الإثنين 27 جانفي 2020 م, الموافق لـ 01 جمادى الآخرة 1441 هـ آخر تحديث 15:35
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

كشف النجم الفرنسي السابق بازيل بولي بطل أوروبا السابق مع فريق أولمبيك مرسيليا الفرنسي أن اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز هو المرشح الأبرز لنيل لقب الأفضل في القارة السمراء على حساب المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، وسيكون الصراع محتدما بين محمد صلاح ورياض محرز وكذلك السنغالي ساديو ماني على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا التي يقدّمها سنويا الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، وذلك في ظل تألق اللاعبين الثلاثة خاصة على مستوى الأندية.

وقال بولي ذو الأصول الإيفوارية، الذي اختار اللعب لمنتخب فرنسا في نهاية ثمانينيات القرن الماضي في تصريحات إلى الصحفيين على هامش الحدث الذي أقامه النادي الفرنسي على شرف القارة السمراء وكذلك لاعبيه الأفارقة السابقين، بخصوص الجائزة: “لن يكون الأمر سهلا بين رياض محرز ومحمد صلاح وساديو ماني”، مضيفا: “لكن لو نحتكم إلى المنطق، فإننا سنختار محرز لأنه بطل إفريقيا مع الجزائر وتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي”، وختم قائلا: “اللاعبون الثلاثة موهوبون ويملكون قدرات هائلة”.

ونال محرز أربعة ألقاب كاملة مع مانشستر سيتي الإنجليزي بالإضافة إلى لقب كأس أمم إفريقيا في الصيف الماضي، بينما توج صلاح وماني بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول الإنجليزي إضافة إلى حصولهما على لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز برفقة الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ.

وكان الاتحاد الإفريقي قد نشر الأسبوع الماضي قائمة من 10 لاعبين مرشحين للتتويج بلقب اللاعب الأفضل في القارة السمراء، حيث سيتم الإعلان عن الفائزين بجوائز “الكاف” في حفل بمدينة الغردقة المصرية في السابع من شهر جانفي المقبل، وضمت القائمة 3 لاعبين جزائريين هم: رياض محرز، يوسف بلايلي وإسماعيل بن ناصر، بالإضافة إلى المصري محمد صلاح، السنغاليين ساديو ماني وخاليدو كوليبالي، وحارس المرمى الكاميروني أندري أونانا، المغربي حكيم زياش، والنيجيري أوديون ايغالو، والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ.
م.ع

بازيل بولي رياض محرز محمد صلاح

مقالات ذات صلة

  • سوق الإنتقالات الشتوية

    سليماني يُريد الرّحيل وعرض أستون فيلا مرفوض

    يُريد اللاعب الدولي الجزائري إسلام سليماني تغيير الأجواء في شهر جانفي الحالي، مع رغبة أندية أوروبية في الإستفادة من خدماته. ويرفض المهاجم إسلام سليماني اللعب احتياطيا…

    • 1820
    • 0
  • حدّدته إدارة نادي شالكه

    هذا هو مبلغ تحويل بن طالب بِصفة نهائية

    حدّدت إدارة نادي شالكه الألماني القيمة المالية التي تشترطها، لِتسريح اللاعب الدولي الجزائري نبيل بن طالب بِصفة نهائية. ويُطالب مسؤولو نادي شالكه بِمبلغ قيمته 8.5 مليون…

    • 2711
    • 0
600

8 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • BOUMEDIENNE

    ان شائ الله، محرز قمة، يستاهل الفوز بهذه الجائزة الافريقية..

  • محمد☪Mohamed

    إصابة كبيرة يوسف لعطال في ركبته و ممكن تكون هناك عملية ,الطبيب يقول انتظر حتى الغد لتعرف أكثر عن شدة إصابته.

  • محمد☪Mohamed

    خلاص عنده lésion méniscale في ركبة اليمينية وغاذي يذير عملية جراحية ,وأكيذ غاذي يبتعد على ملاعب لمدة كبيرة حسب البيان الذي نشره الناذيه.
    أنشر وذير مقال .

  • محمد الصالح الجزائري

    الحديث عن محرز وليس عن عطال..مع تمنياتنا للنجم عطال بالشفاء العاجل من إصابته الخطيرة

  • عابر سبيل

    كلامي لن يعجب البعض لان حساباتهم تغلب عليها العاطفة. لكن الجائزة يستحقها و بجدارة ساديو مانى، لاعب متكامل، قوي بدنياً، سريع جداً، مهاري، يجيد اللعب بالرأس و القدمين …… لا يوجد لاعب افريقي اخر يمتلك نفس المواصفات. مع احترامي لمحرز و صلاح و كلاهما من طينة الكبار، لكن مانى هذا العام يتفوق على الاثنين.

  • abdel

    Tant que ses compatriotes votent contre lui il est difficile de gagner quoique ce soit. Tous les journalistes du monde votent pour leurs compatriotes sauf chez nous, car ichiyatou li fafa wa ihabou almassalah qable blad’ham.

  • المعقول

    المنطق والعقل يقول ماني وصلاح الأقرب وإن كان هناك لابد من اختيار لاعب واحد سيكون ماني اولا لان صلاح فاز بها اخر عامين وثانيا لان ماني يقدم موسم ممتاز لم يقدمه من قبل هداف الدوري الانجليزي بالمناصفة مع محمد صلاح بجانب الفوز بدوري أبطال أوروبا اكبر البطولات ويشاركه محمد صلاح بجانب الوصول مع السنغال لنهائي كأس إفريقيا وحتي الان يقدم موسم جيد ومتصدر مع ليفربول الدوري الانجليزي رفقة محمد صلاح أما محرز لم يفعل شئ موثر في موسمه أوروبيا

  • محمد

    ماني وصلاح الأقرب لها بحكم فوزهم بجائزة فردية مميزة في الدوري الانجليزي وهو هداف الدوري الانجليزي بجانب الوصول الفوز بدوري أبطال أوروبا اغلي البطولات في العالم بعد كأس العالم بينما محرز كان احتياطي اغلب الموسم

close
close