-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من بينهم 4 حكمات دوليات

أكثر من 80 حكما في تربص تكويني بسيدي بلعباس

أكثر من 80 حكما في تربص تكويني بسيدي بلعباس
أرشيف

يشارك 83 حكما ما بين وطني ودولي من بينهم 4 حكمات دوليات في تربص تكويني على مستوى المدرسة الجهوية المتخصصة في كرة القدم لسيدي بلعباس، حسب ما علم لدى رئيس اللجنة الفيدرالية للتحكيم غوتي محمد.

وأوضح ذات المصدر أن هذه الدورة التكوينية الموجهة للحكام والتي انطلقت مساء الأربعاء تجري تحت إشراف مؤطرين ومكونين وتقنيين من اللجنة الفيدرالية للتحكيم حيث سيتم تقديم العديد من المحاضرات التي تتعلق بسلك التحكيم.

كما يشمل برنامج هذه الدورة عرض حصص نظرية لمقابلات أجريت خلال مرحلة الذهاب من بطولة الرابطة الأولى حيث ستشمل هذه الحصص عرض 90 فيديو وذلك “من أجل تقييم مرحلة الذهاب والتحضير الجيد لمرحلة العودة التي ستكون أصعب بالنظر للحسابات التي تقع في آخر المنافسة لتحديد الفرق الصاعدة والنازلة”, وفق ذات المصدر.

وتهدف هذه الدورة التكوينية لـ “تفعيل دور التحكيم كأساس للعبة كرة القدم من خلال الرفع من تركيز الحكام وتفادي أخطاء مرحلة الذهاب وتحضيرهم من الجانب البسيكولوجي والبدني لإدارة مرحلة العودة بعيدا عن أي ضغوطات”، كما أبرز نفس المسؤول.

وأشار إلى أنه سيتم خلال هذه الدورة التكوينية إجراء اختبارات كتابية للحكام حول قوانين التحكيم وأخرى بدنية لاختبار مدى جاهزيتهم فضلا عن مناقشة محاور أخرى تتعلق بالجانب التقني على غرار تسيير التوتر والتكتيك والقرارات المتعلقة بالتسلل وارتكاب الأخطاء وغيرها.

ويتضمن هذا التكوين التطبيقي المنظم على مدار ثلاثة أيام بمبادرة من الوزارة الوصية والاتحادية الجزائرية لكرة القدم بالتنسيق مع اللجنة الفيدرالية للتحكيم، تقديم توصيات ونصائح للحكام تساعدهم على إدارة ما تبقى من مشوار البطولة الوطنية بشكل جيد وبأريحية.

ع. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!