الأحد 27 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 09 صفر 1442 هـ آخر تحديث 22:51
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

“إنزاغي” معجب جدا بمدافع الخضر
لازيو الايطالي يريد “فارس” ويعطل انتقاله إلى تورينو

ل.ط
كشف مصدر إعلامي إيطالي، أن سيموني إنزاغي، مدرب نادي لازيو روما، معجب جدا بأسلوب مدافع الخضر محمد فارس، وأنه ضمن أولوياته لضمه خلال الميركاتو الجاري لتدعيم خط دفاعه، ولم يستبعد دخول مجلس إدارة النادي عن قريب في مفاوضات مع نادي سبال الذي نزل إلى الدرجة الثانية من أجل انتدابه.

وأوضح الصحافي الايطالي الشهير، ألفريدو بيدولا، أن الاتفاق ما بين نادي سبال الذي يمتلك عقد اللاعب وتورينو، الذي يقضي بانتقال فارس مقابل، 11 مليون أورو، قد يتعثر بسبب عروض جديدة أكثر أهمية وصلته من أندية فيورنتينا ولازيو، رابع الدوري الإيطالي.

وأضاف ذات المصدر، أن مالك نادي لازيو، كلاوديو لوتيتو، تواصل شخصيا مع رئيس نادي سبال، وتحادثا مطولا من أجل تسهيل المفاوضات التي تسمح بانتقاله، ليسمح الاتصال لنادي العاصمة، بأن يتقدم على بقية الأندية المهتمة كفيورنتينا وتورينو.

وتبقى قضية رحيل “فارس” عن سبال مسألة وقت، بعد أن اشترط مغادرته عند نزول الفريق إلى الدرجة الثانية، وهو يرفض التراجع إلى الخلف ومتمسك بالبقاء في دوري الأضواء، خاصة بعد الصفة التي اكتسبها من خلال التتويد بكأس أفريقيا مع المنتخب المنتخب الوطني، فضلا عن تألقه في البطولة الإيطالية واعتباره أحد المواهب الجديدة في إيطاليا. وحافظ محمد فارس، على قيمته في سوق الانتقالات رغم غيابه الطويل جدا عن الملاعب، بسبب تعرضه للإصابة، فكانت بعض المباريات القليلة التي خاضها منذ عودته، كافية لتشعل السباق على خدماته مرة أخرى.

فارس

أكدت بقاءه هذا الموسم مع هوفنهايم
“بلفوضيل” منتظر الأربعاء بألمانيا لبداية التحضيرات

ل.ط
سيصل  المهاجم الجزائري، إسحاق بلفوضيل، إلى ألمانيا، الأربعاء، لمباشرة تحضيرات بداية الموسم مع فريقه “هوفنهايم”، علما أن زملاءه شرعوا في التدريبات في 3 أوت.

وأكدت الصحف الألمانية، يوم أمس، أن “بلفوضيل” باق هذا الموسم مع هوفنهايم وهو منتظر للالتحاق بزملائه في مركز تدريبات النادي بداية من اليوم، وهذا بعدما حل مشاكله مع الإدارة التي عرفت توترا بسبب الوضع الصعب الذي عاشه اللاعب الموسم الماضي، الذي ذهب ضحية تهاون فريقه الذي لم يحرص جيدا على معالجته من الإصابة الخطيرة التي تعرض لها السنة الماضية، وأدى ذلك لإصابته بمضاعفات بعد الجراحة التي خضع لها التي أزمت من وضعيته وكاد ذلك أن يقضي على مستقبله الكروي، الذي لا يزال مجهولا في ظل عدم تأكده من تعافيه تماما من إصابته، حيث غاب ابن مدينة مستغانم عن الفريق خلال استئناف البطولة في شهر جوان ولم يتمكن من المشاركة ولو في دقيقة من مباريات البوندسليغا.

وسبق للدولي الجزائري، إسحاق بلفوضيل، أن صرح لوسائل الإعلام الألمانية، أنه لا يعلم شيئا عن مستقبله الكروي، بعد الإصابة التي تعرض لها وأنه ينتظر توضيحات من مسؤولي ناديه.

