-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الفايسبوكيون يتهمون البلدية بالتبذير

مجسّم “كلاشينكوف” بتبسة يفجّر الجدل والمير يدافع بصورة تذكارية!

الشروق أونلاين
  • 7549
  • 8
مجسّم “كلاشينكوف” بتبسة يفجّر الجدل والمير يدافع بصورة تذكارية!
ح.م

مرة أخرى يؤدي إنجاز تمثال أو مجسّم جديد من اقتراح المجالس البلدية بولاية تبسة، إلى إثارة جدل شعبي انتقل إلى مواقع التواصل الاجتماعي.
فقد تم التدشين الرسمي لهذا المجسم في بلدية مزرعة التي تبعد عن مدينة تبسة بخمسين كيلومترا، منذ أربعة أيام، من طرف المجلس الشعبي البلدي، من دون تزامنه مع أي ذكرى وطنية، ليخلّف موجة من الانتقاد، التي ثمنت إنجاز المجسمات التي تبعث على الأمل وليس الأسلحة التي تولّد العنف لدى الأطفال، خاصة أن المجسم كلف خزينة هذه البلدية الفلاحية والرعوية والفقيرة، أكثر من خمسين مليون سنتيم حسب تصريح أحد أعضاء المجلس البلدي لـ”الشروق”.
وقال المنتقدون بأن البلدية في حاجة إلى إنجازات تنموية تخرجها من عزلتها وتقضي على البطالة التي تنخر ابناءها، وإلى مسحات جمالية، وليس مجسما لسلاح ناري وسط الخلاء وعرضة أيضا للتشويه والتحطيم، بينما قال رئيس البلدية أحمد بوزيد، المنتمي للتجمع الوطني الديمقراطي وهو صاحب فكرة المجسّم، بأن اقتراحه بتماشى مع تاريخ المنطقة المجاهدة، وراح يسرد مجموعة من أسماء أفراد عائلته وأبناء المنطقة المجاهدين، وقام بالتقاط صورة له حمل فيها علم الجزائر بيساره وعلم فلسطين بيمينه، في الوقت الذي يوجد مجلسه البلدي في حالة انسداد وتعطيل لمصالح المواطنين منذ قرابة سنة، بدليل أن والي تبسة قام الأربعاء، بتوقيف رئيس البلدية مؤقتا عن مهامه وإسنادها لرئيس دائرة العقلة، وهذا بعد أن تعذر على أعضاء هذه البلدية الاتفاق حتى على جلسة مناقشة.
وظل المجلس طيلة سنة كاملة، مفككا متنازعا دون أي صلاحية، باستثناء مشاركة أعضائه في انتخابات مجلس الأمة، وأيضا موافقته على إنجاز مجسم الكلاشينكوف الذي كان ردا على بلدية الشريعة المجاورة، التي كانت المزرعة تابعة لها، حيث أنجزت بلدية الشريعة مجسما لبندقية صيد في منطقة صارت تسمى الفوشي، فكان رد بلدية المزرعة في عهد المجلس البلدي الحالي هو سلاح كلاشينكوف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • waw

    المير عوض أن ينشرثقافة الحب ،السلام والتآخي يروج لثقافة الدماروالخراب والعنف!!!ثم نتساءل لماذا كثر الهرج والمرج في البلاد؟؟؟

  • عبد الرحمان الجزائري

    هذا ما خاص العمية غير الكحل

  • شخص

    لقد طغت المزايدات في كل شيء حتى اختلط الحابل بالنابل و أصبح المواطن يتدخل في كل صغيرة و كبيرة، هل 50 مليون مبلغ يستحق الذكر عندما يخصص لمعلم لمدينة مجاهدة ؟ لقد أصبنا بمرض الانتقاد من أجل الانتقاد. و لو كان هذا المعلم مهدى بالمجان من روسيا لقرأنا نفس الانتقادات بأسباب أخرى !

  • حليم حيران

    يا ايها المير العبقري زيد كمل على خلاها و ديرلهم مجسم طائرة ميق

  • الشيخ عقبة

    النفاق المبالغ فيه الذي يصل حد درجة الإجرام في حق حسن تسيير البلدية , مالفائدة من قيام رئيس بلدية فقيرة يعاني سكانها من الفقر والتخلف الفكري والبطالة والأمراض إلى التفكير في مجسم يجسد ذهنية البداوة البدائية كذلك رفع العلم الفلسطيني !؟ ممارساب أستعراضية توحي بفكر شعبوي بدائي متحجر. ( ليس الوحيد من يفكر كذلك ) في مدخل مدينة باتنة وقبل وقت قريب وضع عمدا مجسم صنم كبير يزن أطنان يوحي أن رؤوس سكانها حجر أحضر بمبلغ خيالي ( العبث المبالغ فيه)

  • benchikh

    كما يقول المثل الجزائري "الداب راكب مولاه" السي رئيس البلدية لايفرق بين الثقافة الروسية والثقافة الجزائرية هذا المجسم يخلد المخترع Mikhaïl Kalachnikov. كان عليك ان تضع شيء يرمز الى تاريخ المنطقة او ان تضع مع كلاشينكوف بنادق اخرى tchécos ,français allemand

  • Chibou

    اطلب من رئيس البلدية تسليم هذا المجسم لوضعه بإحدى الثكنات

  • حليم

    حقيقة غريبة !!! كل يوم اصبحنا نرى تماثيل و مجسمات بدون فائدة تاكل اموال الشعب !! و لا تزيد في جمال المكان !! هل ترى مثلها في اوروبا مثلا !!؟؟ لا الا نادرا و هي قديمة يعني تحفة
    يدكرني الامر بالاوراق النقدية فيها كل المخلوقات المقيمة عندنا و السائحة !!! خص غير بوزنزل المسكين حقروه !!؟؟ و اليوم فطنوا للغلطة و يريدون وضع صور ابطال !!
    عاش بوزنزل الزعيم قائد الدبابير