الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 18 محرم 1441 هـ آخر تحديث 08:23
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق

نريد رئيسا يشبه بلماضي

ياسين فضيل مدير تحرير المجلة
ح.م
  • ---
  • 0

النجاح، الذي حققه بونجاح، في ملعب القاهرة، في نهائي كأس إفريقيا، بهدف تاريخي، أعاد البسمة على وجوه الجزائريين، الذين سئموا الحزن والأسى، طيلة ثلاثة عقود..

إن حال بلادنا، اليوم، شبيهة بحال المنتخب الوطني.. فالجزائر مليئة بالنجوم والمواهب والكفاءات، في مختلف المجالات، الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، لكن السلطة الحالية لم تستثمر فيها لنحقق أيضا نقلة نوعية في التطور العلمي والتكنولوجي والاقتصادي على السواء.

فمازالت البلاد تتكئ على عائدات البترول بنسبة 99% .. هذه العقلية أورثت الكسل والاتكال، في مقابل هذا وجدت الإطارات الجزائرية حالها مهمشة ومقيدة بالأغلال، ما أدى بهم إلى الهجرة نحو الخارج، لتفجير طاقاتهم، في صورة لاعبي المنتخب الوطني قبل مجيء بلماضي، إذ كانوا يلعبون بلا روح، حتى جاء هذا المدرب، الذي عرف كيف يفجر طاقات لاعبيه، بالرغم من كون نفس اللاعبين لسنوات مضت، تداول على تدريبهم عدة مدربين، آخرهم الأسطورة رابح ماجر.. كلهم لم يجدوا التوليفة المناسبة بتوظيف قدرات ومهارات محرز وفيغولي وبونجاح وبقية اللاعبين.

البلاد في حاجة إلى روح بلماضي وتحدي محرز وإصرار بلعمري.. لكن في قيادة البلاد، لأن الجزائر صرفت أكثر من ألف مليار دولار، مدة 15 سنة، لتطوير الاقتصاد. فلم تتطور ولم نتقدم خطوة واحدة إلى الأمام، بل الغريب أن خزينة الدولة بلغت ما بلغت الآن من حالة إفلاس بسبب ممارسات غير مدروسة ولا محمودة العواقب، لذلك، نقول ونؤكد أننا في حاجة ماسة إلى رئيس كفء يشبه بلماضي، يعرف كيف يستغل طاقات الجزائريين وكفاءاتهم.

ليس الأمر ببعيد.. ما دام هناك حراك يصر على بناء دولة القانون فوق الجميع.  إلا أن الفرج قريب..

الافتتاحية
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close