-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أخاف أن أحبه وأفتح قلبي له!

الشروق أونلاين
  • 7529
  • 24
أخاف أن أحبه وأفتح قلبي له!
ح.م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:

أرغب في استشارتكم وأرجوا منكم النصيحة.. أنا شابة من العاصمة لم تكن لي أية علاقات غرامية وكنت دائما أحرص على أن أبقى فتاة نقية وأن لا أقع في الحب مهما حصل، وأحيانا بسبب ما أسمع من قصص الخيانة أكره الرجال كلهم رغم أنه لم يسبق لي أي قصة مع أي كان وهذا أصبح سببا لمشكلتي الحالية.

تقدم لي زميل في العمل منذ مدة وفي البداية لم أرغب به، ليس لشخصه بل لأنني لا أثق في الرجال أبدا، لكن لا أعلم ماذا حصل لي بعد الخطوبة وبسبب أخلاقه العالية وطيبته واحترامه وحبه لي شوش عقلي وقلبي فبدأت أحبه رغما عني.. لا أريد أن أحبه أكثر ولا أن أتعلق به لأنني أخاف لو حصل ذلك سيأتي يوم سيتركني فيه أو سيخون كما يفعل كل الشباب حاليا، أعلم أن تفكيري خاطئ لكن هذا ما أحس به. 

يملك كل الصفات التي تتمناها أي فتاة وأرغب في أن أفتح له قلبي أكثر وأن أسمح لنفسي بان أعشقه، وأجعله أسعد رجل في الكون، لم استنزف ولو ذرة واحدة من قلبي لأحد لذلك أنا خائفة من الخذلان ومن المستقبل خائفة من أن يفعل مثل الرجال حاليا فأبقى أتعذب من ورائه. أرجوا منكم النصيحة لأن هذا الأمر يتعبني.

روزا من العاصمة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أختي روزة والله أسأل أن يوفقك ويبعد الوساوس عنك ويرزقك السكينة والطمأنينة والحب الحلال وراحة البال وبعد:

ما تعانين منه أخيتي مجرد خوف غير مبرر ومجموعة وساوس لن تقودك سوى للبقاء وحيدة بلا أنيس روح ولا رفيق درب، إذ بدل أن تفرحي بخاطبك هذا الذي منحك كل الحب وتتمناه الكثيرات أدخلت نفسك في متاهة من الظنون ورحت تنغصين على نفسك وكأن جميع الرجال خونة أو كأن جميع النساء كسيرات ذليلات  !!!

لقد منحك الله ما تصبو إليه فتيات كثيرات في مقتبل العمر وعليك أن تفتحي ذراعيك للحياة كي تعيشيها بسعادة وفرح رفقة من اختارك لتشاركيه حلو لحظاته ومرها وأحاطك بسياج من العناية والاهتمام ولم يطالبك بشيء سوى أن تكوني له نعم الزوجة..

من حقك أن تفكري في الآتي وأن تخافي على مستقبل علاقتك لكن ليس لدرجة الانغلاق على نفسك والتركيز فقط على الأمور السلبية.. من وجهة نظري هذا تشاؤم عليك أن تتخلصي منه وتتفاعلي بإيجابية كي تصلي إلى السعادة الحقيقية، التي لن تحصلي عليها إلا إن عملت وحرصت على صنعها بيدك وسقيتها بقلبك واعتنيت بها كما تعتني الأم بوليدها.. 

الفرص الجميلة لا تأتي دائما عزيزتي لذلك عليك اغتنام فرصتك ومحاولة الانسجام مع خطيبك وفتح المواضيع الجادة معه والتي من شأنها أن تطمئنك أكثر على مستقبلك معه.. ضعي الخوف جانبا وتسلحي بالثقة وأشعريه بها أيضا لأنه إن شعر بأنك لا تثقين به وتعتبرينه ككل الرجال فتأكدي بأنه قد ينسحب في أية لحظة.