وقال إنه لا يعلم متى سيكون بإمكانه العودة للمنافسة، بعد غيابه عن الميادين لأكثر من سنة، وعدم شفائه لحد الآن من إصابته. وأوضح أنه ينتظر الاجتماع مع مسؤولي ناديه هوفنهايم، لمعرفة موقفهم تجاه مستقبله في الفريق.

يذكر أن إسحاق بلفوضيل، تعرض لتمزق في الرباط الصليبي، قبل حوالي سنة، خلال مشاركته رفقة هوفنهايم، ولازال يتلقى العلاج لحد الآن.

إسحاق بلفوضيل

لم يحسم بشكل نهائي مستقبله الدولي
ليستر سيتي الانجليزي يريد الجزائري عدلي

ت.ع / ن.ب
يقترب اللاعب ذي الأصول الجزائرية ياسين عدلي من خوض تجربة جديدة، لكن خارج الدوري الفرنسي هذه المرة، والذي لعب فيه مع ناديي باريس سانت جيرمان وبوردو، في وقت تم تصنيفه فيه ضمن أفضل المواهب الواعدة في “الليغ 1”.

وكشفت تقارير صحفية إنجليزية بأن لاعب بوردو الفرنسي محل اهتمام أندية ليستر سيتي وويستهام يونايتد الانجليزية، وشارك عدلي (20 سنة) الموسم الفارط في 21 مباراة في “الليغ 1” وسجل 3 أهداف وصنع مثلها، وتشترط إدارة نادي بوردو الفرنسي مبلغ 14 مليون يورو للتفريط في موهبة الوسط.

عدلي خريج مدرسة البياسجي يرتبط بعقد مع بوردو لغاية صيف 2023، وقد مثل منتخبات فرنسا للشباب مع تأكيد عدة تقارير اهتمام جمال بلماضي مدرب “الخضر” بخدماته، وتبلغ القيمة التسويقية للاعب حاليا 6.3 مليون يورو حسب موقع ترانسفير ماركت.

وكان عدلي الذي يملك الجنسية المزدوجة الفرنسية-الجزائرية، والمولود بفرنسا من أبوين جزائريين، وجّه في وقت سابق رسالة غامضة للجماهير ووسائل الإعلام، بعد أن قال في تصريحات إعلامية بأنه اتخذ قرارا بخصوص مستقبله وحسم أمر اللعب إما لفرنسا أو الجزائر، ما أثار تفاعلا قويا بين الجماهير خاصة الجزائرية منها، التي تمنت ضم هذا اللاعب الموهوب.

عدلي في طريقه إلى “البريمرليغ” وصفقة عالمية في انتظاره

يبدو أن اللاعب ذي الأصول الجزائرية ياسين عدلي يقترب من خوض تجربة جديدة، حيث وحسب تقارير صحفية إنجليزية فإن لاعب بوردو الفرنسي محل اهتمام أندية ليستر سيتي وويستهام يونايتد.

وشارك عدلي (20 سنة) الموسم الفارط في 21 مباراة في “الليغ 1” وسجل 3 أهداف وصنع مثلها.

وتشترط إدارة بوردو مبلغ 14 مليون أورو للتفريط في موهبة الوسط.

عدلي خريح مدرسة “البي أس جي” يرتبط بعقد مع بوردو لغاية صيف 2023 وقد مثل منتخبات فرنسا للشباب وأكدت عدة تقارير اهتمام جمال بلماضي مدرب الخضر بخدماته.

للإشارة تبلغ القيمة التسويقية للاعب حاليا 6.3 مليون أورو حسب موقع “ترانسفيرماركت”.

ياسين عدلي

زغبة ودوخة يتواجدان ضمن القائمة أيضا
عسلة يتصدر ترتيب الحراس الأكثر تصديا في السعودية

توفيق عمارة
تشهد منافسات الموسم الرياضي الحالي من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي، تألقًا لافتًا من حراس المرمى الذين يلعبون دورًا هاما مع فرقهم، لاحتلال مركز متقدم في المسابقة المحلية، وكشف حساب الدوري السعودي للمحترفين الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، عن حراس المرمى الأكثر تصديًا للتسديدات في المسابقة المحلية بعد مرور 22 جولة على انطلاق البطولة.

