الخميس 19 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 19 محرم 1441 هـ آخر تحديث 23:36
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

تبذل الولايات المتحدة الأمريكية جهودا متواصلة لتعطيل البرنامج النووي لكوريا الشمالية، أو الحد من قدرة بيونغ يانغ على امتلاك قوة ردع نووي يمكنها تهديد واشنطن وحلفائها.

وقالت مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية، إن ترسانة كوريا الشمالية النووية، يمكن أن تضم 100 قنبلة نووية بحلول عام 2020، مشيرة إلى أن أمريكا وحلفاءها إضافة إلى الصين يجب أن تتخذ خطوات فعلية للتقليل من الخطر النووي لكوريا الشمالية.

وتقول المجلة إن التصعيد الكوري الشمالي والتهديد، الذي تمثله أسلحتها النووية، يزعزع الاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.

وتابعت: “استمرار كوريا الشمالية في تطوير قنابل نووية وصواريخ باليستية يزيد احتمالية استخدامها ضد دول المنطقة، بصورة تؤثر على مصالح الولايات المتحدة الأمريكية بصورة عامة”.

وتطور كوريا الشمالية صواريخ باليستية يمكنها ضرب أهداف في نطاقات مختلفة وبعضها بعيد المدى، حتى تمنحها القدرة على ضرب أهداف في مناطق مختلفة حول العالم.

وتمتلك كوريا الشمالية أكثر 650 صاروخ قصير ومتوسط وبعيد المدى، يمكنها ضرب أهداف في كوريا الجنوبية واليابان وجنوب الصين، بحسب المجلة، التي أشارت إلى أنه في حال نجحت كوريا الشمالية في خططها النووية، فإن ذلك يجعل المدن والقواعد العسكرية لأمريكا وحلفائها في جنوب شرق آسيا، معرضة للخطر.

وأضافت: “إذا نجحت كوريا الشمالية، في تطوير صواريخ باليستية بعيدة المدى، فإنه سيكون بإمكانها تنفيذ ضربات نووية على أهداف في جزيرة غوام في المحيط الهادئ، التي يوجد بها قواعد أمريكية، وفي هواوي، وألاسكا، وأهدافا على الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت المجلة أن امتلاك كوريا الشمالية ترسانة نووية يزيد عدد قنابلها عن 100 قنبلة نووية، إضافة إلى مئات الصواريخ الباليستية القادرة على حمل تلك القنابل، يسمح لبيونغ يانغ، بوضع استراتيجية ردع نووي فعالة.
وأضافت: “امتلاك 100 قنبلة نووية يعني أنه بإمكان بيونغ يانغ تفجير قنبلة أو اثنين، ثم إطلاق وابل من الصواريخ النووية يضم بين 20 إلى 60 قنبلة على الأهداف العسكرية، ثم يبقى لها ما بين 30 و40 قنبلة يمكن إطلاقها ضد مدن سكنية في كوريا الجنوبية واليابان والصين، والولايات المتحدة الأمريكية.
المصدر: وكالات

أمريكا البرنامج النووي كوريا الشمالية

مقالات ذات صلة

  • آخر نتائج الفرز في الانتخابات الإسرائيلية

    غانتس يتفوق على نتنياهو والقائمة العربية تتقدم

    أظهرت آخر نتائج فرز الأصوات في الانتخابات الإسرائيلية الأربعاء، تقدم حزب "أزرق أبيض" الوسطي برئاسة بيني غانتس، على منافسه حزب "الليكود" برئاسة رئيس الوزراء بنيامين…

    • 682
    • 0
  • بعد ارتفاع غير مسبوق عقب هجمات السعودية

    تراجع ضئيل لأسعار النفط

    سجلت أسعار النفط الثلاثاء، تراجعاً طفيفاً، بعد أن شهدت ارتفاعاً كبيراً، الاثنين، بسبب الهجمات التي تعرضت لها منشأتين نفطيتين في السعودية، ما أثار الخشية من…