أخيرا أختي أحسني الظن بالله وتوكلي عليه ولا تدعي مجالا للشيطان كي يسلب فرحتك منك، وكوني على يقين أنه كما يوجد فتيات صالحات، يوجد رجال صالحون والمولى عز وجل قال: “الطيبون للطيبات”، وآنت إن كنت طيبة فلا محالة سيكون نصك الآخر طيبا مثلك والله المستعان وبالتوفيق.

للتواصل معنا:

fadhfadhajawahir@gmail.com  

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
24
  • بدون اسم

    20 - 21 ( لعرب من بكري خداعين كلش انتاعهم مغشوش ) الطفلة هاذي قارية حافظة ، اعلا بالها بللي عمر بن الخطاب كان يسمع ، إيكون ولدو صاحب البنت نبهها إلى أن أباه - عمر بن الخطاب - يراقب أمها لشكوكه في سلوكها الغير السوي . يقال ان عمر بن الخطاب إنسان عظيم لكن مهما يكن لا أعتقد أنه يرقى إلى مستوى عظمة كسيلة عليهما الف رحمة .

  • حسان .هـ

    سلام وبعد:
    اولا الزواج نصف الدين والتعفف سبب قوي .
    ثانيا يجب ان نحسن الظن بالناس ونحسن الظن بالله خاصة في الزواج من اراد ان يتعفف فسيكون اللخ خير عون ويستحب ان تصلي صلاة الاستخارة وتتركي الله يختار لك الخير .
    وحسن الظن من الفطرة السليمة اي ان الشخص مثالي جدا وجيد...لان سوء الظن بالناس يعيش الانساس في وساوس ويرهق نفسه وحياته ويغرق في الاوهام.....ولن يعيش سعيدا ابدا.
    سلام

  • بدون اسم

    السعادة ليست منحة مجانية يحصل عليها البعض بالحظ ويحرم منها آخرون بالصدفة وإنما هي جهود متواصلة يبذلها الطرفان حتى تعطي ثمارها إذن اذا أردت أن تصمدي للحياة عشيها ولا تأخذها على أنها مأساة ولاانك كبرتي بما يكفي لتفهمي حقيقة الحياة وانك فقدت الشعور بالحب لاتنزوي في خزانة ملابسك وتبكي هل من العدل انثى مثلك في سن الزهور ترفض شاب لمجرد انه نبت في طريقها ...عيشي حياتك هكذا هي الحياة سوى رضينا او لم نرضى

  • ali

    إلى رقم خ كان أفضل لك أن لا تعلق ؟ يا أختاه من أصلح سريرته أصلح الله علانيته ومن أصلح مابينه وبين الله أصلح الله مابينه وبين الناس ومن عمل لآخرته كفاه الله مؤونة دنياه .. قال الله تعالى { وَأْتُوا الْبُيُوتَ مِنْ أَبْوَابِهَا} يؤخذ من عمومها اللفظي والمعنوي أن كل مطلوب من المطالب المهمة ينبغي أن يؤتى من بابه ... سبحان الله قلتيها يعني عادي أن أفتح له قلبي أكثر وأن أسمح لنفسي بان أعشقه

  • ali

    أه على غدر الزمان ؟؟ إلى رقم 5 أن عمر بن الخطاب كان في ليلة من الليالي يتفقد الرعية فمر على امرأة ومعها ابنتها وهم يخضون اللبن، فلما ارادت الام ان تضع الماء على اللبن من اجل ان تزيد الكمية وتبيع، فقالت الابنة لا تفعلي يا أمي، فقالت لم؟..
    فقالت الابنة أما سمعت أمير المؤمنين قد نادى في الناس ألا يخلط اللبن بالماء، قالت المرأة وأين أمير المؤمنين، قالت إذا كان أمير المؤمنين لا يراك فإن الله يراك، وسمع الكلام عمر بن الخطاب فزوج الفتاة من ابنه عاصم،

  • بدون اسم

    معليش هات تكوني زينة لعقل القلب و اللسان و الفعل الباقي يتريقل ...

