النتائج الفردية والجماعية ما تسبب في إقصائها بغير وجه حق، وقد كانت جديرة بالتمثيل والمشاركة لحصولها على نتائج مؤهلة”. هذا وتطالب عائلة العداءة إجابات واضحة إزاء الظلم الذي تعرضت له العداءة التي قضت شهورا في التحضير للموعد، مطالبين بتحرك رابطة العاب القوى على المستوى المحلي لكشف المستور واتخاذ التدابير اللازمة.

https://goo.gl/p7LovY
العداءة مونية بدة باتنة باريس

مقالات ذات صلة

  • مؤكدا أنه يمتلك القدرات لمنافسة رونالدو ومودريتش

    "أغيري" يتمنى فوز محمد صلاح بجائزة "الأفضل"

    تمنى المكسيكي خافيير أغيري، المدير الفني للمنتخب المصري، فوز لاعبه محمد صلاح، نجم ليفربول، بجائزة أفضل لاعب في العالم، مؤكدا أنه يمتلك القدرات لمنافسة البرتغالي…

    • 190
    • 0
4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • منير

    ربما عوضت بمعطوبة حرب من بعض أقارب أصحاب القرار للتنقل إلى باريس من أجل تمثيلنا في هذه البطولة العالمية

  • المدوخ

    باينة معريفة وجهوية مقية هي سبب اقصاء الشبلة بلاد العجائب و الغرائب أففففففففففففف

  • azer

    هذه مهمة الاحزاب والبرلمان التي لا تهتم بانشغالات المواطنين الا بمناسبة الانتخابات .

  • ابو عماد

    يا بنيتي لا تخافي و لا تحزني بامكانك الهجرة الى اي بلد تريدينه في العالم يحتظن قدراتك و يقدرها و يجنسك ليبدأ السادة الغشاشين في الجزائر الجري وراءك لتمثيل الجزائر في المحافل الدولية من يحاسب الحقارة في الجزائر ان كان للدولة بقية غير الكذب و خداع الناس بالتهريج و المواطن يحلم بالليل كيف يل الى عمله و يفكر طول النهار كيف يعود الي بيته او كوخه

close
close