وظهر الحارس الجزائري الدولي مليك عسلة بمستوى مميز مع نادي الحزم هذا الموسم، ليتصدر القائمة بـ81 تصديًا، وذلك بعد قبل انطلاق الجولة الـ23 من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وحل حارس مرمى أبها، المغربي عبد العالي المحمدي ثانيًا في القائمة بـ76 تصديًا، يليه البرازيلي كاسيو أنغوس حارس مرمى التعاون حيث قام بـ75 تصديًا في الـ22 جولة الماضية بالتساوي مع حارس ضمك، الجزائري مصطفى زغبة.

ويتواجد حارس مرمى نادي الرائد، الجزائري عز الدين دوخة في المركز الخامس بالقائمة، بعدما قام بـ68 تصديًا خلال الجولات الماضية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وعاد دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الثلاثاء، بعد توقفه منذ شهر مارس الماضي، بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد والتي أدت إلى تعليق النشاط الرياضي في معظم دول العالم، وستشهد الجولة الـ23 من الدوري إقامة “داربي” الرياض بين الهلال والنصر مساء اليوم، وسط طموحات من الفريقين بتحقيق الفوز والاقتراب من الصدارة.

مدرب الترجي التونسي يخرج توغاي من حساباته

ق.ر
أكدت تقارير صحفية تونسية أن مدرب الترجي، معين الشعباني، سيحدث تغييرا في تشكيلة الفريق في مباراة اتحاد بن قردان يوم السبت القادم، لعدم اقتناعه بأداء المدافع الجزائري، محمد أمين توغاي، في محور الدفاع في مباراة مستقبل سليمان الأحد الفارط، وسيعوض في لقاء الجولة 18، ومن المنتظر أن يعود محمد علي اليعقوبي لمجاورة الجزائري عبد القادر بدران في كتيبة فريق باب سويقة.

للتذكير انتصر الترجي الرياضي 2-1 أمام مستقبل سليملن، في أول لقاء بعد التوقف بسبب انتشار جائحة كورونا، وعمق الفارق مع أقرب ملاحقيه النادي الرياضي الصفاقسي لـ12 نقطة.

الجولة الـ23 من بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين
بلايلي ينفي شائعات إصابته بكورونا وهذا موعد عودته إلى جدة

ن.ب
كشف الدولي الجزائري يوسف بلايلي، جناح فريق الأهلي السعودي، حقيقة ما تردد حول إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ونشر بلايلي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تغريدة، يكشف فيها حقيقة ما تردد، حيث قال: “بعد كثرة الإشاعات وبعد الأخبار المتداولة من بعض القنوات حول إصابتي بفيروس كورونا”.

ويتواجد يوسف بلايلي حاليا في الجزائر، حيث لم يستطع العودة إلى جدة بالمملكة العربية السعودية، بسبب حظر الطيران وغلق المجال الجوي من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وهذا ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي هذا السياق كشفت تقارير صحيفة سعودية عن موعد عودة بلايلي إلى جدة، حيث أشارت إلى أن عودته إلى جدة مرتقبة مطلع الأسبوع المقبل، لينضم إلى تدريبات الأهلي بشكل رسمي.

ولعب يوسف بلايلي مع الأهلي السعودي في 18 مباراة خلال الموسم الجاري بجميع المسابقات، سجل فيها 5 أهداف وصنع 3 أخرى لزملائه بالفريق.

وغاب بلايلي عن أولى مواجهات فريق أهلي جدة أمام الحزم التي لعبت أمس الثلاثاء، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ23 من بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

مقابل راتب سنوي يقدر بـ5 ملايين أورو
الريان والغرافة القطريان يتنافسان على ضم فغولي

ن.ب
كشفت تقارير إعلامية تركية عن رغبة ناديان من الدوري القطري في التعاقد مع الدولي الجزائري سفيان فغولي متوسط ميدان غالاتاساراي التركي، خلال فترة التحويلات القادمة. ويتعلق الأمر بكل من الريان الذي يضم في صفوفه الجزائري ياسين براهيمي، والغرافة الذي يلعب له كلا من عدلان قديورة وسفيان هني.