    • 509
    • 0
600

14 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • وسيم

    كوريا الجنوبية واليابان والصين لم ولن تشكل خطرا على الأمن القومي لدولة كورية الشمالية الشقيقة، لذلك لن تستعمل اسلحتها ضدهم بل ستستعمل أسلحتها للدفاع عن نفسها من القواعد العسكرية الأمريكية المحتلة للمنطقة وفي أمريكا بالذات في حال قررت هذه الأخيرة الاعتداء على سيادة كوريا الشمالية كما فعلت مع العراق وليبيا وفييتنام وغيرهم

  • شخص

    نحن نعيش حقيقية في غابة، السيادة فيها للقوي و ليس للقانون. فكيف من حق بعض الدول امتلاك ما شاء من أسلحة الدمار الشامل (دون أن ينحدث عنها أحد و من بينها الكيام الصهيوني) بينما البعض الآخر يتبعونه بالمجهر الالكتروني و يجرمون أي طموح عسكري يحاول القيام به.

  • مواطن

    بمحرد امتلاك القدرة على صنع قنابل نووية، يصبح الحديث عن العدد غير مهم

  • عبد السلام عبد السلام

    العالم منشغل بتكنولجية وأسلحة لدفاع عل حدودهم ومصالحهم وأما العرب منشغلين برقص والمهرجنات حتي أصبحو يبيدون ليلا ونهارا ومن زمن بعيد كذلك حسبنا الله والنعم الوكيل

  • جزائري حر

    الناس فايقة علابالهم بلي من يملك العقل هو القوي ومن يملك الكرش وطرح الفضلات هو الغبي الضعيف. أعزمو على كوريا برك فكوريا خدمت باه تحمي روحها وليس باه تحمي لخرين

  • كمال

    اما نحن العرب فنملك الاف الخيانات والعامالات لاعدائنا اليهود الصهاينة والامريكان الصليبيون
    نحن العرب نمتلك من الذل والهوان والانبطاح وبيع الدين والشرف والكرامة والرجولة والارض والنساء والشهامة الالاف
    نحن العرب لا نعرف الا النباح والصياح والتعليق علي غيرنا والسب والشتم بلا فائدة
    نحن العرب وخاصة حكامنا عديمي الشرف والضمير والدين بعنا القدس الشريف والاقصي المبارك ثالث الحرمين واولي القبلتين للصهاينة اعداء الله ورسوله والعرب كلهم
    ونحن العرب مستعدون حتي بيع مكة والمدينة لامريكا مقابل عروش وملك حكامنا الخونة

  • النواوي

    الجزائر تمكنت أخيرا من صنع قنبلة نووية انشطارية وتم تجربتها في ملعب 20 أوت حيث أودت بحياة 11 وجرح 70 آخرين السولكينغ

  • علي الجزائري

    كوريا لا تهدد اي دولة بما فيها روسيا التي هي اكبر عدو لامريكا
    وسبب انزاع امريكا واضح تريد ان تهيمن على العالم وتحفظ ميزان القوة لصالحها لكن هذا لن يكون
    امريكا تشتري عداء شعوب العالم يوميا خاصة منذ مجيء الحقير ترامب اصبح اكبر عدد من شعوب المعمورة يكرهون امريكا بسبب سياسة العنصرية والتمييز تجاه المهاجرين ونقضها للاتفاقيات الدولية وتعديها على القوانين الدولية
    اذا الحل الوحيد هو كسر شوكة هذه البلاد المجرمة
    و بسبب نقض امريكا اتفاقية الصواريخ متوسط المدى من المتوقع ان تنشب حروب اخرى بشرق اوروبا او جنوب اسيا مثلما حدث بعد الحرب العالمية 2

  • عبد الله المهاجر

    بسم الله
    – أخطر أسلحة في العالم بلا منازع هي طائرات الشبح الأمريكية ثم تأتي في المرتبة الثانية الأسلحة النووية لا كوريا الشمالية ولا روسيا ولا غيرهما يستطيع الوقوف في وجه أمريكا ,,
    أتمنى من المعلقيين والخبراء وأقصد المسلمين السنة الموحدين فقط وليسن المرتدين من السنة الدين يوالون الشيعة وايران وصدقوا كدبة العلويين أن الأرض مسطحة ,,
    وكما يقول المثل أهل العقول في راحة ,
    فكلامي هدا موجه للدين قصدتهم حتى يعقلوا الحقيقة أن لا طاقة لروسيا وكوريا الشمالية حتى يهددان الولايات المتحدة الأمريكية ,, وسأستدل بدلك علميا , ان شاء الله تعالى

