الثلاثاء 31 مارس 2020 م, الموافق لـ 06 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 18:14
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

 تنتشر في المجتمعات العربية عادة غريبة نوعا ما، إذ تبدأ العائلات في جمع جهاز بناتها عند البلوغ، وهذه فكرة قديمة غير صالحة لهذا الزمان، حتى إنها مكروهة شرعا، فضلا عن مواجهة الفتاة لمشكل تغير الذوق والتطور السريع للموضة في جميع المجالات.. لأجل كل هذا، يجب إعادة برمجة جهاز العروس انطلاقا من موعد بدء جمعه.

الخطوبة صافرة الانطلاق

إن أحسن فترة لبداية التسوق من أجل تجهيزات العرس، هي إعلان الخطوبة، إذ سيكون أمام الفتات متسع من الوقت لشراء قائمة احتياجاتها من الملابس والإكسسوارات والأواني والمفروشات ومواد التجميل… ففي العالم بأسره يتم اتباع هذه الكرنولوجيا التي تبدأ بالخطبة.

توفر الميزانية.. مهم

قبل التفكير في انطلاق عملية الشراء والتخزين، يجب على الفتاة أن تجمع المال الكافي لنوع معين من الأغراض، فطريقة الشراء بالتقسيط، هي الأسوأ من ناحية إهدار الجهد والمال، لهذا من الجيد لو تتفق العروس مع أهلها، أو أن تحصل على مهرها أولا، لتتمكن من ضبط مشترياتها.

المشورة تساوي التجربة لتفادي الأخطاء

بعض التجهيزات تعتمد في انتقائها على ذوق العروس، وبعضها الآخر يعتمد على نصائح الوالدة والصديقات ذوات الخبرة في هذه الأمور، وهناك بعض الأغراض تحتاج قبل شرائها إلى الأخذ بذوق وتوجيهات شريك حياتها، بخصوص المساحة والألوان مثلا، فليس كل شيء مرتبطا بخيارات العروس، لهذا، عليها دائما التريث والمشورة حتى لا تهدر المال في شراء أغراض غير صالحة للاستعمال.

التأجيل المستمر يوصلك إلى التوتر

التسرع والحماس الزائد لجمع تجهيزات العروس أمر خاطئ، لأنه قد يجعلها تركض وراء الكمية وتضيع الكثير من الفرس التي تتزامن مع موسم التخفيضات مثلا، أو تشتري أغراضا رديئة بطلبها عبر الإنترنت، كذلك التريث وترك الأمور إلى آخر شهر، قد يوقع الفتاة في مشكل ضيق الوقت وقلة الفرص، وهو ما قد يقودها إلى التوتر والحيرة، ويصيبها باضطرابات نفسية، هي في غنى عنها خاصة في هذه المرحلة المهمة جدا في حياتها.

هناك مشتريات تصنف ضمن الأولويات، أي إنها الأولى بالميزانية والأولى بالاهتمام والانتقاء، نظرا إلى أهميتها البالغة، بينما هناك أغراض إضافية وتعتبر من الكماليات التي يمكن للعروس الاستغناء عن وضعها في قائمة تجهيزات الزفاف وتأجيل شرائها إلى ما بعد الزواج، ابدئي دائما بالإنفاق على الضروريات.

شروط ونصائح اقتناء التشكيلة المناسبة

تقبل العرائس على اقتناء حقائب السفر لجمع مشترياتها من الملابس ومواد الزينة، وتستعملها كذلك لنقل جهازها من بيتها إلى بيت زوجها، بعدما كانت بديلا لصناديق تخزين الجهاز التراثية، التي انقضى عهدها، وما نلاحظه، أن العروس تركز على أمرين اثنين فقط عند التسوق لشراء الحقائب، وهما الشكل والحجم، بينما هناك الكثير من التفاصيل التي يجب الانتباه إليها، جمعنا لك بعضها في هذا المضوع.

خامات حقائب السفر أنواعها وألوانها

تميل العرائس إلى اختيار الألوان الفاتحة عند اختيار تشكيلة الحقائب المخصصة لجمع جهازها، فتختار إما الأبيض، الوردي، البيج.. في هذه الحالة، يجب أن تركز العروس على خامة الحقيبة، فاختيارها من الدنيم أو الأقمشة قد يعرضها للبقع والأوساخ سريعا، فضلا عن كون الحقائب القماشية أو حتى حقائب الجلد تكون مبطنة، وبالتالي، يكون وزنها مرتفعا جدا، وبما أن العروس بالطبع لن تقتني الحقائب للجهاز ثم تتخلص منها، بل تستعملها للسفر مستقبلا أو حتى للتنقلات البسيطة، فيجب أن تهتم بالخامة، إذ إن العديد من العلامات الرائجة في صناعة حقائب السفر قد انتبهت مؤخرا إلى عامل مهم، وهو وزن الحقيبة، فصممت حقائب من النايلون والسيليكون أخف وزنا، لا تسبب مشاكل في المطارات ولا تتعب صاحباتها، بالإضافة إلى كونها حقائب أنثوية تحمل ألوانا وأشكالا عصرية ومميزة، ولكنها قد تكون أغلى ثمنا.

