-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تخص قرابة 33 ولاية

وكالة عدل: انطلاق تسليم مقررات التخصيص لـ 60 ألف مكتتب

الشروق أونلاين
  • 5400
  • 3
وكالة عدل: انطلاق تسليم مقررات التخصيص لـ 60 ألف مكتتب
أرشيف

أعلنت وكالة عدل الأربعاء، فتح موقعها لتحميل مقررات التخصيص لفائدة أزيد من 60 ألف مكتتب يتوزعون عبر 33 ولاية.

وعلمت “الشروق” من مصدر موثوق بالوزارة الوصية سابقا، أنّ العمليّة تخص الولايات التي بلغت بها مستويات الإنجاز بالمشاريع السكنية 70 بالمائة، من المكتتبين الذين اختاروا مواقعهم في 2019، حيث ستمسّ الاستفادة آلاف المسجلين بالوكالة.

وتأتي العملية تكملة لسلسة الإجراءات التي باشرتها الوزارة مؤخرا لتفعيل أداء القطاع، حيث كشف وزير السكن محمد طارق بلعريبي، السبت الماضي، عن إطلاق “برنامج كبير ومهم للسكن الريفي خلال الأيام القادمة يشمل جميع ولايات الوطن”.

بيان الوكالة

تفيد الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره مكتتبي برنامج البيع بالإيجار المعنيين بمقررات التخصيص انه بإمكانهم تحميلها من الموقع الإلكتروني الخاص بالوكالة www.aadl.com.dz ليوم الأربعاء 24 مارس2021 وتشمل هذه العملية أزيد من 60 ألف مكتتب .
وتؤكد الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره لمكتتبي 33 ولاية المعنية بهذه العملية أنهم مبرمجين إلى غاية تمكينهم من الحصول على مقرراتهم .

وكالة عدل: لا تسليم للسكنات من دون هذه الخدمات

وقبل أيام حذر المدير العام المكلف بتسيير مصالح وكالة عدل، فيصل زيتوني، من تسليم السكنات غير المتوفرة على خدمات الغاز والماء والكهرباء والمصاعد.

وأفاد بيان للوكالة أن المدير العام، ألزم مصالحه بضرورة إعداد محضر توقعه إدارة مشاريع عدل وفرع التسيير العقاري يؤكد توفر الماء الكهرباء والغاز والمصاعد  قبل تسليم السكنات .

وترأس، المدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل اجتماعا تقيميا دوريا مع إطارات والمدراء المركزيين للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره والمدراء الجهويين لوكالة عدل.

ووجه زيتوني تعليمات إلى المدراء الجهويين من اجل تسريع وتيرة الأشغال خاصة في السكنات التي تعرف تقدما في الأشغال.

كما ألزم رؤساء دوائر المشاريع بالمتابعة الدورية للمشاريع وإيجاد حلول فورية للصعوبات التي قد تعترض تقدم المشاريع، ودفع مؤسسات الإنجاز للزيادة في اليد العاملة المؤهلة وتدعيم الورشات بمواد البناء.

وشدد على ضرورة التنسيق مع التنسيق مع مديرية التعمير والبناء والهندسة المعمارية من أجل العمل بنفس الوتيرة للأشغال خاصة في السكنات الجاهزة .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • ياسين

    في ولاية جيجل تم منح التخصيص لسكان مدينة جيجل فقط على اساس الاقامة وتم اقصاء باقي ولاية جيجل من التخصيص وعدم اعتماد الرقم الكرونولوجي وهو شيئ مخالف للقانون ولتعليمات المدير العام ووزير السكن وهو ماسبب فتنة خطيرة في جيجل والامور تتجه نحو الاسوء بسبب الجهوية والعنصرية فعلى المدير العام لوكالة عدل ووزارة السكن التدخل فورا لالغاء العملية واعادة التخصيص على اساس الرقم الكرونولوجي والا فانهم يتحملون مسؤولية ماستؤول اليه الامور عن قريب

  • sirine

    واش من كوطة هادو

  • شخص

    الحمد لله، لقد استخرجنا شهادة التخصيص بعد حوالي 8 أشهر من اختيار الموقع ؟