إدارة الموقع
ينتظر رد "التاس" على استئنافه

هل سيتمكن أحمد أحمد من دخول الإنتخابات؟

الشروق الرياضي
  • 18988
  • 5
هل سيتمكن أحمد أحمد من دخول الإنتخابات؟
ح.م
أحمد أحمد

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية، الجمعة، أنها ستنظر في الاستئناف المقدم من الرئيس السابق للكاف “أحمد أحمد” ضد إيقافه من قبل الفيفا، ما قد يسمح له بالمنافسة على ولاية ثانية.

وقال بيان التاس، الجمعة: وضعت إجراء مستعجلاً وستصدر حكمها قبل 12 مارس، يوم انتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي المقرر إجراؤها في العاصمة المغربية الرباط.

وأضاف: وضعت إجراء مستعجلاً وستصدر حكمها قبل 12 مارس، يوم انتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي المقرر إجراؤها في العاصمة المغربية الرباط.

وأدانت الغرفة القضائية في لجنة الأخلاقيات “الملغاشي”، بخرق عدة مواد متعلقة بـ”واجب الولاء، وعرض وقبول هدايا، مع اساءة استخدام المنصب واختلاس الأموال ،وغرَّمته 185 ألف يورو.

وكان أحمد قد أوقف لفترة قصيرة وخضع للتحقيق في فرنسا في جوان 2019 بشبهات فساد قبل اخلاء سبيله، قبل أن يعلن في أكتوبر الماضي نيته الترشح لولاية ثانية في انتخابات مارس المقبل.

ورأى القضاء الداخلي في الفيفا، أن أحمد، نائب رئيس الاتحاد الدولي، ارتكب عدة مخالفات في إدارة “الكاف”، بينها تنظيم وتمويل رحلة حج إلى مكة، علاقته مع شركة تجهيزات رياضية وأنشطة أخرى.

 4 أسماء مرشحة لرئاسة الكاف

من جانبه، اعتمد الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أسماء أربعة مرشحين للتنافس على رئاسة الكاف، خلفا للملغاشي أحمد أحمد، الذي رحل عن المنصب بسبب قضايا فساد.

وأكد الفيفا، أنه وبعد الخضوع لفحوص إضافية، منحت لجنة المراجعة في “الفيفا” الضوء الأخضر للموريتاني “أحمد لولد يحيى” والجنوب إفريقي “باتريس موتسيبي” لينضما إلى السنغالي “أوجوستين سنغور” والعاجي “جاك أنوما”.

وكانت لجنة الحوكمة للإتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد كشفت في وقت سابق،  أن المرشحين الخمسة الذين تقدموا للرئاسة، هم أربعة فقط بعد استبعاد المنتهية عدته الملغاشي أحمد أحمد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • Abdeldjebar

    تنظيمي رحلات للحج إلى مكة المكرمة ليست مخالفة و الكاف في خدمة جميع الديانات و هو عمل خيري نشجعه و لا دخل للسياسة و العنصرية الدينية .

  • Azeraek

    يا عابر سبيل راك تحوس تعرف خبر البيبي زطشي أنا نقولك الله ينوب وهدر كي الرجال بلا زطلة زط
    زط زط زط ززززززززززززززززززط

  • Azeraek

    يا عابر السبيل راك تضحك على المموش زطشي أنا نقولك الله ينوب

  • عابر سبيل

    ما اخبار زطشي هههههههههههههههههههههههههههههههه ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها

  • elarabi ahmed

    الرئيس المقبل سيكون بين اتنين السينغالى أو العاجى . الجنوب افريقى يعمل لمصلحته والموريتانى يسهل الظغط عليه