الخميس 22 أوت 2019 م, الموافق لـ 21 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 22:38
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

عمرو أديب - مدحت شلبي

انقلبت آراء الإعلاميين المصريين الذين قادوا حملة شرسة على الجزائر وشعبها في تصفيات كأس العالم عام 2009، بـ 180 درجة بعد تأهل “الخضر” لنهائي كأس إفريقيا المقامة بمصر، وراحوا يتسابقون في الإشادة بأداء رفقاء محرز خلال البطولة، حيث وصفوه بـ”الرجولي” و”المشرف للعرب”.

وانتابت الإعلامي عمرو أديب حالة من الهستيريا والفرح عقب تسجيل رياض محرز هدف التأهل بضربة حرة مباشرة اسكنها شباك المنتخب النيجيري في الدقيقة الـ95.وعلَّق أديب، خلال برنامجه “الحكاية” المُذاع عبر فضائية “MBC مصر”، مساء الأحد على المباشر: ” جووول جووول.. انا قلت لكم رح تدخل جووول وليا الحلاوة، محرز يسجل الهدف.. يا سلام إنه خرافي يا فخر العرب، سعداء بأداء منتخب الجزائر أمام نظيره النيجيري، الجزائر شرفتنا ورياض محرز عملها”.وتابع مقدم “الحكاية”: “كل التوفيق لمنتخب الجزائر الشقيق، إن شاء الله سيفوز على السنغال والبطولة تكون عربية”.

وأثنى الإعلامي الشهير مدحت شلبي على المستوى الذي قدمه أشبال جمال بلماضي في موقعة نيجيريا مشيرا، أن “الخضر” يستحقون الفوز بفضل هدف محرز الذي قال عنه أنه يدرس في أكبر المعاهد الكروية.وقال مدحت شلبي في برنامجه “إفريقيا يا مساء الأنوار” على شاشة “نيل سبورت”:”هدف رياض محرز القاتل ضد نيجيريا يدرس مثلما يدرس كلامه عند مطالبته الجمهور الجزائري بالاحتفال بهدوء والاستمتاع بعد إحداث الشغب التي عرفتها فرنسا عقب الفوز على كوت ديفوار، هذا الكلام لا يأتي إلا من شخصية قوية وقدوة”.

الشروق تي في عمرو أديب مدحت شلبي

مقالات ذات صلة

600

20 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Omar

    منافقين متلونون ديوثون اعلاميين السيسى.
    تحياتنا لشعب مصر العظيم.

  • حميد.الجزائر

    هؤلاء صحافيين يمشون على بطونهم، فهم مع الواقف، و الحمد لله نحن اليوم واقفون و بثبات الى غاية تحقيق المراد.ذهاب العصابة فال خير علينا.

  • khaled-djelfa

    اتساءل فقط
    لماذا هذا العك في احداث مر عليها دهر فكلما نسي الشعبان او تجاوزا الحدث اعدتموه لها بعككم كاني بكم وبهم من الضفة الاخرى لم يجدوا مايملؤون به صفحاتهم غير العودة على اعقابهم لحادثة وقعت بايدي خفية كانت تريد ضرب اكبر قوتين سنيتين ليخلوا لها الجو فقد بدأها عمر اديب من قناة ليست مصرية وليس له الحق ان يتحدث فيها حسيب هواه بل هي خطت اعدت ولولا حنكة الجزائر لادت الى ملا تحمد عقباه وهذا مالم يتفطن له نظام مبارك فانساق وراءها ظنا بالوهم انها طوق نجاته
    ان اعادة الحديث عن تلك الاحداث ولو بالاشارة هو اسلوب مشكوك فيه ومشكوك في نواياه

  • شخص

    الفتنة نائمة، لعن الله من أيقظها !