  • بدون اسم

    الى الرقم 7 وانا نصحتها بالتعبير المجازي (ماتضليش تخرطي علينا) اي تحكي لنا عن الحب والعشق على طريقة المسلسلات التركية التي خربت البيوت ونشرت الفساد الاخلاقي ،فنصحتها بالزواج على طول بدل من اطالته حتى لاتقع في المحضور و تخرب حياتها بنفسها اي تشوه صورتها امام الناس ، وكم من بنت وقعت في هذا الجرم وبقيت بدون زواج

  • 5 5.5

    من اي كوكب انت أول مرة في حياتي أرى إنسان يفكر هكدا ادا كان له عقل يفكر به.
    راك عقدت الأمور بزاف واش من وثيقة. التوكل على ربي وخلاص.

  • 15 15.هههه

    نركب ومانسلكش لبلاصة؟ ؟؟؟

  • بدون اسم

    عندي كواغيط خيمة شريطة عصا أتوكأ عليها من ضغوط الحياة و لي بضعة قروش تكفيني قوت يومي هل من مجنونة تريد ركب الشريطة معي ...

  • بدون اسم

    صح ام دنيا الرجال قلال بزاف غير الذراري والبهاليل والمعقدين والموسوسين

  • ام دنيا

    توكلي على الله وتزوجي وخلينا من افكار المسلسلات والافلام...الناس ما عندهاش الزهر مالقاتش راجل وانت تتفلسفي علينا...اتزوجي واسكتي وعليك بالنجاح في بيتك.

  • B E O

    بركاي ماتبيعي غالي جاك راجل أتزوجي بركاي من الفشوش و علاش انتي لنجة بنت الغول ؟؟؟
    انتي طفلة كيما كامل لبنات و السلام
    جاك الرجل بنيتو حب يتزوج ديري النية و خلاض قالك أخاف أن افتح له فلبي هذه كلمات تاع المسلسلات ماشي تاع الواقع
    الواقع هو الدراري ، المارشي ، الشهرية ماتكفيش ، الدار مكاش ، طونوبيل قديمة ولا صاحتلك ، الشهرية ماتلحق خوتها ، الماكلة العدس و المقارون ، صبح كي تنوضي تصيبي الخبز حرفي، الفاكية ماكاش ، اللحم من العيد للعيد ، الحوت و الكروفات لمن استاع اليهم سبيلا

  • امينة

    رقم 5محقة فيما قلت لا سيما بخصوص التريث في الانجاب

  • Algerien

    نصيحتي لك ولكل الفتيات أقول لهم الحب بمفهوم ديننا الحنيف ليس حب اليهود والنصارى ومادمنا نقلدهم فالخسارة تلاحقنا إلى يوم الدين فالحب لمن لا يعرف تعريفه هو بمثابة مثلث برمودة كل من دخل فيه هلك ولم يعد ولمن لا يعرف مثلث برمودة عليه بالبحث فيه .

  • محمد

    دعني اقول لك امرا يا رقم 5
    ان لم يكن داع للانجاب فلا تتزوج و عش في الحرام مثل الكثير
    جعلت الانجاب اجراما
    هو اجرام عند زوج وزوجة يقطران انانية وحب الذات
    رايت ازواجا صالحين رغم تعلمهم لكن طابع النية لا زال غالبا عليهم و انجبوا ماشاء الله 10 و11 وحتى 13 فردا ولم تمسسهم الحاجة بفضل المولى فلم يقربوا الحرام ومال الحرام ,وحتى ذريتهم ماشاء الله من حسن خلق بالضمة و خلق بالفتحة
    فشتان بين من يتحمل مسؤوليته في ذريته ومن يعيش لنفسه فقط

  • بدون اسم

    آمين أجمعين من فمك لربي، يارب إستجب لما في صدورنا و قل لها كن فتكون إن شاء الله تكون للجميع
    Anaya و Antaya و Antia

  • كاط×كاط

    تعليق مليح تاعك رقم 4
    بصح لازم تنصاحها بلي الحب الحقيقي يأتي بالزواج الحلال.
    اما الحب قبل الزواج قولها بلي راهو خرطي نزوة عابرة وخاصة ادا ردخت المخطوبة لنزوات خطيبها؟ ؟؟.

