-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بالرغم من إحصاء 480 تاجر

أزمة حادة في ما يخص التموين بالمواد الغذائية بعين قزام بتمنراست

أزمة حادة في ما يخص التموين بالمواد الغذائية بعين قزام بتمنراست
أرشيف

يشتكي سكان الولاية المنتدبة لعين قزام الحدودية، البالغ عدد سكانها أكثر من 20 ألف نسمة، من بداية السنة الجديدة، من أزمة حادة في التموين بالمواد الغذائية واسعة الاستهلاك، ما تسبب في ندرة هذه المواد بالمحلات التجارية، ما استغله تجار السوق الموازية في رفع الأسعار إلى مستويات قياسية بالرغم من كون هذه المواد مدعمة من طرف خزينة الدولة، حيث وصل سعر صفيحة الزيت من سعة لتر واحد إلى أكثر من 180دج، أما كيس السميد ذو الـ 25 كلغ فتجاوز سعره 1500دج..

هذه الوضعية أثرت على المواطن، في ظل غياب الرقابة من طرف مصالح التجارة، وهو ما استغله بعض التجار في رفع الأسعار المدعمة، علما أن مصالح التجارة تحصي 480 تاجر يملكون سجلات تجارية على مستوى تراب المقاطعة، يستفيدون من دعم الدولة وتعويض تكاليف النقل.

من جهتها، ناشدت جمعية المستهلك بعين قزام، في مراسلة مؤرخة في 7 جانفي الجاري، تحصلت “الشروق” على نسخة منها، ضرورة التدخل العاجل للسلطات الوصية خاصة السيد الوالي المنتدب ومصالح التجارة، من أجل محاربة ظاهرة المضاربة، مع توفير المواد الاستهلاكية للمواطن عبر كامل الفضاءات التجارية، لتحسين ظروف معيشية المواطنين في منطقة نائية وحدودية، وفي انتظار تدخل السلطات يبقى المواطن يعيش الأمرين بين ضنك العيش، ولا مبالاة المسؤولين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • احمد

    المقاطعة احسن وسيلة للجم التجار الجشعين! والغريب أن السلطات أرسلت شحنات غذائية كبيرة لليبيا وكأن الليبيون مواطنون والجزائريين حركى!!