مجلس الوزراء والحكومة والثلاثية في المحكمة! – الشروق أونلاين
الأربعاء 22 ماي 2019 م, الموافق لـ 18 رمضان 1440 هـ آخر تحديث 15:54
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

التهبت منصات التواصل الاجتماعي، الخميس، تزامنا وتوافد مسؤولين سابقين من رؤساء وزراء ووزراء ومسؤولين سامين وولاة ورجال أعمال، على محكمة سيدي امحمد لسماعهم من طرف قاضي التحقيق بشأن قضايا فساد، وغصت بنكت وتعليقات تهكمية وأخرى ساخرة على ما آل إليه من كانوا إلى وقت قريب هم من يتصدر المشهد في البلاد ويشاركون في صنع القرار.

ومن التعليقات التي الساخرة التي لقيت رواجا كبيرا على شبكة فيسبوك خصوصا، أن مجلس الوزراء ينعقد في هذه الأثناء بمحكمة سيدي امحمد بالعاصمة، في إشارة لعدد من الوزراء السابقين التسعة الذين تم سماعهم أمس من طرف قاضي التحقيق بذات المحكمة.

كما علق أحدهم بالقول “مجلس الحكومة ينعقد حاليا بمحكمة سيدي امحمد.. يخص بوتفليقة فقط ويصبح اجتماعا لمجلس الوزراء”.

كما غرد بعضهم على فيسبوك بالقول “على الشروق نشاهد مسلسل أولاد الحلال، بينما في محكمة سيدي امحمد نشاهد مسلسل أولاد الحرام، في إشارة إلى حجم فساد بعض المسؤولين السابقين والذي بدأت روائحه في الانتشار، وبدأ الجزائريون يكتشفون حقيقة ما كان يحدث في السنوات الأخيرة.

وقال آخر “يوم تمتلئ سيدي امحمد ويقول الشعب هل من مزيد”، في إشارة لعدد المسؤولين الذي توافدوا أمس على المحكمة للتحقيق معهم. كما تداول نشطاء تعليقات ساخرة مفادها أن اجتماع الثلاثية كاد أن يعقد في محكمة سيدي امحمد بوجود رئيس وزراء سابقين (أويحيى وسلال) الذين يمثلان الحكومة، و9 من الوزراء، إضافة لعلي حداد والإخوة كونيناف الذين يمثلون الباترونا، ولم ينقص منها إلا الأمين العام للمركزية النقابية عبد المجيد سيدي السعيد.

وحملت تغريدة على فيسبوك الكثير من التهكم والسخرية قال فيها “الاسم علي حداد ..المهنة حسان طيرو.. نبيعكم ﭬاع”، في إشارة لإفادة علي حداد أمام المحققين والتي قيل إنها ورطت  مسؤولين ما بين رؤساء وزراء ووزراء وولاة ومسؤولين سامين ورجال أعمال، وربطها بدور الحركي (الﭬومي) الذي جسده حسان طيرو في فيلم العفيون والعصى، في حين كتب آخرون أن “علي حداد يدعم فريقه بأسماء ثقيلة”.

كما تطرقت التعليقات الساخرة إلى عمارة بن يونس الذي سب أباء الجزائريين سنة 2014 بعبارته الشهيرة “يلعن بو اللي ما يحبناش”، حيث كتب أحدهم “يرحم بو اللي ادّاك للتحقيق يا عمارة بن يونس”.

مجلس الوزراء محكمة سيدي امحمد منصات التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

  • الداخلية تتحفظ عن ذكر أسمائهم

    74 مترشحا "مجهولا" لرئاسيات مرفوضة شعبيا

    أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، أن الحصيلة المؤقتة لعملية اكتتاب التوقيعات الفردية للراغبين في الترشح لرئاسيات 4 جويلية المقبل بلغت 74 رسالة ترشح دون ذكر…

    • 884
    • 1
  • قال إن الجزائر تحصي 35 نقطة مراقبة بالموانئ والمطارات والحدود البرية

    جلاب: خارطة طريق جديدة لتشديد الرقابة بالحدود

    أكد وزير التجارة، سعيد جلاب، السبت أن دائرته الوزارية تعمل على إعداد خارطة طريق جديدة لتعزيز الرقابة بالحدود.وأوضح الوزير، خلال لقاء وطني جمع رؤساء مفتشيات…

    • 387
    • 1
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close