السبت 17 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 09 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 13:27
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

كريستيانو رونالدو

انهال جيوفاني ماوري، المساعد السابق للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في نادي ريال مدريد الإسباني، بالمديح على البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب جوفنتوس، بسبب قوته الخارقة في التدريبات.

اللاعب الدولي البرتغالي رحل مؤخرا عن ريال مدريد بعد 9 سنوات قضاها داخل ملعب “سنتياجو برنابيو”، لينضم إلى اليوفي، في صفقة بيع قياسية بلغت 100 مليون يورو.

وتحدث ماوري، الذي عمل مساعدا لأنشيلوتي في مدريد لمدة عامين، لصحيفة “توتوسبورت” الإيطالية عن القدرة الفائقة التي يتمتع بها رونالدو في تدريبات الفريق الملكي، قائلا: “دون شك، هو اللاعب الأكثر قوة بين كافة اللاعبين الذين عملت معهم”.

وأضاف: “كريستيانو بطل حقيقي وقوي بدنيا وذهنيا، إضافة لامتلاكه تسارع فائق، حيث يستطيع التحول من نقطة الصفر إلى سرعة 34 كم/ساعة”.

وكشف ماوري عن انتباه رونالدو لإشارات جسده، مضيفا: “إنه قادر على تفهم ذلك دائما، فهو رياضي يعرف نفسه بطريقة مثالية، يوما ما قال لي (معلمي، الماء الكثير يقتل النباتات)”، مشيرا إلى شعوره بأن المزيد من الأحمال البدنية في وقت من الأوقات لم تكن مناسبة لجسده.

واختتم: “كريستيانو ظاهرة ورياضي على أعلى مستوى، وطريقته الرائعة في التدريب تعتمد على 3 أمور، التفاني، التنافسية وروح الدعابة، ولتطوير اللاعبين الصغار يجب أن نجعلهم يشاهدونه أثناء تدربه، فهو يفعل كل شيء والابتسامة على وجهه دون ضجر”.

من ناحية أخرى، أعدت شركة “نايكي” الأمريكية لافتة ضخمة تبرز تاريخ البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب جوفنتوس، قبل ظهوره الأول على ملعب فريقه أمام لاتسيو، في الجولة الثانية من الدوري الإيطالي.

اللاعب الدولي البرتغالي انضم إلى اليوفي هذا الصيف، قادما من ريال مدريد الإسباني مقابل 100 مليون يورو، ليسجل ظهوره الأول مع الفريق خلال مواجهة كييفو فيرونا السبت الماضي، والتي انتهت بفوز البيانكونيري بنتيجة 3-2.

وعلقت شركة “نايكي” لوحة إعلانات ضخمة على أحد مباني “بياتزا فيتوريو فينيتو” بإيطاليا، تتضمن مجموعة هائلة من الإنجازات التي تبرز التاريخ العظيم للاعب البرتغالي.

وتضمنت اللوحة الإعلانية بعض الأرقام القياسية التي حطمها رونالدو، على رأسها كونه أول لاعب في أوروبا يسجل 350 هدفا مع نادٍ واحد في أسرع وقت ممكن، خلال 335 مباراة.

وأبرزت اللافتة أيضا الرقم القياسي لأفضل لاعب في العالم، الذي أصبح أول لاعب في التاريخ يسجل 60 هدفا أو أكثر خلال عام واحد، حيث فعلها لـ4 سنوات على التوالي، كما سجل 5 أهداف وصنع آخر في مباراة واحدة.

https://goo.gl/yYh6jm
جيوفاني ماوري كارلو أنشيلوتي كريستيانو رونالدو

مقالات ذات صلة

  • مدافع بايرن ميونيخ السابق

    مارتن ديميكيليس يصف فان جال بالمجنون

    سخر الأرجنتيني مارتن ديميكيليس، مدافع بايرن ميونيخ الألماني السابق، من مدربه الهولندي الأسبق لويس فان جال، واصفا إياه بأنه شخص مجنون. وعمل ديميكيليس تحت قيادة فان…

    • 381
    • 0
  • في تصريحات لقناة "سكاي سبورت إيطاليا"

    تشيزني: رونالدو ساعدني على التصدي لركلة جزاء هيجوايين

    أكد البولندي فويتشيك تشيزني، حارس مرمى جوفنتوس، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم الفريق، ساعده على التصدي لركلة جزاء الأرجنتيني جونزالو هيجوايين، مهاجم ميلان. ونجح تشيزني في…

    • 826
    • 0
4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    كريستيانو بطل حقيقي وقوي بدنيا وذهنيا، إضافة لامتلاكه تسارع فائق، حيث يستطيع التحول من نقطة الصفر إلى سرعة 34 كم/ساعة.
    هذه هي الصفة التي كان يتمتع بها جيل 1982 تقريبا كل اللاعبين
    ارجعوا الى الارشيف و اتفرجو بعينيكم مليح قبل متعلقو

  • جثة

    ابرا افضل منه …

  • فارس فارس

    صحيح يقال انهم كانوا يتمتعوا بتسارع فاءق من 0 الی00في 40سنة و قوة لسان الحصان خصوصا بن شيخ و امثاله من الحاسدين و لا تقارن ما لا يقارن كما يقول احد هوءلا ء tes vouuuus

  • جثة

    مجبر على التعليق مازالك عيش في الماضي ؟

close
close