  • une maman

    لم ارى في حياتي احقر من الاعلام المصري

  • عامر

    ذكر الله عز و جل فرعون في القرآن 61 مرة ولم يذكره بخير أبدا..بل كان دائما مثالا للكفر والاستكبار والاستعلاء..لست أفهم كيف ترضى بلاد الأزهر (منارة علوم الدين) ومسلمو مصر الشرفاء أن يلقبوا بالفراعنة؟

  • سواعدية محمد الطاهر

    قال بعض الحكماء عن مصر : نيلها عجب، وترابها ذهب، ونساؤها لعب، وصبيانها طرب، وأمراؤها جلب، وهي لمن غلب، والداخل إليها مفقود، والخارج منها مولود …وينسب أيضا لسيدنا عمرو بن العاص رضي الله عنه قوله لأمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه برسالته إليه لما طلب منه أن يصف له مصر (أرضها ذهب ونساؤها لعب ورجالها من غلب وأهلها تجمعهم الطبلة وتفرقهم العصا) ربما القول ضعيف ولكن لما أرى عمرو أديب وبطانة السوء من مثله أقول صدق قائل تلك العبارة مهما كان فهي أدق وصف لهؤلاء المطبلين والإمعة الذين هم مع الكل وضد الكل حسب هوى من يحكمهم وحسب رغبة أسيادهم.

  • omar

    لماذا تحكمون على الناس بالنفاق ..هل اطلعتم على قلوبهم
    من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت
    الناس يشكرونكم وانتم تردون باتهامهم بالنفاق …حرام

  • اسامة من القاهرة

    عادي عادي بيشكرو في الجزائر زي ما شكرو في مبارك والثورة والجيش والاسلاميين خلال اقل من 3 سنين .

  • عبدالقادر عبدو

    الفتنة نائمة لعن الله من أيقضها

  • mona

    مدحت شلبي وعمر اديب ولغندر وكلهم ليسو على نياتهم ٠ يريدون ان يعطو صورة حسنة عن مصر للعالم ٠ وثانيا الغاشي تاعنا إدًخل لهم دراهم كبيرة ٠هي مغازلة خدمة للسياحة المصرية وليس عشق للجزائر ٠ عمر اديب نفسه تكلم على وجوب جلب السياح الجزائريين عندما ضرب الارهاب سياحة تونس وعوض السواح الجزائريون خسارتها ٠نفاق كبير منهم ومن المراركة ٠نوعيو الغاشي ديالنا باش يتحرم الناس في بلادهم وإكون رياضي وفقط ٠

  • محمد

    الاخ سواعديه ,,للاسف احاديثك غير دقيقه وكلامك افك وافتراء,,,يا اخي لماذا تتحدث عن ذكر فرعون في القران ولا تتحدث عن ذكر مصر نفسها في القران,,ذكرت مصر 6 مرات في القران الكريم كلهم ذكر حسن,,كلم الله تعالي موسي في مصر ,, واقسم الله تعالي بجبل الطور في القران الكريم ,,ووعندما طلب امير المومنين عمر ابن الخطاب العون من والي مصر عمرو ابن العاص في عام الرماده,قائلا الغوث الغوث,,,رد عليه ابن العاص ,ساتيك بمدد اوله عندك واخره عندي,,يا اخي الكريم لا داعي للاساءه والكلام الملفق واشعال الفتن,,,حفظ الله مصر والجزائر والامه العربيه والاسلاميه

  • واحد

    الي المعلقة mona
    ما شاء الله، كم الف مشجع جزائري هم من انعشوا الاقتصاد المصري :-)))))
    السذاجة في ابهى صورة
    نصفهم عايش باطل في مصر يا ام الدراهم

  • Hussein ezzelaraib

    والله ما أعرف لماذا الفتنة والوقيعة بين الشعبين نحن كمصريين لم ولن ننسي وقوف الشعب الجزائري بجوارنا أثناء حرب أكتوبر كما وقفت مصر بجانب اشقاءها الجزائريون أثناء الثورة الجزائرية فلما الفتنة والوقيعة بين الشعبين نحن كمصريين لسنا بحاجة لبضعة دولارات تأتى من وراء الاشقاء في بلدهم فقط نشجع الجزائر الشقيقة العربية شئ غريب الصحافة لو شجعناكم اتهمونا بالنفاق ولو حدث العكس اتهمتونا بخيانة العروبة أنا كمصري شجعت الجزائر بعد مصر فماذا ساستفاد من تشجيعكم إلا حب واحترام لشعبكم

