-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مونديال 2026.. يهمّ “الخضر”

علي بهلولي
  • 19410
  • 6
مونديال 2026.. يهمّ “الخضر”
ح.م
9 مقاعد للقارّة السّمراء في المونديال المقبل.

شرع الاتحاد الدولي لِكرة القدم مُبكّرا في التحضير لِتظاهرة كأس العالم نسخة 2026، المُقرّر تنظيمها بِأمريكا وكندا والمكسيك.

وبدأت المُقترحات تُطرَح داخل أروقة “الفيفا”، على هامش احتضان قطر هذه الأيّام للنسخة الـ 22 من المونديال. علما أن طبعة 2026 تعرف ارتفاعا في عدد المنتخبات المُشاركة من 32 إلى 48 فريقا وطنيا.

وتُفاضل هيئة الرئيس جياني أنفونتينو بين صيغتَين في تنظيم نهائيات كأس العالم 2026: النّمط الأوّل يرتكز على 12 مجموعة تضمّ كلّ واحدة منها 4 منتخبات مناصفة. ونمط آخر فحواه 16 فوجا بـ 3 منتخبات مناصفة. كما ذكرته صحيفة “الغارديان” البريطانية في تقرير لها بِهذا الشّأن نشرته، الخميس.

وبِخصوص توزيع عدد المنتخبات المُشاركة على مستوى المناطق، فيدور حديث عن الصّيغة التالية:

9 منتخبات لِإفريقيا.

16 منتخبا لِأوروبا.

8 منتخبات لِآسيا.

6 منتخبات لِأمريكا الجنوبية.

6 منتخبات لـ “الكونككاف” (أمريكا الشمالية والوسطى والكراييب).

منتخب واحد (1) لِأوقيانوسيا.

البلد المنظم (1) يُشارك دون خوض التصفيات (يُمكن أن يلعب التصفيات لكن لا تُحتسب النتائج).

منح منتخب إضافي (1) للمنطقة التي تحتضن المونديال.

ووفقا للمصدر المُشار إليه أعلاه، تبقى المعطيات المذكورة مجرّد اقتراحات تفتقر إلى الترسيم.

وستتّخذ “الفيفا” القرار النهائي الذي يتعلّق بِتصفيات ونهائيات كأس العالم 2026، في اجتماع لها تعقده العام المقبل.

ويُغذّي رجالَ “الفيفا” طمعٌ رهيبٌ للمال، ذلك أن رفع عدد المنتخبات، وانتقاء صيغة بِعدد كثير من المقابلات، سيجذب بِالضّرورة الشركات الرّاعية، و”ينفخ” حقوق البث التلفزيوني، ويُضخّم الأرصدة البنكية لـ “الأصلع” أنفونتينو وفرقته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • sandro

    في 2026 حتى الصحراء الغربية تستطيع التأهل، أما عن الذين ينادون بنزع مقاعد أوروبا، أقول ما يبقى في الواد غير حجاره، و حجارة كرة القدم هي أوروبا و البرازيل و الأرجنتين

  • ناقل

    المفروض دون الزيادة في عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم، بالعدد الحالي للمنتخبات المشاركة 24، يتم الإنقاص 3 مقاعد من أوروبا و مقعد من أمريكا الجنوبية، ليضاف مقعدين لإفريقيا و مقعد لآسيا و الآخر يلعب ما بين القارات. صدر حكم يخص المعني بالأمر و هو غير نافذ ،ما يعني حسن عمله لكن ستكون مساهمة الشهر المقبل لطي الملف، ما نعرفه أن المرشح الوحيد الدي يمكن ينافس أنفانتينو على رئاسة الفيفا هو ميشال بلاتيني، كان محل متابعة قضائية في سويسرا بشبهة فساد رفقة رئيس الفيفا السابق جوزيف بلاتر و قد تم تبرئتهما نهائيا، لكن يبدوا أن الملاحقة القضائية الطويلة أرهقت ميشال بلاتيني و لا يملك طاقة كافية لخوض غمار المنافسة على رئاسة الفيفا و الله أعلم.

  • عمر

    غيروا من الآن المدرب و اللاعبين : تعويض بلماضي بوقرة و تغيير أكثرية لاللعبين الحاليين بلاعبي منتخب الكابتن بوقرة... هذا هو الحل الوحيد للتواجد بإذن الله في مونديال ٢٠٢٦ و الا ان بقيت الأمور على حالها سنشهد هزيمة وراء هزيمة...

  • أفكار مجنونة

    يمكن تقسيمها إلى 8 مجموعات وفي كل مجموعة تضم 6 منتخبات أي دور الأول يتكون من بطولة ذات 5 جولات يتأهل صاحبي المرتبة الأولى والثانية عن كل مجموعة إلى دور ثمن النهائي ( الحقوق محفوظة هههههه)

  • محمد

    علينا العمل مت اليوم هو غلى بلماضي البحت بكل قوة على 10 لاعبين 5 مختصين دفاعيا واسرع و3 خط وسط اقوياء واسرع مغ المهارات بقطغ الكرات وتحويلها لهجمة و2 اختصاص هجوم وصنع اللعب بنفس الوقت كما بمكنا تهيئة هدع الاعبين بالسرعة الفائقة والمهارة عليه البحت يستطيع دلك على خبرته كلاعب سابق

  • لحسن مبارك

    بعد النتائج التي تحققها المنتخبات الافريقية و الاسوية في هذه الدورة وجب خفض مقاعد اوروبا لصالح القارتين