تركيبتها وتصميمها الذي يساعد في تخزينها

السبب الوحيد الذي يمنع العروس من اقتناء تشكيلة حقائب أنيقة، أن هذه الأخيرة تستهلك الكثير من المساحة، ويصعب تخزينها في ما بعد. ما لا تعرفينه هو وجود نوع من الحقائب يمكن طيه وإخفاؤه في الدولاب بكل سهولة، كما يمكنك الابتعاد عن فكرة اقتناء مجموعة متنوعة من الحقائب، كل واحدة منها بشكل وحجم مغاير، حافظي على الفكرة العصرية وابتعدي عن خيار الأمهات، اقتني لك تشكيلة موحدة من الحقائب، بحيث يمكن تخزينها داخل بعضها البعض، الصغيرة بقلب الكبيرة وهلمّ دواليك.. يمكنك الحصول على إكسسوارات إضافية من نفس النوع والتصميم، كحقيبة يد وحقيبة أوراق، حافظي على صيانتها، لأنها مهمة جدا وقد تعودين إلى استعمالها عند السفر، أو الولادة، أو حتى زيارة الأقارب.

لإضفاء لمسة خاصة على الحقائب، وتغيير شكلها من حقائب سفر إلى حقائب تخزين ونقل الجهاز، يمكنك تزيينها بباقة من الزهور البلاستيكية، أو بأشرطة ملونة يسهل التخلص منها لاحقا، ولا تنسي استعمال عطر الدولاب أو قطعة مسك لتعطير أغراضك، وتفادي العثة أو الروائح غير المرغوبة.

حقائب تحتاجين إليها مستقبلا

تتعدد احتياجات العروس وتتنوع، بين ثياب وإكسسوارات، لكن هناك بعض القطع الأساسية التي لا يمكن لأي عروس الاستغناء عنها في جهازها، من بينها بعض أنواع الحقائب، إذ إن وجودها ضروري في خزانتها، بحيث إن هناك إطلالات لا تكتمل إلا بوجود الحقيبة المناسبة لها، التي بدورها تعكس مدى رقي السيدة واهتمامها بالتفاصيل.

 حقيبة كبيرة خاصة بالمشاوير والزيارات

سيبدأ برنامج زياراتك ومشاويرك بالتمدد بعد الزواج، إذ ستحتاجين إلى زيارة عائلة زوجك للتعرف عليهم، ثم زيارة أهلك في نهايات الأسبوع.. أما النزهة وزيارة الشاطئ، والخروج للتسوق، فكل هذه المشاوير قد تحتاجين فيها إلى بعض الأغراض الإضافية، كقارورة عطرك المفضل، مكياج، فوَط، نظارات شمسية، حقيبة أوراقك الشخصية، ربما مشط أو بعض الإكسسوارات أو الكريمات.. هذه الأغراض جميعها وربما أكثر، تحتاج إلى الحقيبة المناسبة، التي تحملها. لهذا، احرصي على اقتناء واحدة بحجم كبير أو متوسط، حتى وإن لم تكن على الموضة، ولكن وظيفتها سارية، ننصحك باللون البيج.

حقائب السهرة صغيرة الحجم

في المناسبات والأفراح، أنت مطالبة بالظهور في أبهى حلة، عروس في كامل أناقتها. لهذا، فإن الخطأ غير مسموح به، واعتماد حقيبة يومية مع فستان سهرة باهظ الثمن، يدمر مظهرك، وهو أمر لا يغتفر، لذلك من الجيد شراء حقيبتين أو ثلاث، خاصة بالمناسبات المميزة، وليس من الضروري أن تكون من توقيع ماركات شهيرة، يكفي اختيار تصاميم فريدة وألوان تناسب أكثر الفساتين والأطقم لديك.

حقيبة كلاسيكية باللون الأسود

مهما كان توجهك في عالم الموضة، سواء كنت سيدة راقية يستهويها النسق الكلاسيكي الفخم، أم امرأة عملية تفضلين الإطلالات العادية البسيطة التي تشعرك بالراحة، أو حتى رياضية، بعد الزواج، سيأتي اليوم الذي تكونين فيه في أمس الحاجة إلى الحقيبة السحرية، أو الحقيبة السوداء الكلاسيكية التي تنقذ ما تبقى من الإطلالات الصعبة، قد تحتاجين إليها في العديد من المواقف، فلا تهملي شراءها.

حقائب يد بالألوان الأساسية متعددة الاستعمال

لست مطالبة بامتلاك عشرات حقائب اليد، بألوان وتصاميم تتماشى مع جميع الملابس في خزانتك المستقبلية، كل ما عليك هو تشغيل ذكائك الأنثوي، والتحايل الذي اكتسبته من تتبعك الدائم للموضة، واقتني حقيبة واحدة لثلاث أو أربع إطلالات، خاصة أن الكثير من الماركات أصبحت تساعدك على هذه العملية، بالترويج لحقائب يد تحمل من لونين إلى خمسة ألوان، متناسقة في ما بينها، ويمكن الاعتماد عليها لإكمال الكثير من الاطلالات، دون الاضطرار إلى تحمل نفقات مجموعة واسعة من الحقائب. والأسوأ، البحث المستمر عن مساحة فارغة داخل خزانتك، حتى تحافظي عليها نظيفة ومرتبة.

الخطوبة العروس الميزانية
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • معلق س

    ما رآهم يبغو يتزوجو

close
close