  • amar

    الزواج ليس هدف كل انسان يجب ان يكون لديك حلم تحققيه يكون كبير وشخصية قوية وبدالك سوف تكبري في اعين الجميع وتكوني قدوة لغيرك اما الزواج سيأتى وحده.

  • حتى القلوب تتقلب مع الوقت

    تزوجي ولا تنجبي حتى تتاكدي من شخصه اولا
    تريثي و بعد بضعة اعوام ستكوني قادرة على اخذ القرار المناسب بالانجاب معه ام لا
    اشترطي عليه عدم الانجاب قبل عقد الزواج حتى يرتاح له قلبك
    ولا تنجبي معه ابناء ان لم يكن واقعك مناسب لتربية الابناء
    و اذا انجبتي معه ابناء فلا تنجبي اكثر من واحد
    مع انني شخصيا ضد الانجاب لما رايته في حياتي
    من مصائب الدنيا التي لا تعد و لا تحصى
    المهم اشترطي عليه شروطك و دعيه يمضي موافقته عليها رسميا بالوثيقة
    بعدها يمكنكما الامضاء معا على عقد زواجكما بالرضى
    فلا احد يعلم الغيب

  • بدون اسم

    والله حرنا فيكم يابنات اليوم ماصحلكمش الزواج تشتكيو صحلكم الزواج تشتكيو، هيا روحي تزوجي خير ما تبوري وتضليش تخرطي علينا

  • BMDZ

    أختي في الله
    أنصحك ان تبتعدي عن أي علاقة قبل الزواج صدقيني إنه الشيطان لعنة الله عليه- لا علاقة و لا حب قبل الزواج- ستعذبين نفسك - مهما كان من يحبك يتزوج بك مباشرة يأخذك عنده و يحبك و يحميك و تحبينة- علاقة ترضي الله- لا حب قبل الزواج و لا علاقة إنها خدعة- أنصحك أتمنى لك الخير- إذا أحبك رجل أو ارادك يتزوج بك يتقدم لك احذري العلاقة قبل الزواج مهما كان الأمر أنت الآن طاهرة عفيفة و أنت على وشك السقوط في شباك الحرام حذار يا أخت- إذا أعجبت بشاب ليس لديك حل إلا الدعاء- أتمنى أن يرزقك الله الحب الحلال.

  • Anaya

    دعك من هذه الأفكار السوداوية و تزوجي مثلما تزوجت الملايين قبلك و ديري النية في قلبك و لا تخافي، على كل حال الي مكتوب في الجبين لازم تشوفوا العين، واحمدي الله لقيتي راجل بزاااااف نساء ما لقاوش و بزاف رجال ما لقاوش مرأة تواتيهم كيما قال الأخ محمد، والله ضحكتني خويا ترجعي سمينة و الدراري يكبروك و تربيتهم تربية سيئة يغبنوك هههه لا لا إنشاء الله تشدي لاطاي ما تهربلكش هههه و ذرية صالحة والله يرزقك زوجة صالحة الأخ محمد و ذرية كذلك

  • Mohamed

    راكي déjà تعشقي لمادا تسألي
    خطيك من زواج غير شكلة تولدي وتربي وتحصل في مفرخ ومن بعد يطلق الرجل ترجع صمينة دراري يكبروك
    واحد تربهم تربية سيئة يغبنوك
    روحي تعلمي وتقدمي ترجعي إطار كما هدى فرعون تعزلي إطارات من عمل و يكون عندك شأن
    خير من طلاق المبكر مع الاطفال
    غير نزعق معك انت تعرف صوالحك حنا مراءة وماصبناهاش رنا حاصلين