-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سيخفف من الاختناق المروري بالمنطقة

هدم 53 محلا تجاريا لإستكمال محول مدخل مدينة بجاية

هدم 53 محلا تجاريا لإستكمال محول مدخل مدينة بجاية
أرشيف

قامت مصالح بلدية بجاية، صباح الثلاثاء، بهدم 53 محلا تجاريا على مستوى منطقة 4 طرقات بمدخل مدينة بجاية، لتحرير المسار الخاص باستكمال مشروع محول مدخل المدينة الذي ينتظر دخوله حيز الخدمة، مع نهاية شهر أفريل المقبل.
عملية هدم المحلات التجارية، التي قامت بها مصالح بلدية بجاية، جاءت بعد الوعود المقدمة لأصحابها من قبل مصالح البلدية بتوفير فضاءات تجارية ملائمة لهم، لمزاولة نشاطهم، خاصة وأن البعض منهم عمّر بمحلات مدخل المدينة لمدة تفوق الـ 20 سنة .
وجدير بالذكر، أن هذه العملية ستسمح بتحرير المسار الأخير لمشروع محول مدخل مدينة بجاية، الذي يعد واحدا من المشاريع القاعدية، المعول عليها، لتجاوز حالة الاختناق الكبير الذي يعرفه مدخل مدينة بجاية، وتجاوز النقاط السوداء بها.
ومعلوم أن المشروع المنتظر دخوله حيز الخدمة، نهاية شهر أفريل المقبل، حسب الوعود المقدمة من قبل السلطات المحلية، سجل لصالح الولاية سنة 2010 في إطار برنامج دعم النمو الاقتصادي، شرع في تجسيده سنة 2012، حيث حددت أجال إنجاز المشروع الموكل للمجمع الجزائري “أونجوا، أس أن تب” آنذاك بـ 24 شهرا فقط، إلا أن هذا الأخير وبعد مرور أزيد من 5 سنوات على انطلاقه، لم يدخل بعد حيز الخدمة، على الرغم من الأهمية الحيوية التي يكتسيها والتي تسمح بخلق سيولة كبيرة في حركة المرور، على مستوى مدخل مدينة بجاية.
القائمون على المشروع وفي ظل المعطيات الميدانية والعراقيل التي يعترضها المشروع، والتي يأتي في مقدمتها قضية نقل الشبكات المختلفة، كانوا يقدمون في كل مرة أجال للاستلام، غير أن هذه الأخيرة وفي كل مرة لا تحترم، لعدم القدرة على تجاوز تلك العراقيل، حيث عانى المشروع كثيرا من مسألة نقل الشبكات التي تم تجاوزها أخيرا وكذا الأزمة الاقتصادية للبلاد، قبل أن يتنفس السكان الصعداء .
ن. أوهاب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!