وكشفت صحيفة الصباح التركية، عن تنافس فريقي الريان والغرافة على ضم “سوسو”، مقابل راتب سنوي يقدر بـ5 ملايين أورو، خاصة وأن إدارة غالاتاساراي ترغب في بيعه في ظل الأزمة المالية.

وترغب إدارة الفريق “الأحمر والأصفر” في الظفر بـ10 ملايين أورو لبيع النجم الجزائري.

وتلقى الدولي الجزائري مؤخرا عديد العروض من أندية خليجية لاسيما من البطولتين السعودية والقطرية، وبات قريبا من الرحيل عن تركيا.

وسبق لإدارة الغرافة وأن قدمت عرضا قيمته 8 ملايين يورو من أجل ضم نجم منتخب “المحاربين”، وهو عرض قياسي من جانب نادي “الفهود”، الذي أبرم أغلى صفقة في تاريخه، عند ضم المهاجم الأرجنتيني ليساندرو لوبيز صيف عام 2013 مقابل 7.2 ملايين يورو من نادي ليون الفرنسي.

وكانت تقارير إعلامية تركية، قد كشفت عن وضع إدارة غالاتاساراي لفيغولي في قائمة اللاعبين المعروضين للبيع، مع تحديد مبلغ 10 ملايين يورو للراغب في خدماته، وهذا من أجل تجاوز المشاكل المالية التي يمر بها فريق جراء الأزمة التي خلفها فيروس كورونا.

وانضم فيغولي (30 عاما) لنادي غالاتاساراي عام 2017 من ويستهام الإنجليزي، إذ نجح في قيادة الفريق لإحراز لقب البطولة والكأس في تركيا لموسمين متتاليين، وهو سيكون على موعد مع الفوز باللقب الثالث عند استئناف الموسم.

ويعتبر فيغولي من اللاعبين الذين اختاروا تمثيل المنتخب الوطني الجزائري عندما كان يلعب مع فريق فالنسيا الإسباني الذي كان يتألق معه، عكس بعض الأسماء الصاعدة التي تتردد بين اختيار بلدهم الأصلي وبلد الإقامة.

فيغولي

بينهم الوزير السابق برناوي
محكمة التحكيم لتسوية النزاعات الرياضية ترفض دعوى الأعضاء المقصيين

ق.ر
رفضت محكمة التحكيم لتسوية النزاعات الرياضية الجزائرية الدعوى التي تقدم بها ثلاثة أعضاء مقصيين من المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، حسب الحكم الذي أصدرته الهيئة القضائية.

وطالب الأعضاء الثلاثة المقصيون وهم: محمد حكيم بوغادو رئيس اتحادية السباحة، سفيان زاهي رئيس اتحادية الجمباز والعربي عبد اللاوي رئيس اتحادية رفع الأثقال، إلغاء الجمعية العامة الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 25 جانفي 2020، وكذا إلغاء انتخاب خمسة أعضاء جدد (كلهم رؤساء اتحاديات أولمبية)، مشيرين إلى أن استخلافهم غير قانوني.

وقبلت المحكمة الدعوى من الأعضاء الثلاثة المقصيين شكلا ورفضتها من حيث المضمون لعدم التأسيس، معتبرة أن استخلاف الأعضاء الثلاثة المعنيين بالإقصاء من عضوية المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، تم وفق ما ينص عليه القانون الأساسي لأعلى هيئة رياضية جزائرية.

للتذكير، كانت اللجنة الأولمبية قد أقصت خمسة أعضاء من مكتبها التنفيذي ويتعلق الأمر بكل من رؤوف سليم برناوي رئيس اتحادية المبارزة، العربي عبد اللاوي رئيس اتحادية رفع الأثقال، محمد حكيم بوغادو رئيس اتحادية السباحة، سفيان زاهي رئيس اتحادية الجمباز ونبيل سعدي الرئيس السابق لاتحادية الملاكمة. ومن ضمن هؤلاء الخمسة، ثلاثة أعضاء رفعوا دعوة ضد قرار الإقصاء ويتعلق الأمر برؤساء اتحاديات رفع الأثقال والسباحة والجمباز.

