-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
واجهت عدة صعوبات خلال الأسابيع الأخيرة

هل كانت الفرق الجزائرية ضحية لقوانين الكاف في المنافسات الإفريقية؟

الشروق الرياضي
  • 3512
  • 0
هل كانت الفرق الجزائرية ضحية لقوانين الكاف في المنافسات الإفريقية؟

تتواصل متاعب الفرق الجزائرية، مع منافسيها إفريقيا، خصوصا هذا الموسم، ما تسبب في تأجيل عدة مباريات بحجة مخلفات جائحة كورونا.

ذريعة كورونا 

وكان فريق وفاق سطيف قد وصل لدولة تشاد، الثلاثاء، لمواجهة نادي نهضة المحلي الأربعاء، لحساب ذهاب الدور الأوّل من منافسة كأس الكاف بالعاصمة نجامينا.

وحرمت تشكيلة الوفاق من التدريب، بِسبب غلق ملعب المواجهة بأمر من وزارة الرياضة بِسبب مخاطر كورونا كما قالت، ما اضطر الفريق لإجراء مران خفيف داخل فندق الإقامة.

ما حدث للوفاق السطايفي، يأتي تزامنا مع قام به نادي غورماهيا الكيني مع شباب بلوزداد، الثلاثاء، بمناسبة لقاء ذهاب الدور الأّول من منافسة رابطة أبطال إفريقيا.

وتسعى إدارة نادي غورماهيا الكيني، لنقل مباراة شباب بلوزداد خارج الجزائر، حيث نجحت في تأجيلها إلى السبت المقبل، بعد أن كانت مبرمجة مساء الأربعاء.

وجاء هذا في بيان نشرته إدارة نادي غورماهيا الكيني، أنها راسلت الكاف من أجل تأجيل اللقاء، بِسبب تعذّر السفر إلى الجزائر، نتيجة تعليق حركة النقل الجوي.

وأكد شباب بلوزداد على لسان مديره الرياضي الأحد: غورماهيا يريد نقل المباراة خارج الجزائر لذلك يتحجج بغلق المجال الجوي الجزائري.

وسبق مسلسل وفاق سطيف وشباب بلوزداد، أزمة مولودية الجزائر مع نادي بافلز البنيني الذي دام أسبوعين.

فبعدما فرض العميد التعدل الإيجابي في الذهاب، رفض مسؤولوا بافلز البنيني القدوم إلى الجزائر، من أجل مباراة إياب الدور التمهيدي من أبطال إفريقيا، التي كانت مبرمجة في الـ 4 من ديسمبر.

وفي محاولة لنقل المباراة خارج البلاد، تحجج حينها “بافلز” البينيي بذريعة تعليق حركة النقل الجوي نحو الجزائر، والحجة كانت كالعادة جائحة “كورونا”.

الأندية الضيفة في موقع قوة

ويأتي تصرف الكاف وعدم ردها الدائم بالإيجاب على طلبات التأجيل من منافسي ممثلي الكرة الجزائرية، بحكم قوانينها التي تمنح الأولوية للفرق الضيفة، ما يفسر تماديها في التماطل وبحثها عن الذرائع.

وأفاد مصدر عليم من الإتحاد الجزائري لكرة القدم، الأربعاء، على أن المسؤولية تقع على عاتق الأندية المستقبلة، حيث يجب عليها أن تمتلك تصريحات للدخول لأرض الوطن إضافة إلى منح مخطط سفر يليق بالفرق الضيفة.

ومع سعي الكاف لتفادي عدم لعب المباريات، وجدت الأندية الإفريقية من كورونا مجالا للمناورة والضغط على الفرق المضيفة، ولو كان الحال في غير زمان الجائحة لكان الوضع مختلفا.

وأشار المصدر، إلى أن الفاف قامت باجتماعات مع الأندية المعنية بالمنافسات الإفريقية، حيث قدمت لها التسهيلات والمرافقة بشرط أن تلتزم بالأمور التنظيمية والتي تقع على عاتقها حتى تحمي نفسها.

وأكد مصدرنا، أن فريق شباب بلوزداد قام بكل الإجراءات وأعطى مخطط السفر عبر 3 خطوط جوية هي:  الدوحة، المغرب وتونس.

وأوضح أن نادي غورماهيا الكيني، وافق على مخطط رحلة الدوحة وفي حال عدم حضوره سيخسر المبارة.

أما في وضعية وفاق سطيف، فتنص لوائح الكاف على ضرورة تدرب الفريق الضيف على ملعب اللقاء 24 ساعة قبل المواجهة ولمدة لاتقل عن ساعة من الزمن، وهذا مالم تقم به إدارة النهضة التشاد، حيث أغلق الميدان بأمر من وزارة الرياضة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!