  • عبد الله المهاجر

    يامسلم ,,افقه
    – ان أمريكا تمتلك طائرات شبح تستطيع حمل قنابل نووية , قلنا تستطيع ادا لم تكن أصلا محملة وجاهزة في الجو سرا , لا روسيا ولا كوريا الشمالية ولا توجد دولة أخرى في العالم تستطيع رصد هاته الطائرات الشبحبة الامريكية , لأن هؤلاء الدول المدكورة لا تملك تكنولوجيا عالية لتطور أو تصنع رادارت
    تتعقب طائرات الدمار الأمريكية ,
    ان أمريكا استعملت طائرات شبح أباتشي سرية لأول مرة تعدت حدود باكستان و قتلوا الشيخ أسامة ابن لادن رحمه الله تعالى , والجيش الباكستاني نائم في العسل ,, فأين تلك الرادارات من الأباتشي الشبح ؟
    هنا يكمن الخطر ,, يتبع ان شاء الله تعالى

  • عبد الله المهاجر

    نفس طائرات الأباتشي الشبح هده تستطيع التحليق فوق كوريا الشمالية و روسيا وجيوشهما لن يعما شيئا , طائرات كهده تستطيع تدمير الدفاعات الجوية كصواريخ S400 و S500 ,, بكل سهولة ,
    نتوسع في الكلام خطوة خطوة ,, لندهب لطائرات B -2 Sprit .
    هده طائرة شبحية أمريكية غامضة, تمتلك تكنولوجيا رهيبة ,, عرف ماسرح به للعلن فقط , وعلى الأرجح محملة بقنابل نووية تجوب سماء الدول في العالم ,
    طائرة B-2 Sprit الشبحية بامكانها التحليف فوق – بونغ يونغ – و – الكرملين – ,, أو أي قاعدة عسكرية ,
    والنتيجة تكن معلومة بدون أن أشرح ,
    أعتقد أني عقبت لما طائرات الشبح هي خطر رقم واحد ,,
    يتبع ان شاء الله تعالى

  • عبد الله المهاجر

    بالنسبة للصواريخ النووية العابرة للقارات فهي في المرتبة الثانية لأنه احتمال كبير تصد بصواريخ دفاعية مضادة , نفترض كوريا أو روسيا تقصف أمريكا فأمريكا تتصدى لتلك الصواريخ بنظام – البتريوت –
    حيث أن عامل الوقت يلعب دور في الحربالعسكرية التكنولوجية ,
    ومقارنة بالطائرات الشبح لا يمكن لأي جهاز رادار استكشافها لحد الأن , أضف لعنصر المبادرة والمباغثة
    – فالدي يستطيع أن يجوب سماء بلادك بطائراته الشبحية يستطيع تدميرك بضربة استباقية مفاجئة ولن يترك لك المجال حتى في التفكير في الرد ,, وكيف ترد ادا استعملت قنابل نووية ضد دولتك تشلك عن الحركة نهائيا , كما حدث ل – هيروشما – بقنبلة واحدة فقط

  • بحث

    إلى عبد الله المهاجر رقم 09 : طائرات الشبح التي تتحدث عنها تستطيع منظومة S 500 الروسية إسقاطها بسهولة و لا نتحدث عن S 700 التي تطورها روسيا حالياً و التي تسقط أي هدف في الكرة الأرضية بأكملها. فعليك أن تحيّن معلوماتك !

  • عبد الله المهاجر

    الرد باختصار
    هل تستطيع أن تطلق صاروخ S 1000 مثلا… على هدف في الجو أنت أصلا لا تراه ؟
    عندما تمتلك روسيا رادارات عسكرية ترصد الطائرات الشبح الأمريكية حينها نتكلم عن S 700 المزعومة ,, لأن المعلوم حتى الأن أن الروس مازلوا يعملون على صناعة S 500

close
close