وتم “إقصاء” الخماسي المذكور “بسبب تخليهم عن واجباتهم المتمثلة في حضور اجتماعات المكتب التنفيذي، مثلما ينص عليه القانون الداخلي للهيئة الأولمبية”.

وتم تعويضهم بخمسة أعضاء جدد خلال الجمعية العامة الطارئة المنعقدة في جانفي الماضي بمقر الهيئة الأولمبية ببن عكنون.

فخلال أشغال الجمعية الطارئة التي جرت بحضور 50 اتحادية منها 16 أولمبية من أصل 87 التي تضمها اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، قام الحاضرون بتعويض الأعضاء الخمسة للمكتب التنفيذي بانتخاب جزئي وسري.

الأعضاء الجدد الذين دخلوا المكتب التنفيذي هم: عبد المجيد بوعود رئيس اتحادية التجديف والكانوي كاياك (64 صوتا)، رابح بوعريفي رئيس اتحادية كرة السلة (61 صوتا)، مصطفي لموشي رئيس اتحادية الكرة الطائرة (46 صوتا)، يزيد بن علاوة رئيس اتحادية التايكوندو (44 صوتا) وعبد الرزاق لزرق رئيس اتحادية الرماية الرياضية (39 صوتا).

الفريق سيلعب الموسم المقبل ضمن أصعب مجموعة
كورونا تنقذ “الموب” من جحيم الهواة والأنصار يطالبون بمسيّر كبير

ع.تڤمونت
اعترف عديد أنصار فريق مولودية بجاية، أن فريقهم نجا بكل أعجوبة من السقوط إلى قسم الهواة بعد قرار وقف البطولة، حيث أنقذت في هذا الصدد كورونا فريق الموب من خطر السقوط الذي كان يحوم حوله جراء المشاكل المالية والإدارية التي أثرت سلبا على مشوار الفريق الأكثر شعبية بمنطقة الصومام محتلا المراكز الأخيرة ضمن حظيرة المحترف الثاني.

ورغم أن الأمور لا تزال غامضة في بيت فريق مولودية بجاية، هذا الأخير الذي لا يزال يبحث عن رئيس يقوده إلى المحترف الأول، فإن الأنصار لم ينتظروا كثيرا من أجل المطالبة بمسيّر كبير ذي خبرة لتسيير فريق الشهداء بشعار “المستحيل ليس موبيست”، فقد أبدى الأنصار في هذا الشأن تحمسهم من أجل العودة الى حظيرة الكبار خلال الموسم الكروي الداخل رغم أن المهمة لن تكون سهلة جراء المشاكل المالية والإدارية التي لا يزال يتخبط فيها الفريق من جهة وكذا صعوبة المجموعة التي سيلعب ضمنها الفريق خلال الموسم المقبل والتي تضم أعرق الفرق الجزائرية، التي تلعب في كل مرة الأدوار الأولى على غرار دفاع تاجنانت وشباب أوراس باتنة واتحاد الحراش ومولودية باتنة وشبيبة بجاية ومولودية العلمة ومولودية قسنطينة وأمل بوسعادة واتحاد الشاوية وجمعية لخروب وأمل الأربعاء واتحاد عنابة بالإضافة إلى شباب ولاد جلال وهلال شلغوم العيد ووفاق المسلية ونادي تلاغمة واتحاد خنشلة.

