الإثنين 14 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 14 صفر 1441 هـ آخر تحديث 17:28
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

قامت مصالح بلدية بجاية، صباح الثلاثاء، بهدم 53 محلا تجاريا على مستوى منطقة 4 طرقات بمدخل مدينة بجاية، لتحرير المسار الخاص باستكمال مشروع محول مدخل المدينة الذي ينتظر دخوله حيز الخدمة، مع نهاية شهر أفريل المقبل.
عملية هدم المحلات التجارية، التي قامت بها مصالح بلدية بجاية، جاءت بعد الوعود المقدمة لأصحابها من قبل مصالح البلدية بتوفير فضاءات تجارية ملائمة لهم، لمزاولة نشاطهم، خاصة وأن البعض منهم عمّر بمحلات مدخل المدينة لمدة تفوق الـ 20 سنة .
وجدير بالذكر، أن هذه العملية ستسمح بتحرير المسار الأخير لمشروع محول مدخل مدينة بجاية، الذي يعد واحدا من المشاريع القاعدية، المعول عليها، لتجاوز حالة الاختناق الكبير الذي يعرفه مدخل مدينة بجاية، وتجاوز النقاط السوداء بها.
ومعلوم أن المشروع المنتظر دخوله حيز الخدمة، نهاية شهر أفريل المقبل، حسب الوعود المقدمة من قبل السلطات المحلية، سجل لصالح الولاية سنة 2010 في إطار برنامج دعم النمو الاقتصادي، شرع في تجسيده سنة 2012، حيث حددت أجال إنجاز المشروع الموكل للمجمع الجزائري “أونجوا، أس أن تب” آنذاك بـ 24 شهرا فقط، إلا أن هذا الأخير وبعد مرور أزيد من 5 سنوات على انطلاقه، لم يدخل بعد حيز الخدمة، على الرغم من الأهمية الحيوية التي يكتسيها والتي تسمح بخلق سيولة كبيرة في حركة المرور، على مستوى مدخل مدينة بجاية.
القائمون على المشروع وفي ظل المعطيات الميدانية والعراقيل التي يعترضها المشروع، والتي يأتي في مقدمتها قضية نقل الشبكات المختلفة، كانوا يقدمون في كل مرة أجال للاستلام، غير أن هذه الأخيرة وفي كل مرة لا تحترم، لعدم القدرة على تجاوز تلك العراقيل، حيث عانى المشروع كثيرا من مسألة نقل الشبكات التي تم تجاوزها أخيرا وكذا الأزمة الاقتصادية للبلاد، قبل أن يتنفس السكان الصعداء .
ن. أوهاب

https://goo.gl/uQqHzv
المحلات التجارية بجاية محليات

مقالات ذات صلة

  • السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات تعلن:

    139 إعلان ترشح للرئاسيات

    كشف المكلف بالاعلام لدى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات علي ذراع، الخميس، عن سحب 139 راغب في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر المقبل استمارات…

    • 12009
    • 31
  • طالبوا بسحب قانون المحروقات وإطلاق سراح "موقوفي الحراك"

    المحامون في مسيرة جديدة يوم 24 أكتوبر!

    قرر مجلس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين الجزائريين تنظيم مسيرة وطنية للمحامين يوم 24 أكتوبر الجاري تنديدا بما وصفوه "استمرار السلطة في ممارسة كل أشكال التعدي…

    • 1141
    • 8
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close