-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مؤكداً إن تركيا ستترك الحدود مفتوحة

أردوغان يُشبه أساليب اليونان “بالنازيين”

أردوغان يُشبه أساليب اليونان “بالنازيين”
أرشيف
الرئيس التركي طيب اردوغان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء، إن بلاده ستترك الحدود مفتوحة أمام المهاجرين الذين يحاولون السفر لأوروبا إلى أن يلبي الاتحاد الأوروبي ما تنتظره أنقرة من اتفاق المهاجرين المبرم مع التكتل في 2016.

ويحاول عشرات الآلاف من المهاجرين دخول اليونان العضو في الاتحاد الأوروبي منذ قالت تركيا في 28 فيفري، إنها لن تبقيهم بعد الآن على أراضيها كما يقضي الاتفاق الذي أبرمته مع بروكسل مقابل الحصول على مساعدة من الاتحاد الأوروبي من أجل اللاجئين.

واستخدمت اليونان الغاز المسيل للدموع ومدافع الماء لمنع المهاجرين من عبور الحدود، وندد أردوغان بتصرفات قوات الأمن اليونانية بعد عرض مقطع فيديو لمشاهد على الحدود وهو يلقي كلمة أمام نواب حزبه في البرلمان.

وقال “لا يوجد اختلاف بين هذه الصور على حدود اليونان وما فعله النازيون”.

ورفضت اليونان الاتهامات التركية لقواتها بإطلاق النار وقتل عدة مهاجرين على الحدود، متهمة أنقرة بنشر أنباء كاذبة.

وقال أردوغان: “حتى تنفيذ جميع توقعاتنا بطريقة ملموسة، سنواصل تصرفنا الحالي على حدودنا”، في إشارة إلى تطلعات تشمل تحديث الاتحاد الجمركي بين تركيا والاتحاد الأوروبي واستئناف عملية انضمام أنقرة المتوقفة للتكتل ومساعدات مالية.

وأضاف أن تركيا ستقدم مقترحاتها للاتحاد الأوروبي بحلول موعد قمة الاتحاد المقررة يوم 26 مارس. ومن المقرر أن يلتقي أردوغان بالمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تركيا الأسبوع المقبل في إطار جهود لحل الأزمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!