فيما كشفت إدارة سي الطاهر عن صرفها 20 مليار سنتيم
جباري لن يترشح لرئاسة الحمراوة ويرفض عودة الوجوه القديمة

توفيق بوفاروم
أكد الرئيس الأسبق لمولودية وهران يوسف جباري، عدم اهتمامه بفكرة رئاسة الفريق من جديد على هامش الجمعية العامة الطارئة للشركة الرياضية المقرّرة في العاشر أوت الحالي، وقال بأنه من الضروري تعيّين وجوه جديدة على مستوى القيادة مادام أن الأنصار يرفضون عودة الحرس القديم، ولو أن الرئيس الجديد المرتقب تعيّينه بمناسبة اجتماع العاشر أوت سيتولى هذه المأمورية بصفة مؤقتة كون شركة عمومية منتظر التحاقها بمولودية وهران بعد تسوية الوضعية الإدارية للشركة الرياضية للفريق.

ويرى يوسف جباري بأنه ضد ترشح رؤساء سابقين لمجلس إدارة الفريق، وأشار بأن محبي النادي يطالبون بضخ أسماء جديدة على مستوى العارضة الإدارية وعلى هذا الأساس فإنه يأمل بأن يتحمل الأعضاء المساهمون مسؤوليتهم التاريخية ويعيّنون وجها جديدا على رأس مجلس الإدارة قبل تنصيب أعضاء المجلس، مشددا على أنه أعطى رأيه للوالي في اجتماعه الأخير معهم، لكن موقفه لا يمكن فرضه على أي عضو.

وحسب المتحدث فإن المنطق يقول بأن عودة الوجوه القديمة مرفوض، وحتى الأنصار ضد ذلك، ويوجد أشخاص قادرون على القيام بهذه المهمة ولو بصفة مؤقتة لأن السلطات العمومية وعدت بتكليف شركة عمومية بتسيير الفريق، والرئيس الجديد المرتقب انتخابه في 10 أوت مدة بقائه لن تستمر طويلا، وجاء موقف جباري الواضح تبعا للأخبار المترددة في محيط النادي عن استعداد محياوي لتولي هذه المأمورية، ونفس الكلام ينطبق على بلحاج أحمد صاحب أغلبية الأسهم، والذي يمكنه العودة إلى منصبه كرئيس إن أراد بحكم وضعيته في الشركة كمساهم ذي أغلبية.

في موضوع آخر، قامت الإدارة المنتهية صلاحياتها بتوزيع بيان حدّدت فيه تقريرها المالي للموسم المنقضي، حيث فضلت اللّجنة المديرة الكشف عن المداخيل والمصاريف، والرد على المشككين الذين اتهموا الإدارة حسب تصريحاتها بأنها لم تحسن تسيير الفريق رغم الأموال الكبيرة التي دخلت خزينتها، في وقت أن الهيئة المديرة سيّرت موسم التشكيلة بقيمة مالية متوسطة مقارنة بالأندية التي احتلت المراكز المتقدمة، لكنها تبقى معقولة قياسا بما تحقق، علما أن الميزانية لم تزد عن 20 مليار سنتيم.

في سياق متصل، عبّر المدير العام لفندق الموحدين عن أسفه الشديد لتأخر الإدارة في منحه مستحقات الإقامة في منشأته خلال تربص النادي وإقامة بعض اللاعبين في الفندق، حيث تقدر الديون بنحو 400 مليون سنتيم لم يستلم منها أي شيء، وقال بأنه سيراسل مديرية الشباب والرياضة ويبلغها بالموضوع مادام أن الهيئة الوصية تكون قد قدمت ضمانات بتسديد هذه المستحقات.

إسحاق بلفوضيل النشرة الرياضية سفيان فيغولي

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • موشك الشفاء

    و الله كأن التكلم على حالة إسحاق بلفوضيل ينطبق على حالتي، مررت بفترة صعبة جدا، تكافح بمواصلة العلاج الطبيعي و حتى لا يتغلب الشعور باليأس على نفسي، كنت قريبا جدا من أن لا أشفى أبدا بصفة كلية، الآن أشعر بإرتياح كبير علامات التعافي السريع واضحة، يجب أن أسيطر على نفسي حتى لا أندفع بقوة في العودة لممارسة النشاط.
    أترقب كثيرا صفقة فارس، سيكون أمرا رائعا لو ينتقل لفريق لازيو روما رابع الدوري الإيطالي سيكون بإمكانه لعب رابطة الأبطال العام الموسم القادم.

close
close