  • مصري عروبي

    لمن قالت أن إشادة الاعلاميين المصريين بمنتخب الجزائر هي من أجل جلب السياحة الجزائرية .. أقول لها أن سيرجيو راموس كان بالغردقة الاسبوعيين الماضيين ، وأن توني بلير يقضي أجازة الكريسماس سنويا بشرم الشيخ ! مايعكس شهرة المدن السياحية المصرية بالخارج!
    الشعب الجزائري والاخوة الجزائريين علي العين والراس ، لكن السياحة المصرية لن تتأثر سواء بالسلب او بالايجاب لحضور بضعة الاف من السياح الجزائريين الي مصر من عدمه! فقد إسترد القطاع السياحي المصري عافيته وزار مصر العام الماضي مايفوق 8 مليون سائح !

    نحن في مصر تجاوزنا أزمة 2009 وإنتهي الحديث عنها تماما ، وأشدنا بمنتخب الجزائر عندما إستحق الإشادة

  • العربي المصري بغير حقد

    اخي الحبيب العربي والأمازيغي الجزائري كفاية الأحقاد بيننا العالم والشعوب تتقدم ونحن عكس ذلك نحن ابناء الشعب المصري نحب الأخوة المغاربة جدا وهم قريبون الي قلوبنا جميعا سواء مغاربه أو توانسة أو موريتانيون واهمهم الجزائريون فارجوكم كفوا عن المتاجرة بالقضايا والهموم وأنتم بعيدون عنها ومعظمكم تربوا ونشئوا في فرنسا ونحن نحب حكامنا مهما كانوا ولا ننتقض حكامكم أبداً وارئس عبدالفتاح السيسي هو الذي أعاد الهدوء والستقرار وبدئنا باْذن الله طريق الازدهار والتنمية فارجوك ان تحترم ما يخصنا كما نحترم خصوصياتكم وشكرا لكم احبائنا جميعا

  • MOHAMED ATIA

    … نحب الشعب الجزائري الشقيق اخواتنا واهلنا وكنا بنشجعهم والله طول الوقت الف مبروك للجزائر فريقا وشعبا

  • MOHAMED ATIA

    ياريت ننسي الماضي ونتطلع للمستقبل احنا أخوة واحبه من مصري يحب الشعب الجزائري

  • أنا

    إلى (مصري عروبي) :
    لا تستهن أبداً بتأثير السياح الجزائريين فإذا كانوااليوم بالآلاف فيمكن أن يكونوا بالملايين لو أحسنتم استقبالهم و كففتم ألسنتكم عنهم. أمّا استدلالك براموس و غيره فإن هؤلاء (كما حدث في تونس) بمجرد حدوث حادثة بسيطة يهربون حماعات جماعات أمّا السياح الجزائريين فلا يهابون شيئاً. و المثل واضح في تونس التي تستقبل حوالي 2 مليون سائح جزائري ينفقون بسخاء و بشهادة إخوننا التوانسة على الأوربيين الذي يجلبون معهم كل شيء.

  • عباس تنس

    يا من تتكلمون لى الفتنة الله يهديكم أو يهدينى الاعلاميين المصريين إفتخروا بالجزائر و إنجازاتهم و أنتم تتكلمون عن الفتن الشعب المصري عربي أصيل وهم ‘خواننا كباقي الجماهير العربية و مى جرى في الماضي فبحسب على الماضي و عفى الله على ما سلف في 2009 السلطة المصرية الطاغية هي من جعلت الفتنة ( مبارك و نجليه) الذين نالوا عقابهم و الحمد اللعلاقة بين الجزائر و مصر رجعت الى طبيعتها العدية و مصر بشعبها و سلطها إحتضنت الجزائر في هذا العرس الكوي أرجوكمالفتنة نائمة فلا توقضوها .

close
close