-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الترخيص لأكثر من 15 مطعم رحمة لعابري السبيل

أزيد من 33 ألف عائلة معوزة بغرداية تستفيد من قفة رمضان

حمو أوجانة
  • 395
  • 0
أزيد من 33 ألف عائلة معوزة بغرداية تستفيد من قفة رمضان
أرشيف

تستفيد أزيد من 33 ألف عائلة معوزة بولاية غرداية من العملية التضامنية لقفة رمضان، حسبما كشفت عنه مصادر مسؤولة، بمساهمة مالية تجاوزت 10 مليار دج، ما مجموعه 33691 قفة، حدد قيمة القفة الواحدة بـ 5000 دج، يتم هذه الأيام الشروع في توزيعها على مستحقيها.
وقد ساهمت وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة بمبلغ قدره 1.5 مليار دج، ما يساوي 3 آلاف قفة، ومبلغ 1 مليار دج من طرف الولاية، ما يعادل 3100 قفة، فيما ساهمت المجالس البلدية بمبلغ قيمته 8.2 مليار دج، أي 27591 قفة، وتأتي في مقدمتها بلدية غرداية الأكثر مساهمة بـ 8 آلاف قفة.
وأحصت كافة البلديات عدد المعوزين، الذين وصل عددهم أكثر من 36 ألف أسرة، وأشار مصدر عليم في هذا الصدد أن قوائم العائلات المعنية بهذه العملية التضامنية قد أعدت في الآونة الأخيرة، حيث منحت الأولوية للعائلات عديمة الدخل والأشخاص المعاقين، وذوي الدخل المحدود، لاسيما القاطنين بالمناطق المعزولة بالولاية.
وتتكون قفة رمضان من مواد غذائية أساسية متنوعة، كالزيت، السميد، السكر، والحليب، وغيرها، وقد تعاملت الولاية مع 07 ممونين، لتوفير هذه الحاجيات بنوعية جيدة وأسعار معقولة، فيما تعاملت البلديات هي الأخرى مع عدة ممونين وفق المعايير المطلوبة.
وبخصوص مطاعم الرحمة لعابري السبيل، فقد سجلت مصالح الولاية أزيد من 15 مطعما، سلم لها ترخيص بفتح هذه الفضاءات التضامنية خلال الشهر الكريم، وهذا من تنظيم لجان الهلال الأحمر الجزائري، جمعيات، مؤسسات، ومحسنين.
وتسعى اللجان المحلية للهلال الأحمر الجزائري بكل من زلفانة، القرارة، بني يزقن، بنورة إلى فتح مطاعم الرحمة، وتتوفر بلدية المنيعة على ثلاثة مطاعم، فيما تتوفر كل من بلديات غرداية، زلفانة، متليلي، بنورة، القرارة، حاسي القارة على مطعمين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!