-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
صورة الكرة الجزائرية "تتلطخ" في الخارج

أحداث البرج “ترعب” المصريين.. والأهلي يطالب بالحماية في سطيف

سليم دريس
  • 3018
  • 5
أحداث البرج “ترعب” المصريين.. والأهلي يطالب بالحماية في سطيف
ح.م

تناولت عديد الصحف والمواقع الرياضية العالمية أحداث العنف التي شهدها ملعب 20 أوت 1955 ببرج بوعريريج، بمناسبة مواجهة الأهلي المحلي أمام مولودية الجزائر، لحساب الجولة الـ 11 من الرابطة المحترفة الأولى “موبيليس”، التي عادت فيها الغلبة إلى النادي العاصمي بهدف دون رد، وسط أعمال شغب أساءت إلى سمعة الكرة الجزائرية في الخارج.

ولعل أبرز الاهتمامات كانت من الجانب المصري، حيث تناول الموقع الرسمي للنادي الأهلي المحلي بنوع من القلق تفاصيل الواقعة، عبر فيها عن تخوفه، لما حدث عقب نهاية لقاء البرج بالمولودية، مستدلا في ذلك بأبرز صور الاعتداءات التي طالت لاعبي المولودية، علما أن الأهلي المصري سيواجه الثلاثاء وفاق سطيف، لحساب إياب نصف نهائي كأس رابطة أبطال إفريقيا على ملعب الـ 8 ماي 1945، الذي لا يبعد عن موقع “الحادثة” إلا بـ 60 كم، علما أن مسؤولي النادي الأهلي كانوا قد طالبوا في الأيام القليلة الماضية السفارة المصرية بالجزائر، بمضاعفة الأمن في سطيف لتأمين بعثة النادي “الأحمر” التي حلت أمس الأحد بالجزائر، حيث جاء في الموقع الرسمي للنادي الأهلاوي وبالعنوان الكبير: “شغب جماهيري في الجزائر يتسبب في ضرب لاعب المولودية بخنجر وإصابات بالغة” مستعرضة ما حدث بالتفصيل، عقب إعلان الحكم بن براهم نهاية المباراة.

وهو نفس ما ذهبت إليه صحيفة “الرأي” الكويتية، التي تحدثت بإسهاب عما حدث في البرج معنونة ذلك بـ “إصابة عدة لاعبين من مولودية الجزائر في أعمال عنف جديدة بالجزائر”، مشيرة في مقالها إلى إصابة أربعة لاعبين على الأقل من تشكيلة المولودية، إثر اجتياح المشجعين الملعب مباشرة بعد نهاية اللقاء”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • حمزة الجزائري

    احداث البرج وصمة عار في جبين الكرة الجزائريون اما اخواننا المصريون فهم اخر من يتحدث عن الامن خاصة بعد المجازر التي شهدتها الملاعب المصرية التي لم تحدث في اي مكان اخر في العالم خاصة احداث بورسعيد فالجزائريون ليسوا كلهم مجرومين ولكن فينا الصالح والطالح

  • sofiene

    عندما تسمع المصريين يتحدثون عن الحماية و توفير الامن تتخيل انهم جاءوا من احدى الدول الاسكندنافية او من امريكا الشمالية ...!!!!!! و حادثة الفريق الوطني و احداث بور سعيد وقعت في زمن ليس ببعيد

  • الرمز

    لقد اعطينا المصريين وغيرهم المبرر والدريعة لوصفنا بالهمجيين .الغلطة ليست فيهم .نحن من مكناهم من الاسثمار في هبال .ماعندناش كرة ماعندناش اخلاق.عندنا همجية و بربرية .هدا بيننا فما بالك مع ال غيرنا؟

  • riadh

    ترعب مادا هم في لقاء قتل اكثر من سبعين شخص و نتدكر مند خمس سنوات و دخول جمهور الاسماعيلي للاعتداء على لاعبي اتحاد العاصمة بعد الهزيمة فمن بيته من زقاق لا يدعي على الناس.

  • قاسي لقبايلي

    الهمج والاشرار والمبتذلون هم من افسدوا لقاء مولودية الجزائر واهلي برج بوعريريج، وانصار الاهلي معروف عنهم العنف والصعلكة حتى في حالة الانتصار. اين الامن في برج بوعريريج واين اليقظة واين الضمير الحي؟ اكرموا ضيوفكم يا انصار اهلي البرج ودعوكم من عقدة التفوق الارعن، الجزائر واحدة موحدة توحدها مكارم الاخلاق واحترام الغير والرياضة لتهذيب النفوس وليس لنيل الكؤوس.عيب ان يتنقل ابناؤنا لمشاهدة مقابلة كروية فاذا بهم يصعقون مما راوا وشاهدوا وسمعوا وعاشوا من ويلات. ثم لماذا التعديات حتى على المارة المسالمين هل عقدة عدو العدو صديق؟؟؟؟؟ قليلا من الانسانية والتحضر والتمدن يا من تهينون ضيوفكم، عيب يا احفادنا.